بغداد اليوم _ أربيل

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، عن أسباب توقف الهجمات التي تستهدف إقليم كردستان من قبل الفصائل المسلحة.

وقال سلام في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الضربات التي تلقتها الفصائل من قبل القوات الأمريكية كانت السبب الرئيس وراء توقف الهجمات ضد الإقليم والقواعد العسكرية الأخرى في العراق".

وأضاف أن "الزيارات الناجحة لرئيس إقليم كردستان إلى ميونخ وزيارة رئيس الحكومة مسرور بارزاني إلى دبي وحضورهم مؤتمرات دولية، وتأكيد جميع دول وقادة العالم على أن يبقى الإقليم منطقة آمنة وبعيدة عن الصراع".

وأشار إلى أن "هذا الهدوء نعتقد بأنه مؤقت وهو هدوء يسبق العاصفة، ونحن نأمل أن يستمر هذا الهدوء وتبقى كردستان بعيدة عن الصراع الدولي".

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية اجنبية، عن اجتماع عقده قائد فيلق القدس اسماعيل قاآني مع ممثلي الفصائل المسلحة في العراق، لتهدئة الضربات والهجمات على القوات الامريكية عقب حادثة الهجوم على البرج 22 في الاردن.

وشنت واشنطن هجمتين "انتقاميتين" طالت القائم وعكاشات مرة، وبعدها بايام طالت القيادي في كتائب حزب الله والحشد الشعبي ابو باقر الساعدي في منطقة المشتل ببغداد، ومنذ ذلك الحين لم تشهد القواعد الامريكية اية هجمات في العراق، وفي سوريا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد

بغداد اليوم - بغداد

تشهد ملاعب بغداد والمحافظات، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري نجوم العراق للموسم الحالي، أبرزها لقاء الشرطة والطلبة في ديربي العاصمة على ملعب الشعب الدولي.

المباراة الاولى تجمع فريقي أربيل وضيفه الزوراء في ملعب فرانسو حريري، حيث تنطلق المباراة في الساعة الخامسة والنصف مساء، بينما يستضيف ملعب زاخو مباراة صاحب الأرض والجمهور مع نظيره كربلاء بنفس التوقيت.

كما يشهد ملعب الشعب الدولي مباراة قوية ضمن ديربي بغداد بين الانيق والقيثارة في الساعة الثامنة مساءً إقامة، فيما فيما يلتقي فريق ديالى على ملعب المدينة فريق القاسم بنفس التوقيت.

 


مقالات مشابهة

  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد
  • ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم
  • الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة
  • استهداف قاعدة كونيكو الامريكية في سوريا
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • تخوف اسرائيلي من تكثف هجمات الفصائل العراقية على اسرائيل
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة