صحيفة الاتحاد:
2024-07-13@20:44:05 GMT

100 لاعب في بطولة «شعبان للشطرنج الخاطف» بالعين

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

العين (الاتحاد)
انطلقت بنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، منافسات بطولة شهر شعبان للشطرنج الخاطف «بليتز»، ضمن أجندة شهر فبراير، بمشاركة قياسية بلغت نحو 100 لاعب ولاعبة من 11 دولة هي إنجلترا، وروسيا، وليتوانيا، والهند، ونيجيريا، والفلبين، ومصر، وسوريا، وتونس، واليمن، والإمارات.
وأكدت شيخة الظاهري، الأمين العام المساعد للنادي، أن الإقبال الكبير على المشاركة في البطولات يعكس الدور الرائد، الذي يقوم به النادي في إثراء مجتمع الشطرنج بمدينة العين وتلبية طموحات اللاعبين في توفير مسابقات عدة لهم تساعدهم على زيادة تصنيفاتهم الدولية، وإتاحة الفرص لهم لممارسة رياضتهم المفضلة في ناديهم المفضل.


وأضافت أن أجندة شهر فبراير، وبطولة شهر شعبان، ومهرجان شتاء العين تم اعتمادها بتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي، وأنها تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة فنية للاعبي ولاعبات النادي وتطوير نتائجهم في المسابقات الرسمية والقارية والدولية، مثمنة دعم ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي للارتقاء بمنظومة الرياضة والشطرنج والألعاب الذهنية في إمارة أبوظبي.
تقام بطولة شهر شعبان للشطرنج الخاطف من 9 جولات وفقاً للنظام السويسري خلال يوم واحد، ويحصل كل لاعب على زمن تفكير 5 دقائق للمباراة، مع إضافة 3 ثوانٍ لكل نقلة من بداية المباراة، وفقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف.
يتصدر قائمة المشاركين المصنف الأول الدولي التونسي مالك الفارابي، ويقوم بتحكيم وإدارة منافسات البطولة الحكم الدولي الإماراتي أحمد النعيمي مدير البطولة، وحكمة الاتحاد الدولي الإماراتية موزة المعمري رئيس الحكام.
ويتبقى من أجندة شهر فبراير، إقامة بطولة شتاء العين للشطرنج الكلاسيك من 23 إلى 27 فبراير الجاري، وبطولة «العين لييب داي» يوم 29 فبراير.

أخبار ذات صلة عقبة دور الـ16 تُرهق «العنابي»! «الوصايا الثلاث» تحسم تأهل «الزعيم» إلى ربع نهائي الكأس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين نادي العين للشطرنج الشطرنج الخاطف

إقرأ أيضاً:

ضمك يُعلن رحيل عبدالعزيز مكين .. صورة

نواف السالم

أعلن نادي ضمك اليوم الخميس ، رحيل عبدالعزيز مكين لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم ، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

وقال النادي عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : ” شكراً لك عبدالعزيز مكين” ومرفقة بصورة اللاعب .

وكانت التقارير الصحفية ، أوضحت أن إدارة النادي الجنوبي رفضت تجديد عقد لاعب الوسط البالغ من العمر 22 عامًا ، والذي ينتهي عقده 29 أغسطس المقبل .

وانطلقت مسيرة مكين في الفئات السنية في نادي ضمك وصولًا إلى الفريق الأول عام 2021، وشارك معه في 30 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 3 أهداف فقط

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 420 ألف مواطن بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية
  • الصحة: تقديم الخدمة لـ 420 ألف مواطن بمعهد أبحاث الرمد خلال 6 شهور
  • كاراتيه المقاولون العرب يتألق باستاد القاهرة
  • منافسات مثيرة تسجلها الجولة الأولى في بطولة الأندية للشطرنج
  • لاعب الترجي السابق على "رادار" الأهلي
  • العين الإماراتي يواجه اتحاد تواركة ضمن سلسلة مبارياته الإعدادية بالمغرب
  • الفجيرة يجدد التفوق في «الإمارات للشطرنج»
  • رابطة المحترفين الإماراتية تعلن المرشحين لجوائز الأفضل في موسم 2023-2024
  • محمد نور يوجه رسالة لجماهير الاتحاد ..فيديو
  • ضمك يُعلن رحيل عبدالعزيز مكين .. صورة