آخر تحديث: 20 فبراير 2024 - 10:31 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد المتحدث الرسمي لميليشيا النجباء فرع مقاولة العراق المدعو حسن الموسوي وهو من أصول إيرانية ، الثلاثاء، على وجود “هدنة” لتخفيف الضغط على حكومتنا الإطارية برئاسة محمد السوداني حيث التقى بعض زعماء  الميليشيا به، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن واشنطن “لا تريد ولا تستطيع” الخروج من العراق.

واضاف في حديث صحفي، توقفنا (من الهجمات) تنفيذا لامر إسماعيل قاآني خلال اجتماعه بزعماء الحشد قبل أسبوع في بغداد وكذلك محمد رضا السيستاني، ضغطوا على “المقاومين” بصورة كبيرة ليخففوا من حدة المواجهة.الجانب الآخر هو لإعطاء فرصة للحكومة العراقية لتأخذ بزمام المبادرة بالاتجاه السياسي وهو ما اثبتته الآن، أي نعطي فرصة للحكومة أن تنفذ ما أرادته الفصائل وما يريده مشروع المقاومة.هذا الموضوع نحن تحملناه على الرغم من الكثير من المآخذ عليه وعلى الرغم من أن الأميركان لا يتعاملون بهذا المنطق.حين قال اسماعيل قاآني نقلا عن خامئني عليك التوجيه  وعلى فصائل الحشد التنفيذ، وتحدثنا بصورة مباشرة مع السوداني، وبرسالة واضحة أوصلناها، بأن بقاء الأميركان سيبقي الوضع على حاله، وسيبقي العراق ضعيفاً، ونحن نعمل لإعادة “هيبة السلطة العراقية” والسوداني كان مؤيدا لحديثنا لا لكونه من أحزاب الجهاد الإسلامي بل لأنه مؤمن بمشروع ” المقاومة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”

العراق – صرحت السفيرة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانسكي إن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”

وذكرت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه “قد شُنّ الليلة الماضية هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات”.

وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة الحكومة العراقية السريعة للهجوم، مجددة طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.

وكان قصف صاروخي قد استهدف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي وهي القاعدة التي ينتشر فيها مستشارو التحالف الدولي، ما أدى إلى تعليق بعض الرحلات الجوية في المطار قبل أن تعلن السلطات العراقية استئنافها.

وقالت مصادر أمنية إن عددا من صواريخ الكاتيوشا سقط قرب قاعدة فكتوريا وفي محيط مطار بغداد الدولي انطلاقا من مناطق مفتوحة في غرب العاصمة قبل أن تسقطها منظومة السي رام التي تحمي القاعدة.

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • “المقاومة العراقية” تهدد بضرب القواعد الأميركية
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية
  • استهداف “قاعدة فكتوريا” في مطار بغداد الدولي
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • كيف سترد فصائل المقاومة العراقية على اغتيال نصر الله؟