أفادت وسائل إعلامية، بأن مجلس الأعمال الإماراتي-الفرنسي سيعقد اجتماعه الثاني اليوم الثلاثاء في باريس.

و سيترأس الاجتماع من الجانب الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـــ "أدنوك" ومجموعة شركاتها، ومن الجانب الفرنسي باتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز، وذلك بحضور  برونو لو مير، وزير الاقتصاد والمالية والصناعة والتكنولوجيا في فرنسا.

وينقل الدكتور سلطان الجابر، في بداية الاجتماع تحيات القيادة في دولة الإمارات إلى الجانب الفرنسي مؤكدًا الحرص على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، مشيدًا بعمق العلاقات الإماراتية الفرنسية التي تشهد تطورًا مستمرًا في إطار الشراكة الاستراتيجية والعمل المشترك الذي يحقق تطلعات الجانبين إلى مزيد من النماء والازدهار. وأكد معاليه أهمية الدور المحوري للمجلس في تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية والارتقاء بها إلى آفاق جديدة بما يتماشى مع تطلعات قيادتي البلدين الصديقين، وعلى ضرورة العمل بروح الفريق وتحقيق مستوى عالٍ من المشاركة لضمان تحقيق نتائج ملموسة، وإيجاد المزيد من الفرص المشتركة ذات الجدوى الاقتصادية المستدامة، والسعي للاستفادة منها لخلق شراكة طويلة الأمد للتعاون والاستثمار بما يسهم في جهود التنويع الاقتصادي، ويعود بالنفع على البلدين في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

وقد شدد معالي برونو لومير على أهمية الحوار التجاري بين الشركات الرئيسية في البلدين قائلا " الطموح الذي نتقاسمه هو تطوير مشاريع مشتركة ملموسة وذات أثر إيجابي، تسهم في تحقيق أهداف بلدينا الاستراتيجية من حيث الابتكار، والتطوير الصناعي، والانتقال البيئي".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي

العمانية: بناء على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الـدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان معالي بختيار سعيدوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، بمكتبه اليوم.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات المختلفة لما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وشعبيهما، إضافة إلى استعراض عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المتبادل.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وصاحبا السعادة الأمين العام والمستشار بمكتب سموّه، فيما حضرها من الجانب الأوزبكي عبدالسلام حتاموف سفير جمهورية أوزبكستان المعتمد لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق لمعالي الضيف.

وعُقِدت بمسقط اليوم جلسة مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وجمهورية أوزبكستان استعرضت العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين، والتأكيد على عزمهما المشترك على مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والعلميّة.

ترأس الجانب العُماني معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي، ومن الجانب الأوزبكي معالي بختيار سعيدوف، وزير خارجية جمهورية أوزبكستان الصديقة.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول تطورات الصراع العربي الإسرائيلي وخاصة ما يتصل بالقضية الفلسطينية والحرب العدوانية التي تمارسها سُلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى عدد آخر من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

"التفاصيل ص"

مقالات مشابهة

  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • رئيس COP28 يتحدث عن أهمية الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطاقة
  • أكليمندوس: ألمانيا تحتاج إلي يورو قوي لأنها كانت محتكرة صناعة السيارات وماكينات المصانع
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • في اجتماعه الأول.. مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يكلف نبيلة مكرم برئاسة أمانته الفنية
  • بعد 14 عاما من التوقف.. بدء جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بالقاهرة
  • البنتاغون: وزير الدفاع ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي اليوم أهمية فتح قنوات الاتصال بين البلدين
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"