أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد تحسن كبير في الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، موضحة أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام بنحو درجتين لـ 3 درجات حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم لـ 21 درجة نهارًا.

"استقرار على كافة الأنحاء".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء الأرصاد: الطقس مستقر على مدار أسبوع مقبل

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الطقس دافئ على أغلب أنحاء الجمهورية مائل للدفء على السواحل الشمالية نهارًا، شديد البرودة ليلًا على أغلب أنحاء الجمهورية، مناشدة بالانتباه لفرق درجات الحرارة العظمى والصغرى والذي يصل لـ 10-15 درجة في بعض الأنحاء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الظاهرة الجوية المؤثرة اليوم والأيام القادمة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر والتي تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة بان هناك أمطار على السواحل الشمالية ولكنها غير مؤثرة، متوقعة أن نشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد، لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 21-23 درجة مطلع الأسبوع المقبل، محذرة من الانخداع في الطقس الدافئ نهارًا وارتداء الملابس الشتوية طوال اليوم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأحوال الجوية درجات الحرارة المسطحات المائية الشبورة المائية الملابس الشتوية الطرق الزراعية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ارتداء الملابس الشتوية برنامج صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر 2024.

الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل يوم الجمعة المقبل، على النحو الآتي: القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 درجة، وجنوب سيناء العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة المحسوسة 41 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة المحسوسة 42 درجة.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود من اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 إلى السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على أغب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة على النحو الآتي: القاهرة والوجه البحري ليلًا 75-80 ونهارًا 30-35، والسواحل الشمالية ليلًا 85-90 ونهارًا 45-50، وشمال الصعيد ليلًا 50-55 ونهارًا 20-25، وجنوب الصعيد ليلًا 30-35 ونهارًا 15-20.

 

مقالات مشابهة

  • حار رطب على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال أسبوع
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية