أطلقت أمانة منطقة الرياض مراحل إصدار شهادة الامتثال مجانًا لملاك المباني ومالكي حقوق الانتفاع، بخطوات إلكترونية سهلة وميسّرة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية عبر الرابط الآتي (https://eservices.alriyadh.gov.sa/Pages/ServicesRedirect.aspx?ServiceCode=2&MainServiceCode=67).

وأوضحت الأمانة بأن الخطوات لإصدار الشهادة تتمثّل في تسجيل الدخول عبر البوابة، واختيار الخدمات الإلكترونية، وتحديد الخدمات البلدية، ثم خدمات الرقابة والامتثال، واختيار طلب إصدار شهادة الامتثال، ومن ثم اختيار بدء الخدمة بعد الاطلاع على المتطلبات، ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة في الصفحة.

اقرأ أيضاًالمجتمعحرس الحدود يفتتح مركز التدريب النسائي بأكاديمية جدة للعلوم والدراسات الأمنية البحرية

وتهدف الشهادة إلى الإسهام في الحد من التشوّه البصري في المباني التجارية والسكنية والحكومية، للارتقاء بجودة المشهد الحضري في مدينة الرياض، وزيادة الفرص الاستثمارية في المدينة.

‎الجدير بالذكر أن إطلاق شهادة الامتثال يأتي تماشيًا مع مستهدفات البيئة العمرانية الآمنة، نحو تحقيق متطلبات السلامة، والارتقاء بجودة الحياة، وتوفير بنية تحتية متطورة ومعايير عمرانية ترتقي بالمشهد الحضري، بما يسهم في الوصول إلى مبانٍ نموذجية تعزز جمالية المدينة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية شهادة الامتثال

إقرأ أيضاً:

يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد

بغداد اليوم - متابعة 

وجه مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني، رسالة محرجة للبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1/1 في الديربي مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري الإسباني.

وقال سيميوني لوسائل الإعلام عقب اللقاء الذي أقيم في ملعب واندا متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد: "أقول لكورتوا، أنت لست مشجعا بل رجلا مسؤولا".

وأكمل المدرب الأرجنتيني رسالته للحارس البلجيكي قائلا: "يمكنك الاحتفال بالهدف، لكن ليس بالنظر إلى المدرجات أو القيام بإشارات للجماهير".

وكان الفريقان انسحبا من أرض الملعب وتوجها إلى غرفة خلع الملابس في الشوط الثاني بعدما قرر الحكم إيقاف اللقاء بسبب إلقاء المقذوفات من مدرجات أتلتيكو مدريد تجاه البلجيكي تيبو كورتوا.

والتقط مخرج المباراة كورتوا وهو يدخل في مناوشات كلامية بالإشارات تجاه جماهير فريقه القديم أتلتيكو مدريد، الذي رحل عنه في صيف 2014 لينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.

وبعد إيقاف اللقاء لدقائق استأنف الحكم اللقاء والنتيجة تشير لتقدم ريال مدريد بهدف إيدير ميليتاو، قبل أن ينجح آنخيل كوريا في إدراك التعادل لأتلتيكو  في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

المصدر: كووورة

 

 

مقالات مشابهة

  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 شهداء في قصف إسرائيلي على محيط متنزه البلدية بغزة
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • «الإطفاء»: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية تقي من الحرائق وتحول دون وقوعها
  • رئيس قوة الإطفاء: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية للوقاية من الحرائق والحيلولة دون وقوعها
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية