أقام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لقاء تنويريا لطلاب وطالبات فصول وأكاديمية الموهبة يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024 بحضور ممثلي جامعة (إمبريال كوليج) في لندن (Imperial College London) للتعريف بالبرامج الإثرائية التي تقدمها الجامعة والتعاون بين الجانبين بشأن البرنامج الاثرائي العالمي.

وأكد المدير العام للمركز ندا الديحاني في تصريح صحافي اليوم أهمية اللقاء التنويري في اطلاع طلبة فصول الموهبة والإبداع على البرامج الإثرائية التي تقدمها جامعة (إمبريال كوليج) في لندن التي تركز على الطلبة الذين لديهم حماس للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب.

وقال الديحاني إنه يتطلب أن يكون عمر الطالب أو الطالبة 16 أو 17 عاما قبل 1 يوليو 2024 ويجب ألا يبلغ/ تبلغ من العمر 18 عاما قبل بدء البرنامج الاثرائي العالمي الخاص بالجامعة مشيرا إلى أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو مايو 2024.

وذكر الديحاني ان الطلبة المقبولين يتمتعون بمنحة مجانية للالتحاق بالبرنامج الاثرائي الخاص بالجامعة مع تحمل المركز لتكاليف للسفر والإقامة الخاصة بالطالب. ولفت إلى أهمية البرامج الإثرائية العالمية التي أطلقها مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الخاصة بصقل مهارات وإثراء الطلبة الكويتيين المتميزين وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.

وبين أن إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية المركز تتمثل في دعم وتحفيز الطلبة الكويتيين المتميزين ممن لديهم قدرات ومهارات علمية عالية.

وأوضح أن المركز يحث هؤلاء على الالتحاق ببرامج الإثراء العالمية المقدمة من أرقى الجامعات المرموقة الحائزة أعلى التصنيفات العالمية ومنها محرك التصنيف العالمي (Forbes) المختص بتقييم أرقى الجامعات على مستوى العالم الى غيرها من مصنفات الجامعات العالمية.

وقال الديحاني إن ذلك يأتي من خلال برامج ومعسكرات صيفية اثرائية تنظمها وتقدمها تلك الجامعات في المقرات الخاصة بها في مختلف دول العالم والتي توفر البيئة والمناخ الملائم لصقل وتطوير مهارات الطلبة وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة.

وأفاد بأن كلية إمبريال البريطانية تعد من أفضل 10 جامعات بالعالم في تصنيف (كيو إس) العالمي بالإضافة الى انها من الجامعات العالمية التي تختص بالجوانب العلمية.

وبين أن الجامعة تخدم أكثر من 21 ألف طالب سنويا وتعتبر نسبة ما يقارب 70 في المئة من الطلبة من جنسيات مختلفة مما يعزز لديهم التعرف على الثقافات المختلفة في العالم.

المصدر بيان صحفي الوسومبريطانيا صباح الأحمد للموهبة كلية إمبريال

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا صباح الأحمد للموهبة صباح الأحمد للموهبة

إقرأ أيضاً:

“تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، انضمامه رسميًا إلى شبكة شركاء مبادرة التنمية العالمية بشأن الثورة الصناعية الجديدة (GDI-PartNIR ) العالمية، وذلك خلال منتدى بريكس الذي عقد في مدينة شيامن الصينية.

وبهذه الخطوة، يصبح تريندز أول مركز بحثي وفكري من منطقة الشرق الأوسط ينضم إلى هذه الشبكة العالمية التي تضم 23 عضواً جديداً في عام 2024.

وقد تم اختيار مركز تريندز في عضوية الشبكة العالمية بفضل أبحاثه المتعمقة في قضايا إقليمية وعالمية ذات أهمية كبيرة، ومساهمته في توسيع فهم الجمهور للقضايا السياسية، والاقتصادية وغيرها.

وأعرب الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، بهذه المناسبة، عن سعادته بانضمام “تريندز” إلى الشبكة العالمية GDI-PartNIR ، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس التزام المركز بتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، وتبادل المعرفة والخبرات، لافتا إلى أن هذا الشراكة ستساهم في تعزيز العلاقات بين الشرق الأوسط والصين، وستفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات مختلفة.

يذكر أن شبكة شركاء مبادرة التنمية العالمية بشأن الثورة الصناعية الجديدة GDI- PartNIR، تأسست بدعم من مبادرة التنمية العالمية التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتركز على تعزيز التعاون الدولي في مجالات التنمية المستدامة والصناعات الجديدة والاقتصاد الرقمي.

ومن المتوقع أن يساهم انضمام تريندز إلى هذه الشبكة في تعزيز التعاون بينه ومراكز الأبحاث الصينية، وتوسيع نطاق أبحاثه لتشمل قضايا عالمية ذات أهمية مشتركة، مثل التنمية المستدامة والتحديات المناخية والتحول الرقمي.


مقالات مشابهة

  • “تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • لاعبو مصارعة «القومي للموهبة» بكفر الشيخ يُشاركون بمعسكر المركز الأوليمبي
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء