كشفت مصادر اعلامية اردنية ان رجل اعمال كبير "لم تذكر اسمه" قد احتال على عدة بنوك في المملكة بمبلغ كبير قبل ان يولي الادبار الى خارج البلاد 

وقالت مصادر متطابقة منها موقع الصنارة نيوز وصحيفة الرأي الرسمية الاردنية ان رجل الاعمال المشار اليه وهو مالك شركو كبرى قد تمكن من خداع البنوك واستدان منها 38 مليون دينار 

وقال موقع الصنارة الاردني "ان البنوك وضعت مخصصات مالية بقيمة الديون في الميزانية العمومية السنوية" 

في الاثناء نقلت تقارير عن اقارب رجل الاعمال الفار بانهم تبلغو منه قبل نحو اسبوعين بنيته التوجه الى مدينة العقبة الساحل الوحيد في البلاد لقضاء إجازتة، وانهم حاولو التواصل عبر الهاتف لكنه لم يكن يستجيب ، فيما كشف مقرب من الاسرة ان الهارب متواجد الان كندا ويرفض الاستجابة او الرد على هواتفه 

وكانت صحيفة الرأي الرسمية الاردنية قد كدت بدورها ان محكمة صلح جزاء عمان تنظر في قضية كبيرة ضد عائلة تملك شركة خاصة، ووكالات حصرية في الأردن، تمكنت وبطرق احتيالية من سحب قرابة 38 مليون دينار من سبعة بنوك أردنية شهيرة .

وفق ما ورد في الخبر 

ونقلت الصحيفة عن لوائح الاتهام "أن الادعاء العام قد وجه ست تهم منها :

الاحتيال من قانون العقوبات التدخل بالاحتيال تهريب أموال بقصد الاحتيال على الدائنينالتدخل في تهريب أموال بقصد الاحتيال على الدائنين  اما التهمة الخامسة والسادسة فهي تتعلق بغسيل الأموال وتمويل الارهاب.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكملت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري (كنوك) بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في الصين، وهي خطوة تهدف إلى ضمان أمن الطاقة ودعم التنمية الخضراء في الحزام الاقتصادي لنهر اليانجتسي.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم /الاثنين/ عن الشركة قولها - في بيان لها - "إن القاعدة الواقعة في مدينة يانتشنج بمقاطعة جيانجسو شرقي الصين، تتكون من مجموعة من خزانات الغاز تبلغ سعتها الإجمالية لتخزين الغاز الطبيعي المسال حوالي 2.5 مليون متر مكعب، وتضم القاعدة 4 خزانات سعة تخزين كل منها 220 ألف متر مكعب، و6 خزانات أكبر سعة تخزين كل منها 270 ألف متر مكعب".
وأضافت أن "القاعدة متصلة بخطوط أنابيب الغاز الرئيسة في البلاد وتوفر إمدادات الغاز للمقاطعات مثل جيانجسو وخنان وآنهوي وشاندونج.. وعند تشغيلها بشكل كامل، ستكون القاعدة قادرة على معالجة ما يصل إلى 6 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، وهو ما يعادل 8.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ويكفي هذا الحجم لتلبية احتياجات الغاز السكنية في مقاطعة جيانجسو، التي يبلغ عدد سكانها الدائمين حوالي 85 مليون نسمة، لمدة 28 شهرا تقريبا".

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي كردي:(450.177) مليار دينار شهرياً رواتب متقاعدي الإقليم لكافة الفئات
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • إغلاق بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.03 نقطة
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه