ضمن جهودها المتواصلة لتنفيذ خططها الاستراتيجية لتهيئة البنى التحتية في قطاعي المياه والخدمات البيئية، أعلنت شركة المياه الوطنية عن الانتهاء من تنفيذ وتشغيل منظومة الخزن الاستراتيجي الواقعة في محطة تنقية المياه بصلبوخ شمال مدينة الرياض، وبسعة بلغت مليون متر مكعب، وبتكلفة إجمالية تجاوزت (403) ملايين ريال.

حيث يهدف المشروع إلى تحسين جودة الخدمات المائية، واستمرارية الخدمة خلال الأحداث التشغيلية، ومواكبة النهضة العمرانية الشاملة في العاصمة الرياض التي تتطلب إقامة مشاريع مائية وخدمية.

اقرأ أيضاًالمجتمعوزير الحرس الوطني يستقبل سفيرة فنلندا لدى المملكة

وأوضحت الشركة أنّ مشروع منظومة الخزن الاستراتيجي بصلبوخ تضمَّن تنفيذ (6) خزانات مياه أسطوانية بسعة تقريبية بلغت (167) ألف م3 لكل خزان، ومحطة ضخ بقدرة (150) ألف متر مكعب في اليوم. مبينةً أن المشروع يعمل بكامل طاقته الاستيعابية البالغة مليون م3، وذلك لدعم تغذية عملائها بالمياه في عددٍ من أحياء شمال مدينة الرياض.

ومن جانب أخر، أكدت الشركة أنها تواصل بخطى متسارعة تنفيذ العديد من مبادراتها المتعلقة بمشاريع البنى التحتية الحيوية وإنجازها في المواعيد المحددة، والعمل على تقديم خدمات مياه مستدامة ذات جودة نوعية وفق أعلى المعايير، لمواكبة مؤشرات أدائها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتحقيق أهداف هذا القطاع الحيوي المهم وفق رؤية المملكة الطموحة 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي

 نظمت شركة مياه الإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، يومًا ترفيهيًا لرواد شاطئ البوريڤاج بهدف نشر الوعي المائي بين المواطنين وتعزيز ثقافة الترشيد في استهلاك المياه.

نشر الوعي المائي

ركّزت الحملة على نشر الوعي بأهمية الماء كسلعة نفيسة يجب الحفاظ عليها، وذلك من خلال توزيع البروشورات وتنظيم ألعاب تفاعلية للأطفال، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة واستفسارات رواد الشاطئ حول خدمات الشركة.

مكافحة التعديات على شبكة مياه الشرب

نفذت الشركة حملات لإزالة التعديات على شبكة مياه الشرب في مختلف أنحاء محافظة الإسكندرية، وذلك للحفاظ على شبكة المياه وحماية حقوق المواطنين.

وعملت الشركة على قطع المياه ورفع التوصيلات غير القانونية (الخلسة) عن بعض الأنشطة التجارية والمغاسل والجراچات والعقارات التي تستخدم مياه الشرب بطريقة غير قانونية.

حثت الشركة رواد الشاطئ على الإبلاغ عن أي كسور أو أعطال في شبكة المياه على الخط الساخن 125، وذلك لضمان إصلاحها بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال.. 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال خلال أسبوع
  • "سويلم" يستعرض مجهودات وزارة الموارد المائية والري في تطوير المنظومة المائية بمصر لمجلس الشيوخ
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • وزير الرى: حماية ٢٦٠ كيلومتر من الشواطىء منها ٦٩ بمواد صديقة للبيئة
  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"