سرايا - خاص - رصد - يوسف الطورة - برر القيادي في حركة حماس "محمد نزال" سبب عدم كشف المقاومة عن أعداد الشهداء من مقاتلي كتائب القسام، الذين ارتقوا خلال الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة، في اعقاب هجوم السابع من أكتوبر، وسط تقارير نفتها الحركة عن استشهاد 6 آلاف مقاتل في صفوف المقاومة.

وأكد القيادي "نزال"، أن القيادة الميدانية لكتائب القسام، مطلعة على عدد الشهداء والمصابين، وأن سياسة المقاومة واضحة حيال هذا الأمر ابقائها في الوقت الحالي ضمن المعلومات السرية، منعا لمنح الاحتلال معلومات مجانية، وان الحركة ليست معنية بتحديد أعداد وأسماء الشهداء والجرحى من المقاومة.



مشيرا أن الاحتلال يلاحق عائلات الشهداء والمصابين من مقاتلي كتائب القسام، إلى جانب تتبع ورصد المكالمات الهاتفية بين المقاتلين وعائلاتهم.

واعتبر محمد نزال الأمر بمثابة سياسة أمن قومي بالنسبة لحركة حماس وفصائل المقاومة، مرجحا إعلان القيادة الميدانية حصيلة الشهداء والمصابين، حال انتهاء الحرب.

وطمأن القيادي في حماس، الرأي العام الفلسطيني، أن معظم مقاتلي الكتائب ما زالوا أحياء ويقاتلون جيش الاحتلال، وهم أمام خيارين إما النصر أو الشهادة.

الجدير ذكره نفى عضو المكتب السياسي للحركة "عزت الرشق" في بيان مقتضب، صحة ما اوردته احد وسائل الإعلام الغربية، الزاعمة أن الحركة فقدت 6 آلاف مقاتل، منسوبا لمسؤول حمساوي "لم تذكر اسمه علانية".

وتزعم رواية الاحتلال الرسمية أن المقاومة فقدت 12 آلاف مقاتل خلال المواجهات المستمرة منذ أربعة أشهر.

وفي اليوم الـ136 للحرب على غزة، يواصل الاحتلال قصف مناطق عديدة في القطاع الفلسطيني مرتكبا عدة مجازر، في حين ارتفع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى نحو 29 ألف شهيد.


إقرأ أيضاً : الخبير العسكري خريسات لسرايا: نذر الحرب بدت تتضح بشكل أكبر في الجنوب اللبناني .. تفاصيلإقرأ أيضاً : إسبانيا تدعم حل الدولتين وتدعو لحماية الفلسطينيينإقرأ أيضاً : ميتة واحدة ودفنان .. غزة تجدد الأحزان كلما انتقل جثمان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال سياسة الاحتلال الاحتلال محمد سياسة أمن الرأي الاحتلال اليوم الاحتلال القطاع سياسة اليوم أمن الرأي غزة الاحتلال محمد القطاع آلاف مقاتل

إقرأ أيضاً:

الخطيب عزى هنية وطقوش وقيادتي حماس والجماعة الإسلامية بشهدائهم

عزى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب "رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية وقيادة الحركة باستشهاد عدد من أفراد عائلته"، سائلا المولى "أن يتغمدهم وكل الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم الفسيح من جناته".

وأشار إلى أن "إصرار المقاومة والشعب الفلسطيني على مواجهة العدو وإفشال أهدافه، رغم هذه التضحيات الكبيرة التي تقدم ومنها قيادة المقاومة التي لا تستثني نفسها منها وتتقدم قافلة الشهداء، لن تكون نتائجه إلا انتصارا مدويا ونهاية محتومة لكيان العدو وفصلا لمرحلة جديدة من تاريخ هذه الأمة".

كما عزى "الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقوش وقيادة الجماعة بشهدائها"، سائلا لهم الرحمة وفسيح الجنان.

وأكد أن "دماء الشهداء أعادت عزة الأمة وصنعت مجدها، وهي السبيل الوحيد للانتصار". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و834 وقصف متواصل على الشمال
  • عاجل | أسامة حمدان: الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعبنا بغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة
  • أصبح مثل الفلسطيني.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • الخطيب عزى هنية وطقوش وقيادتي حماس والجماعة الإسلامية بشهدائهم
  • القيادي حنيني: محاولات اجتثاث مقاومة الضفة يائسة ولن تمحو عار الاحتلال