موسكو-سانا

طالب عضو مجلس الدوما الروسي عن جمهورية القرم ميخائيل شيريميت بإعلان الولايات المتحدة دولة معتدية؛ بسبب تسليحها أوكرانيا ودعمها المباشر لها.

وقال شيريميت في حديث لوكالة نوفوستي: “يجب إعلان الولايات المتحدة دولة معتدية، في ظل إمدادات الأسلحة لأوكرانيا وإرسالها الخبراء الأمريكيين إلى أوكرانيا… الأمريكيون متورطون بشكل مباشر في هذا النزاع وهم طرف فيه”.

وأضاف: إن العسكريين الأمريكيين يصلون إلى أوكرانيا تحت ستار المرتزقة، ومسيرات حلف الناتو نسقت أكثر من مرة الهجمات الصاروخية الأوكرانية على شبه جزيرة القرم.

وفي وقت سابق أفادت مصادر أمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تبحث احتمال تزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى، بعد أن زودتها العام الماضي بصواريخ متوسطة المدى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول

قال المتحدث بإسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن تورط الولايات المتحدة في الهجوم الصاروخي على مدينة سيفاستوبول، والذي أسفر عن مقتل مدنيين، سيكون له عواقب.

مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 بهجوم صاروخي أوكراني على القرم (فيديو) الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في الهجوم على شبه جزيرة القرم وما حدث لن يبقى دون رد

وقال بيسكوف ردا على سؤال صحفي عما إذا كانت موسكو تخطط لإجراءات جوابية ضد واشنطن، نظرا لاستخدام الصواريخ الأمريكية في الهجوم في اليوم السابق: "إن تورط الولايات المتحدة الأمريكية في الأعمال القتالية، والتورط المباشر في الأعمال القتالية التي أدت إلى مقتل مدنيين روس، لا يمكن إلا أن يكون له عواقب".

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الروسية إن الولايات المتحدة، إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها والتي نفذتها قوات كييف على سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

وأكدت الوزارة على أن مثل هذه الأحداث لن تبقى دون رد.

وأسفر هجوم نفذته قوات كييف أمس الأحد، باستخدام صواريخ "ATACMS" الأمريكية والمزودة بذخيرة عنقودية، عن قتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وأصيب أكثر من 120 آخرون.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • أميركا تتجه للسماح بنشر المتعاقدين العسكريين في أوكرانيا
  • اندفاع الأمريكيين نحو الإسلام بسبب العدوان على غزة يثير تساؤلات إسرائيلية
  • أول مناورات أمريكية من نوعها خارج الولايات المتحدة بصواريخ PrSM (فيديو+ صور)
  • مصادر لـCNN: إدارة بايدن تتجه نحو السماح للمتعاقدين العسكريين الأمريكيين بالعمل في أوكرانيا
  • مساعدات عسكرية أميركية بقيمة 150 مليون دولار لأوكرانيا.
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"
  • موسكو تهدد واشنطن بـعواقب وتستدعي سفيرتها غداة ضربة أوكرانية في القرم