أكد البرازيلي فيكتور فاسكيز، مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية، أن نجوم المنتخب يصنعون تاريخاً جديداً في هذه النسخة من مونديال الشاطئية “الإمارات 2024”.
وحقق منتخب الإمارات 3 انتصارات متتالية، لأول مرة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، خلال مرحلة المجموعات متغلباً على منتخبات مصر (2-1) والولايات المتحدة الأمريكية (3-2)، وأخيراً إيطاليا (3-1 بركلات الترجيح).


وأضاف فاسكيز، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، عقب نهاية مرحلة المجموعات، أن منتخب الإمارات خاض 3 مواجهات قوية أمام منتخبات لديها الكثير من الخبرة والقوة والفنيات العالية، واستطاع تحقيق الفوز عليهم جميعاً، والتأهل بجدارة إلى الدور ربع النهائي وهو ما لم يحدث من قبل.
وقال: “خضنا مواجهات قوية أمام منتخبات كبيرة وآخرها منتخب إيطاليا، بطل أوروبا، ونجحنا في تحقيق الفوز، وهو ما يظهر إننا أعددنا أنفسنا بشكل صحيح لهذه المواجهات في كأس العالم”.
وأضاف: “طوينا صفحة الدور الأول، وبدأنا العمل والتحضير للمرحلة المقبلة، مباراة إيران وتاهيتي الأخيرة في ختام المجموعة الثانية، التي حسمت مواجهتنا المقبلة أمام المنتخب الإيراني سأشاهدها كثيرا، للتعرف على نقاط قوة وضعف منافسنا”.
وسيلتقي منتخب الإمارات، ثاني المجموعة الأولى، في المواجهة المقبلة أمام نظيره الإيراني، أول المجموعة الثانية، في مباراة الدور ربع النهائي المقرر لها يعد غد الخميس.
وأكد فاسكيز أن المواجهة المقبلة تحتاج إلى تركيز شديد، نظرا لقوة المنافس.
وقال: “علينا أن نستلهم روح الفريق، والأداء الذي قدمناه في كل مبارياتنا حتى الآن، ونستجمع كل تركيزنا للمواجهة المقبلة، هذه هي الطريقة التي يمكننا من خلالها المضي قدمًا وجعل كل الجماهير سعداء، مع ضرورة الاعتراف بأن المباراة القادمة ستكون صعبة”.
وأضاف: “علينا أن نثق في قدراتنا، سنبدأ على الفور في تحضير المعلومات التي يمكن أن نقدمها للاعبين لمعرفة ما يتعين علينا القيام به في هذه المباراة، سنقدم كل ما لدينا داخل الملعب، كي نكمل مسيرة الإنجازات التاريخية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منتخب الإمارات

إقرأ أيضاً:

هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجل هاري كين، لاعب المنتخب الإنجليزى، رقمًا قياسيًا جديدًا مع "الأسود الثلاثة" خلال مواجهة سلوفاكيا، التى تجمع بينهما الآن بأمم أوروبا.
حيث يلتقى المنتخب الإنجليزى بنظيره السلوفاكي، الآن على ملعب فيلتينس آرينا، ضمن منافسات دور ثمن النهائى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
بمشاركة هارى كين فى تلك المباراة أمام سلوفاكيا، وصل إلى المباراة الـ 79 رسمية بقميص المنتخب الإنجليزي، وذلك حسبما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات.
وتخطى كين بمشاركاته مع المنتخب الإنجليزى أسطورة حراسة المرمى الأسبق بيتر شيلتون صاحب الـ 78 مباراة.
وأصبح كين نجم توتنهام السابق وبايرن ميونخ الألمانى حاليا أكثر لاعب خوضًا للمباريات مع منتخب الأسود الثلاثة.
وتأهل منتخب إنجلترا إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.
 

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب كوستاريكا الرسمي لمواجهة باراجواي في كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة كوستاريكا في كوبا أمريكا
  • العدد محدود.. فرصة ذهبية أمام المغاربة لحضور مونديال 2026 بصفر درهم
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • يورو 2024: مواجهة حذرة لهولندا أمام رومانيا ولقاء متكافئ بين النمسا وتركيا في ختام دور الـ16
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا