قطاع كبير من الجمهور عبر عن شوقه وحماسه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لمتابعة مسلسل الحشاشين والذي من المُقرر عرضه على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان المبارك، وحرص صانعي العمل على مشاركة عدد من الوجوه الشابة في أحداث المسلسل، منهم الفنانة سارة الشامي.

وروجت الفنانة سارة الشامي لدورها في مسلسل الحشاشين بنشر صورة لها عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، كشفت خلالها عن ملامح الشخصية التي تجسدت في فتاة جميلة لها شعر طويل منسدل على كتفيها، ترتدي ملابس تتوافق مع القرن الـ11 الميلادي، الذي تدور فيه أحدات المسلسل، وظهر بين يديها آلة موسيقية كلاسيكية لها أوتار تعزف عليها.

. ما جعل العديد يتساءل عن ماهية تلك الآلة الموسيقية، ومتى ظهرت لأول مرة؟

معلومات عن آلة القيثارة الموسيقية 

زياد خورشيد، أستاذ الموسيقى، قال لـ «الوطن» إن الآلة الموسيقية التي ظهرت مع الفنانة سارة الشامي، هي آلة القيثارة الكلاسيكية، مشيرًا إلى أبرز 5 معلومات حولها، كالتالي:

- القيثارة هي آلة وترية قديمة، مصنوعة من الخشب الخفيف ولها جوانب مقوسة.

- آلة موسيقية كلاسيكية، وجد وصف لها في المخطوطات والوثائق التي تعود للتاريخ الرومي والفارسي.

- تمتلك أغلب آلات القيثارة 6 أوتار، والبعض منها له 4 أو 12 وترًا، وهي تُصنع من الصلب أو النايلون أو البرونز، وتمتد على لوحة الأصابع التي يتم تثبيتها مع مفاتيح النغمات عند الرأس.

- تُستخدم القيثارة في العزف المنفرد أو يمكن استخدامها في الفرق الموسيقية الصغيرة و الأوركسترا.

- صُنعت القيثارة الكلاسيكية من دمج آلتين موسيقيتين هما قيثارة الباروك، والمصممة مع 5 أوتار، وفيهويلا «عود إسباني» والذي استخدم في القرنين الـ 15و16 في إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، أي يصل عمرها لـ 4 قرون.

قصة مسلسل الحشاشين 

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول جماعة الحشاشين، التي كان يقودها حسن الصباح واشتهرت بالاغتيالات والأعمال المتطرفة، ويجسد كريم عبد العزيز دور حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين، والذي شوق جمهوره  خلال البرومو الذي طرحته الشركة المتحدة، مؤخرًا بقوله : أنا عاوز الرعب يملأ القلوب واللي يعترض على دعوتنا يتقتل بأبشع الطرق.

ويشارك عدد من الفنانين في بطولة مسلسل الحشاشين، منهم فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين كريم عبد العزيز سارة الشامي مسلسل الحشاشین

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه

شاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز متابعيها وجمهورها، بمقطع فيديو جديد لها، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وظهرت خلاله وهي تمارس بعض التمارين الرياضية في الجيم. 

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Yasmin Abdelaziz‎‏ (@‏‎yasminabdelaziz_‎‏)‎‏

تفاصيل مسلسل ياسمين عبد العزيز الجديد


وفي سياق آخر، تشارك ياسمين عبد العزيز في مسلسل جديد من تأليف السيناريست عمرو محمود ياسين، ويعد هذا التعاون الثالث بين ياسمين عبد العزيز وعمرو محمود ياسين بعد مسلسلي "ونحب تاني ليه" و"اللي مالوش كبير"، وهو من إنتاج سينرجي تامر مرسي، ومن المقرر عرضه في دراما رمضان المقبل. 

آخر أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيز

 

يشار أن آخر الأعمال الدرامية التي قدمتها الفنانة ياسمين عبد العزيز هو مسلسل بعنوان "ضرب نار" الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان للعام الماضي 2023، وشاركها في بطولته أحمد العوضي، ودارت قصته في إطار درامي مميز حول "جابر" الذي يقوم بتجسيد شخصيته الفنان أحمد العوضي والذي يهرب من الصعيد إلى القاهرة ويجد في طريقه "مهرة" التي تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة ياسمين عبد العزيز ومن ثم تنشأ بينهما قصة حب وتكشف أحداث العمل باقي التفاصيل.


صناع وأبطال مسلسل ضرب نار
 

مسلسل ضرب نار من بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، سهير المرشدي، ماجد المصري، إنتصار، إيمان السيد، وآخرين من النجوم المتألقين
والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن والإخراج لـ مصطفى فكري.

 

 

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "
  • بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه
  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • جومانا مراد تروج لمسلسلها الجديد "مفترق طرق"
  • بإطلالة سوداء.. هند صبري تبهر جمهورها
  • معلومات عن زينب مايروك زوجة تولغا ساريتاش.. «بطل مسلسل حريم السلطان»