البوابة:
2024-09-18@16:14:50 GMT

30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك

30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك وهي من الأدعية التي يرددها كل مسلم ومسلمة عقب كل صلاة من الصلوات الخمس المكتوبة، وفي هذا المقال سنقدم لكم أجمل 30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك مكتوب ومستجاب:

اقرأ ايضاًدعاء نزول المطر اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك

في السطور التالية أجمل 30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك:

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ قربني فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وجنبني سَخَطَكَ ونَقِمَاتِكَ، ووفقني فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، واحفظني بِحِفْظِكَ وَسِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ اجعلني فِيه منَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، واجعلنِي فيه مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحين، واجعلنِي فيه مِنْ أوليائك الْمتّقينَ، برَأْفَتِكَ يا أَكرمَ الْأكرمين.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ حَبب إِليَّ فيه الْإِحسان، وَكرِّه إِلَيَّ فيه الْفُسوق والْعصْيان، وحرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وجنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، برحمتك يا إِلَهَ الْعَالَمِينَ.

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، ووفقني فيه لمُوجبات مرضاتك، وأَسكنِي فيه بحبوحةَ جناتكَ، يا مُجيب دعوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِباً لِأَوْلِيَائِكَ، ومُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، ومُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ والتَّوْفِيقِ والْعِصْمَةِ، وطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ الدنس والرياء، يا رؤوفاً بعِباده الْمُؤْمِنِين.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك

للهمَّ إنِّي أسألُكَ العَافِيَةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إنِّي أسألُكَ العَفْوَ والعَافِيَةَ في دِينِي ودُنْيايَ، وأهلِي ومالِي اللهمَّ اسْتُرْ عَوْرَتِي، وآمِنْ رَوْعَاتِي اللهمَّ احْفَظْنِي من بَيْنِ يَدَيَّ ومن خلفي، وعن يَمِينِي وعن شِمالِي، ومن فَوْقِي، وأعوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتَالَ من تَحْتِي.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وشر ما أغمنا وتوفنا على الإيمان الكامل والكتاب والسنة وأنت راضي عنا، اللهم بلغنا كل رمضان من غير فراق ولا أسى ولا حزن، اللهم بلغنا كل رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار.

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات. ربنا اجعلني وأهلي من عتقائك من النار في شهرك الفضيل.

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم إني اسألك الجنة وكل ما يقرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وكل ما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم اجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك

"رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ" [المؤمنون: 97، 98].

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين، واجعلنا في شهر رمضان من أحبتك المتقين.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا.

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك

اللَّهمَّ اغفر لي ذَنبي خَطئي وعَمدي، اللَّهُمَّ إنِّي أستَهْديكَ لأرشَدِ أمري، وأعوذُ بِكَ مِن شرِّ نَفسي.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك

اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك

اللهم اجرني من النار، اللهم اجرني من النار، اللهم اجرني من النار، اللهم اكتبني من عتقائك من النار يا رب العالمين، اللهم لا يقضي شهر رمضان الا وأنت راضي عنا يا الله.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك

"رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا" [الفرقان: 74].

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.

دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، واقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك

اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتقني من النار، اللهم اعتقني من النار، اللهم اعتقني من النار.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك

اللهّم بلغنا تمام ما نتمنى وتحقيق أحلامنا وتبليغ منانا وآمالنا وبلغنا طيب العيش، ويسر علينا الصعوبات وسخر لنا ما حولنا. اللهم اجعلنا ربانيين لا رمضانيين ندعوك كل يوم ولا تحرمنا لذة مناجاتك بعد رمضان. يا الله اللهّم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله.

دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثواب من الحائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شهر رمضان المبارك ن دعاء الیوم من النار ن ی ف یه ن تشاء

إقرأ أيضاً:

دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا

يشار إلى أن الأرض والقمر والشمس يصطفون لإظهار كسوف الشمس أو خسوف القمر في أي مكان من أربع إلى سبع مرات في السنة، حسب وكالة ناسا.

وسيعتبر هذا الخسوف القمري، الثاني والأخير لهذا العام بعد خسوف طفيف في مارس الماضي.

وفي أبريل الماضي، أدى كسوف كلي للشمس إلى إغراق العديد من المدن بالظلام في أميركا الشمالية

 

ما الدعاء الذي يقال عند خسوف القمر؟

اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا.
يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.. اللهم الطف بنا.. لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين.
ربي هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك.
اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا ونستعين بكَ فأعنّا ونستعيذ بكَ فأعذنا ونتوكل عليك فاكفنا.
اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحمُ الراحمين.
 

دعاء خسوف القمر 2024 مكتوب
  خسوف القمر 2024: موعد وأماكن الرؤية وأهم التفاصيل خسوف قمري في سماء العالم.. البحوث الفلكية تعلن تفاصيل الظاهرة الفلكية القادمة

- اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف القمر هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا، اللهم الطف بنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

- يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.

- الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه ملء السماوات وملء الأرض وما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد أحق ما قال العبدوكُلنا لَكَ عبد.

- الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك سبحانه ما أعظم شأنه اللهم صل على سيدنا مُحمد النبي الأمي الطاهر الذكي الذي قال فيه العظيم وإنك لعلى خُلق عظيم وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.

ما يجب فعله عند خسوف القمر؟


من الأعمال المستحبة عند خسوف القمر كثرة الدعاء والاستغفار، والصدقة، حيث وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، التي ذُكر فيها فضل دعاء خسوف القمر 2024، فعن السيدة عائشةَ رَضِيَ اللهُ عنها، قالت: إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: إنَّ الشَّمسَ والقمرَ آيتانِ من آياتِ اللهِ، لا يُخسفانِ لموتِ أحدٍ ولا لحياتِه؛ فإذا رأيتُم ذلك فادْعُوا اللهَ، وكبِّروا، وتَصدَّقوا.

ولكن لم يرد في السنة النبوية أن النبي صلى الله عليه وسلم خصص دعاء خسوف القمر محدد، ولكن يستحب الاستغفار والذكر في هذا الوقت، ولا يوجد أيضًا أي دليل في الكتاب أو السنة النبوية عن استجابة الدعاء وقت خسوف القمر، بينما تكون أوقات استجابة الدعاء المنصوص عنها، بشرط إخلاص النية لله عز وجل والتوبة من أي معاصي، على النحو التالي:

ليلة القدر.
يوجد ساعة في يوم الجمعة.
أثناء رفع الأذان.
عند السجود.
بعد كل صلاة.
 

 

مقالات مشابهة

  • «اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ».. أجمل ما قيل عن الغلاء | دعاء مكتوب
  • دعاء خسوف القمر المستجاب.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا
  • خسوف القمر في سماء مصر: دعاء الرحمة والمغفرة في لحظات الخسوف
  • دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها
  • أدعية الصبر: مفهومه وأهميته في حياة المسلم
  • أدعية لطلب البركة والرحمة في الحياة اليومية
  • دعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلة
  • دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا
  • «اللهمّ يا دليل الحائرين».. أفضل دعاء لقضاء الحاجة | ردده الآن
  • أجمل أدعية رددها عندما تمر بضائقة