آخر تحديث: 20 فبراير 2024 - 10:37 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أجرى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أمس الأثنين، زيارة موقع مشروع مستشفى قوى الأمن الداخلي في منطقة الباب الشرقي ببغداد، وهي أحد المشاريع المتلكئة، وتابع سير تنفيذ العمل فيه ومراحل تقدم إنجازه.وأجرى رئيس مجلس الوزراء، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي “جولة داخل مبنى المستشفى، واستفسر من المسؤولين عن محطات المعالجة والكهرباء وقنوات الربط الخاصة بتصريف المياه”.

وأكد ، خلال جولة ميدانية في الموقع، أنّ “الحكومة أعطت الأولوية لإكمال المشاريع المتلكئة، وحل جميع المشاكل التي تعترض تنفيذها، وبالأخصّ المستشفيات المتلكئة أو المستشفيات الجديدة  وما تتطلبه من أمور خاصة بالعلاج ومستلزمات الأجهزة الطبية”.وأشار رئيس مجلس إلى أن “الحكومة ستبدأ بتجربة جديدة تُنفذ لأول مرّة في العراق، وهي التعاقد مع مؤسسات صحية مختصة بالإدارة والتشغيل للمستشفيات، وفق أحدث ما توصلت له الخدمات الطبية لإدارة 6 مستشفيات حديثة في عدة محافظات”.وشدد السوداني على “وجوب إيلاء منتسبي قوى الأمن الداخلي عناية خاصة، وتوفير أفضل الظروف لهم”، مشيراً إلى أن “تشغيل هذا المستشفى المتلكئ سيوفر تكاليف إرسال أبناء قواتنا الأمنية للعلاج في الخارج”.يذكر ان السوداني لا يحاسب عن سبب التلكؤ وهو سرقة المال العام من قبل الزعامات الإطارية ومكاتب أحزابهم الاقتصادية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الجديد: على مجلس الرئاسي لإدارة المصرف المركزي التوقف عن الكذب

اتهم أستاذ الاقتصاد بجامعة مصراتة مختار الجديد، محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف من المجلس الرئاسي، بالتلفيق والكذب في ما يتعلق ببيان الإيرادات والمصروفات.

كتب قائلًا على حسابه بموقع فيسبوك اليوم “الدين العام أصبح صفرا بمجرد تعديل سعر الصرف سنة 2021 وقد نوهنا إلى ذلك في مناشير سابقة منذ سنوات …. توقفوا عن الكذب”.

وبحسب بيان الايراد و الانفاق الصادر عن مصرف ليبيا المركزي، فإن الميزانية العامة تحقق فائض بأكثر من 7 مليار دينار ليبي، ولاول مره يعلن مصرف ليبيا المركزي أن الدين العام تم اطفاءه و أصبح صفر، فيما اللعجز في ميزان المدفوعات لم يتخط 2.7 مليار دولار أمريكي فقط خلاف ما كانت تعلنه الاداره السابقة لمصرف ليبيا المركزي بأن العجز يتجاوز 10 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • المستشفى الأميري: افتتاح عيادات إضافية خاصة لاستقبال المتقاعدين من حاملي بطاقة عافية
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • مستشار حكومي يعلن المباشرة بحملة لإنهاء ملف المدارس المتلكئة في ذي قار
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • الجديد: على مجلس الرئاسي لإدارة المصرف المركزي التوقف عن الكذب