تبدو إسرائيل متعنتة في مواصلة استهدافها لمدينة رفح جنوب غزة، الذي لجأ إليه أكثر من نصف سكان القطاع من النازحين، وتتوعد القوات الإسرائيلية بتوسيع اجتياحها للمنطقة إذا لم تطلق الفصائل الفلسطينية (إلى غاية حلول شهر رمضان) الإسرائيليين الذين تحتجزهم منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

اعلان

من جهة قال نائب حركة حماس خليل الحية لقناة الجزيرة إن "الاحتلال لن يحصل على أسراه إلا بأثمان ثلاثة هي إغاثة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان وتبادل الأسرى.

أما المجنوعة الدولية فحثت الدولة العبرية على عدم تنفيذ الهجوم دون خطة لحماية المدنيين. وعلى الجانب المصري أغلقت السلطات حدودها محذرة من أن أي تدفق للنازحين الفلسطينيين يمكن أن يهدد معاهدة السلام مع إسرائيل. وأدى القصف الإسرائيلي إلى حد الآن إلى مقتل أكثر من 29 ألف فلسطيني وجرح أكثر من 69 ألفا آخرين. وأظهرت لقطات مصورة ليل الإثنين نقل عديد الجرحى بينهم أطفال إلى مستشفى في دير البلح في غزة، حيث قالت وزارة الصحة إن 127 جثمانا نقلوا إلى المستشفيات خلال الساعات 24 الماضية.

وفيما يلي آخر التطورات:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس البرازيلي داسيلفا يشبه الهجوم الإسرائيلي على غزة "بالمحرقة" مشاهد مروعة لتكدس العشرات من جثامين القتلى وسط ساحات مستشفى الأقصى في قطاع غزة إسرائيل توافق على زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى مصر.. ورقة ضغط إضافية؟ إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next واشنطن تقترح مشروع قرار أممي يؤيد هدنة مؤقتة في غزة ويعارض اجتياح رفح يعرض الآن Next شاهد: آثار الغارتين الإسرائيليتين على بلدة الغازية بجنوب لبنان يعرض الآن Next في ظل تواصل سخط المزارعين على سياسات الاتحاد الأوروبي.. احتجاج بالجرارات وسط براغ يعرض الآن Next ما هي الآثار طويلة المدى لموجات الحرارة البحرية؟ يعرض الآن Next شاهد: مبادرة للترفيه عن الأطفال وسط مأساة الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة الخارجية الفلسطينية تدعو محكمة العدل إلى إعلان وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فورا ودون شروط وقفة احتجاجية في لاهاي تزامنا مع بدء جلسات الاستماع بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية تغطية مستمرة| اليوم 136 من الحرب.. قصف مستمر على غزة وارتفاع عدد القتلى إلى نحو 29 ألفا البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل في أعقاب أزمة تشبيه لولا لحرب غزة بالهولوكوست حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي الاتحاد الأوروبي ألمانيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو غزة إسرائيل روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي الاتحاد الأوروبي ألمانيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: لن نتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية

لبنان – طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بوقف إطلاق النار على جميع الجبهات، مؤكدا تمسك بلاده بالحل الدبلوماسي.

وأضاف ميقاتي خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية:  “لن نتقاعس لحظة عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية.. نطالب بوقف إطلاق النار على كل الجبهات”.

وأكد أنّ “عدد النازحين جراء القصف الإسرائيلي قد يصل إلى المليون نازح”، موضحا أن ‏”النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان”.

وشدد على أن “الدولة تقوم بواجباتها ضمن امكانياتها”، وأكد أنه سيتم “تسهيل دخول الهبات شرط معرفة الجهة المانحة والجهة التي ستتسلم الهبة”،

وأضاف: “سوف يكون لدينا اجتماعا مع الهيئات المانحة وسنطلب من الدول المانحة مساعدتنا في هذه الظروف الصعبة”.

ودعا ميقاتي كل الأطياف السياسية في البلاد عقب اغتيال أمين عام حركة الفصائل اللبنانية للتضامن والوحدة خلال هذه اللحظات المصيرية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القسام: قتلى وجرحى في كمين مركب استهدف قوة إسرائيلية شرقي خانيونس
  • القسام: قتلى وجرحى بكمين مركب بقوة إسرائيلية بالفخاري شرق خانيونس
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • ميقاتي: لن نتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح