أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الانتهاء من كاقة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، لإقامة 9 معارض «أهلا رمضان»، في مدن وقرى المحافظة.

وأوضح المحافظ أن هذه هي المرحلة الأولى من المعارض، بهدف توفير جميع السلع الأساسية والاستراتجية والمنتجات الرمضانية بأسعار مخفضة للمواطنين، تصل إلى 30% عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية.

أماكن معارض أهلا رمضان في محافظة قنا 

وأضاف «الداودي»، أنه جرى التنسيق لإقامة معارض أهلا رمضان بميدان الساعة بمدينة قنا، وبمقر مجلس مدينة نجع حمادي القديم بشارع التحرير، وشارع مجلس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، وشارع الدندراوية بمدينة الوقف، وشارع المستشفى العام بأبوتشت، وشارع بورسعيد بفرشوط، وشارع 23 يوليو بمدينة نقاده، وشارع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا. 

وأشار المحافظ إلى أنه سيجري توفير 3 سيارات متنقلة لتوزيع السلع الغذائية بالقرى المحرومة بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، فضلًا عن التنسيق مع 10 سلاسل تجارية للمشاركة في مبادرة أهلا رمضان، موزعة على مدن ومراكز المحافظة.

شاحنات غذائية 

يذكر أن محافظة قنا، استقبلت 10 شاحنات كمرحلة أولى تحتوى على 16 ألف كرتونة من المواد الغذائية الجافة بواقع 20 طن للشاحنة، ومن المنتظر أن تستقبل المحافظة 11 شاحنة أخرى تباعًا بإجمالي 21 شاحنة تحتوى على ما يزيد عن 33 ألف كرتونة، وما يزيد عن 416 طن، وذلك ضمن المرحلة الأولى من قوافل مبادرة أبواب الخير، التى ينظمها صندوق تحيا مصر استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم، وسيتم توزيعها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بواقع 12.5 كيلو لكل أسرة، تشمل 5 كيلوجرامات أرز، و 3 كيلو مكرونة، و 2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، وعبوة فول، وعبوة بلح، وذلك لضمان وصولها لمستحقيها من الأسر الأولى بالرعاية من خلال قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى صندوق تحيا مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا أهلا رمضان السلع الغذائية أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

20 مليون جنيها حجم مبيعات معرض "أهلا مدارس" بالسواح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين أن اجمالى مبيعات معرض أهلا مدارس الذى تم إقامته فى منطقة السواح بلغ ٢٠ مليون جنيها، حيث أن فترة المعرض لم تتجاوز ١٢ يوما

أكد علاء ناجى في تصريحات صحفية اليوم، أن عدد كبير من المواطنيين قد توافدوا على مقر الشركة القابضة للمطالبة بإعادة إقامة المعرض لطرح كافة السلع بأسعار مخفضة، موضحا ان جميع السلع الغذائية التى تم طرحها بالمعرض أقل من سعر السوق بـ٢٥%
كشف عن أنه جارى دراسة إقامة معارض سلعية دائمة بكافة محافظات الجمهورية خاصة الأماكن التى تخلو من المجمعات الاستهلاكية، ومن المقرر إقامة المعارض الدائمة فى مقار الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المتواجدة بالمحافظات.
وعن مبادرة القابضة الغذائية مع شعبة الخضروات قال ناجى، إنه تم  بدء تجهيز ١٦ منفذ لطرح الخضار والفاكهة، مشيرا إلى أننا طالبنا التجار بتوريد الخضروات الأعلى سعرا تيسيرا على المواطنين ومنها الطماطم والبطاطس والبصل. 
وعن البيض أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم توريد ٦ آلاف طبق بيض للمجمعات الاستهلاكية حتى الآن وجارى استمرار التوريد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • 20 مليون جنيها حجم مبيعات معرض "أهلا مدارس" بالسواح
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • شمال كردفان: تجهيز مراكز الامتحانات للشهادة السودانية
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محمد رمضان يعلن عن موعد عرض فيلمه الجديد أسد