أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إفادة سفارة مصر فى داكار  بشأن فرص الدراسة والتدريب المتاحة فى معهد السياسات العامة IPP  التابع لجامعة الشيخ انتاديوب UCAD فى العاصمة السنغالية داكار.

وأوضحت أنه يمكن الاطلاع على جميع التفاصيل، مثل أهلية ومتطلبات القبول  ومعايير الاختيار، من خلال الموقع الإلكترونى التالى:

https://ipp.

ucad.sn/?q=admissions

وذلك علما بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات عن هذه المنح.

كان المجلس الأعلى للجامعات وافق على تشكيل لجنة ممثلة من جميع قطاعات الجامعة لإعداد خطة الأنشطة الطلابية تبدأ فعالياتها مع بداية الفصل الدراسي الثانى، وتستهدف تنمية الوعي واكتشاف المواهب الموجودة لدى طلاب الكليات المختلفة، وتحفيزهم لممارسة جميع الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والاجتماعية.

ابتداء من 1 مارس.. تفاصيل التقديم لراغبي الانضمام لبرنامج التدريب بوكالة الفضاء المصرية التعليم العالي: فوز 28 مشروعا ضمن مبادرة التحالفات العربية للبحث والابتكار أخبار التعليم| تفاصيل إصابة 38 طالبا في عرض سيرك بالوادي الجديد.. ورفع الغياب في المدارس يثير الجدل بين أولياء الأمور البحث العلمي تعلن قبول مقترحات للأعوام (2025 –2027) .. تفاصيل التقديم الأعلى للجامعات يوضح موعد إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية لعام 2024 تطوير التعليم المدمج وامتحانات الميدتير.. أبرز ما يتناوله الأعلى للجامعات باجتماعه المقبل امتداد لـ حلوان .. البحوث الفلكية يضع حجر الأساس لمرصد "سيناء" تشكيل لجنة لتنفيذ بعض توصيات تحديات وإجراءات تمكين الطلاب ذوي الإعاقة .. الجامعات: جهود واسعة وأنشطة لدمجهم بالمجتمع التعليم العالي: تعاون مُشترك مع شيديان الصينية و"تيدا مصر" لإنشاء جامعة تكنولوجية التعليم العالي تواصل مُلاحقة الكيانات الوهمية وتُغلق أحدها بالجيزة

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن مرحلة تقليل الاغتراب التي جرى إتاحتها مرة أخرى لطلاب الثانوية العامة الذين لم يستفيدوا من فرصة تقليل الاغتراب سابقا سيتم غلقها خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق في فرز الرغبات وتوزيع الطلاب وإعلان النتيجة النهائية خلال 48 ساعة من غلق باب التسجيل.

نتيجة تقليل الاغتراب 2024

وأوضحت المصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن التسجيل للمرحلة جرى مده يومين إضافيين عن المدة المقررة والتي كانت آخرها مساء الاثنين الماضي، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للطلاب لمن لم يستفيدوا من التسجيل، لافتة إلى أن النتيجة ستكون متاحة خلال 48 ساعة بحد أقصى الجمعة المقبل، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة مباشرة من خلال الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وكتابة رقم الجلوس والرقم السري.

تنسيق الجامعات 2024 

وقالت المصادر إن توزيع الطلاب على الكليات المختلفة يتم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق دون تدخل أي عنصر بشري وأن الاختيارات للطلاب تتم وفقاً لمعايير، أبرزها عدد الطلاب المقرر للكليات واختيار الأعلى في المجموع من الراغبين في التحويل وفقا للأعداد المقررة لكل كلية.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • التعليم العالي: منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات