شقق Valley towers.. ازدادت معدلات البحث في الفترة الأخيرة من قبل راغبي شراء واحداث سكنية، عن أسعار شقق Valley towers، التي تطرحها وزارة الإسكان بحدائق أكتوبر، وموقع ومساحة الشقق.

شقق Valley towers

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في التقرير التالي، كل التفاصيل المتعلقة بـ شقق مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر، من حيث مساحة الوحدات، ومقدم الحجز.

شقق valley towers حدائق أكتوبرموعد طرح شقق Valley towers بحدائق أكتوبر

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق، إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن موعد طرح الوحدات السكنية الجديدة في مشروع Valley towers.

موقع ومساحات وحدات مشروع Valley towers

وتقع الوحدات السكنية المطروحة بـ مشروع Valley towers، في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، حيث تقع على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، كما تشمل المرحلة الأولى 984 وحدة سكنية، على مساحات تتراوح بين 95 لـ 100 م2، ويصل سعر المتر إلى 15 ألف جنيه بدون نسبة التميز.

مشروع «Valley towers» بمدينة حدائق أكتوبرمصاريف حجز شقق مشروع «Valley towers»

- سداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه.

- سداد مبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ.

- استكمال سداد 20%، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط.

- سداد باقي ثمن الوحدة 70% على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين.

- كما يتم سداد (2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل).

شقق valley towers بحدائق أكتوبرموعد سداد أقساط وحدات مشروع Valley towers

ووفقا لما أعلنته الوزارة، فيتم استحقاق القسط الأول لـ شقق Valley towers، بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفي حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يكشف طرق التقديم على الشقق الشاغرة بالمدن الجديدة

الإسكان تطرح شقق جديدة بمقدم 26 ألف جنيه.. تعرف على الشروط والمواعيد

«الإسكان» تطرح شقق بنظام الإيجار 2024.. الشروط وأماكن الوحدات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حدائق أكتوبر شقق الاسكان الاجتماعي مدينة حدائق أكتوبر حدائق اكتوبر مشروعات وزارة الاسكان شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي مشروعات الاسكان الاجتماعى valley towers حدائق اكتوبر شقق حدائق اكتوبر بحدائق أکتوبر مشروع Valley towers شقق Valley towers

إقرأ أيضاً:

السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر

قفزت إيجارات الشقق بين 200٪ وحتى 400٪ فى القاهرة والجيزة، مع الإقبال الكبير من السودانيين بعد دخولهم مصر إثر الحرب الدائرة هناك منذ منتصف عام 2023، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أسعار الإيجارات فى المناطق الشعبية والراقية على حد سواء.

بدأت الظاهرة مع منتصف شهر أبريل ٢٠٢٣، مع اندلاع اشتباكات عنيفة فى السودان، واتخذت مصر جهوداً لإجلاء رعاياها المصريين المقيمين هناك، إلى جانب استضافة الأشقاء السودانيين.

ويسرت مصر دخول السودانيين إلى الأراضى المصرية، عبر المنافذ البرية دون تأشيرة، خاصة من معبر أرقين والقسطل.

وبحسب بيان صادر لوزارة الخارجية المصرية، فإن مصر استقبلت أكثر من 200 ألف مواطن سودانى منذ اندلاع الأزمة، حيث تعد من أكثر دول الجوار استقبالاً للأشقاء السودانيين.

وتشير بعض الإحصاءات غير الرسمية التى أصدرها عدد من منظمات المجتمع المدنى المعنية بأوضاع اللاجئين، أن عدد السودانيين فى مصر بين 700 ألف و7 ملايين شخص، ويتركز نحو 56% منهم فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والدقهلية.

قال متولى محمود، صاحب مكتب للتسويق العقارى، إن أسعار الإيجارات فى المناطق الشعبية فى فيصل والهرم والمريوطية والجيزة ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الشهور الأخيرة، مع توافد السودانيين إلى مصر، يليهم اليمنيون الوافدون لمصر مؤخراً.

وأضاف محمود: «منطقة فيصل شهدت موجة من ارتفاع أسعار الإيجار وأيضا التمليك بسبب تمركز أغلب الوافدين من السودانيين بها، موضحًا أن هناك شقق يتم تأجيرها كغرف فردية، وهى مناسبة للطلاب والمغتربين، وفى فيصل والهرم، وكان سعر إيجار الغرفة يتراوح بين 900 إلى 1100 جنيه، أما الآن فقد أصبح سعرها 4000 إلى 5000 جنيه».

أضاف أن أسعار إيجارات الشقق ارتفعت بنسبة تزيد عن 400٪، إذ ارتفعت الإيجارات من 2500 جنيه إلى أكثر من 15 الف جنيه، الأمر الذى بسببه بدأ أصحاب الشقق التفاوض مع المستأجرين من جديد، إذا كانت هناك سنة أو أقل متبقية على العقد، على ترك الشقة فور انتهاء مدة العقد، ويعاد تأجير الوحدة للسودانيين بضعف السعر.

وأوضح أن القيمة الإيجارية لمنطقة اللبينى بالمريوطية فيصل، فى بعض الشقق المفروشة وصلت إلى 30 ألف جنيه، ويرجع ذلك بسبب زيادة الطلب على الوحدات السكنية من الوافدين السودانيين فى الآونة الأخيرة، خاصة أن كثيراً من المستأجرين السودانيين يفضلون الإقامة مع أكثر من عائلة فى نفس الشقة، وبذلك ارتفعت أسعار إيجار الشقق خاصة المفروشة.

وأوضح صاحب مكتب التسويق العقارى، أن إيجارات الشقق فى مدينة السادس من أكتوبر، ارتفعت أيضًا بشكل ملحوظ؛ إذ يتراوح الإيجار الشهرى الحالى لبعض الشقق بين 16 ألفًا و24 ألف جنيه، ومساحة الوحدة بين 150 و200 متر مربع غير مفروشة.

وأكد عبد الرحمن هشام، صاحب مكتب للتسويق العقارى، أن مناطق مثل مصر الجديدة ومدينة نصر، يتراوح متوسط ​​إيجار الشقة بمساحة 150 مترًا مربعًا حاليًا بين 15 و20 ألف جنيه.

وأكد هشام، أن سبب ارتفاع الأسعار هو ارتفاع الطلب الحالى على الإيجارات من السودانيين المغتربين، خاصة أن الكثير منهم يفضلون العيش مع عائلات متعددة فى شقة واحدة.

خبير اقتصادى يحذر 

وفى نفس السياق، حذر محمد مصطفى الخبير الاقتصادى، من تداعيات ما يحدث فى سوق الإيجارات على المدى الطويل، موضحًا أن تغير أنماط الاستهلاك المحلى أمام ضغط هذا العدد الكبير من السودانيين يترتب عليه قلة المعروض من الوحدات السكنية القابلة للإيجار، وبالتالى استمرار ارتفاع معدلات التضخم فى القطاع العقارى خارج حدود الأمان.

وأضاف الخبير الاقتصادى، توافد السودانيين يساهم بشكل ضئيل فى توفير العملة الأجنبية من خلال الإيجارات التى يشترط أصحابه الحصول على الإيجار بالدولار.

 

إنفوجراف

أسعار الإيجارات قفزت 400%

إيجار الشقة فى فيصل بـ15 ألفاً

إيجار الشقة المفروشة فى المريوطية بـ30 ألفاً

إيجار الشقق فى أكتوبر بـ24 ألفاً

إيجار الشقة فى مدينة نصر ومصر الجديدة بـ20 ألفاً

مقالات مشابهة

  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • نظام سداد شقق الإسكان التعاوني بمقدم 140 ألف جنيه.. قسط حتى 7 سنوات
  • زوجة تطالب بنفقة 60 ألف جنيه أجر مسكن.. تعرف على التفاصيل
  • الحجز يوم الأحد.. كيف تحصل على شقة في الإسكان المتميز فالى تورز؟
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. اعرف موعد الطرح
  • الأحد.. الإسكان تطرح وحدات أول أبراج داخل حدائق أكتوبر 30 يونيو
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"