واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الجوية في قطاع غزة لليوم الـ137 على التوالي، والتي استهدفت عدة منازل في مدينة غزة ومحافظات الوسطى وخانيونس ورفح، وسط اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال أثناء تقدمه في حي الزيتون جنوب غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة الحطاب في ساحة الشوا شرق غزة وآخر لعائلة قطيفان في الصبرة جنوب المدينة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.



وكثفت قوات الاحتلال قصفها المدفعي والجوي في حي الزيتون، تميهدا لتوغل آليات عسكرية في شارع 8 وفي منطقة "المصلبة"، وتمركزت آليات الاحتلال قرب مسجد علي بن أبي طالب في الحي.

قصف جوي ومدفعي
في غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال قنابل دخانية تجاه منطقة دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة.

وطال قصف الاحتلال الجوي منزل لعائلة "قرمان" غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما شهدت المناطق الشرقية لمنطقة المغراقة والبريج والمصدر والمغازي ودير البلح قصفا مدفعيا وغارات جوية.



واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة صلاح في دير البلد وسط قطاع غزة، إلى جانب استهداف منزل آخر شرق المدينة.

وشهدت مدينة خانيونس سلسلة غارات جوية شرق وغرب المدينة، بالتزامن مع القصف المدفعي المكثف، وجرى انتشال عدد من الشهداء شمال وشرق وجنوب المدينة.

وامتد قصف الاحتلال إلى مدينة رفح التي تؤوي أكثر من مليون نازح، واستهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلا يعود لعائلة "جرغون" شرق المدينة.

مستشفيات بلا كهرباء
من جانبها، أكدت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال لا يزال يتعنت في وصول المساعدات الطبية والوقود إلى مستشفيات شمال غزة، مشيرة إلى أن المستشفيات باتت بلا كهرباء.

وذكرت الوزارة أن مجمع الشفاء الطبي سيتوقف المولد الكهربائي خلال يومين، بسبب نفاد الوقود الذي سيصيب مستشفيات شمال قطاع غزة بالشلل التام، وذلك بعد تشغيلها جزئيا خلال الأسابيع الماضية.

وطالبت كافة الجهات الدولية بالضغط المستمر على الاحتلال، لإدخال الوقود والمساعدات الطبية للمستشفيات وخاصة لمستشفيات شمال قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي أمس، بأن الاحتلال ارتكب 9 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 107  شهداء و145 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت بأنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، مبينة أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 29 ألفا و92 شهيدا و69 ألفا و28 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة الشهداء غزة الاحتلال شهداء الحرب طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل ضابط وجندي وإصابة 3 آخرين في هجومين بشمال قطاع غزة الليلة الماضية، وذلك في ظل تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للاحتلال على كافة محاور القتال.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن النقيب روي ميلر (21 عاما)، قائد فصيل في لواء غفعاتي، لقي مصرعه خلال معارك في حي الشجاعية بمدينة غزة.

والأربعاء، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أحد ضابط له من الكتيبة الـ74، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في شمالي القطاع.


وقال جيش الاحتلال إن قواته تواصل القتال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما قال إن مقاتلاته الحربية شنت غارات على مواقع وبنى تحتية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 9 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

وفي السياق، قالت كتائب "شهداء الأقصى"، إن مقاتليها تمكنوا من قصف تحشدات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، الأربعاء، إيقاع قوة من جيش الاحتلال في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية.

وتجدر الإشارة إلى أن قادة 4 فرق عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة ، كانوا قد حذروا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من ظهور الإرهاق على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر التاسع على التوالي، بحسب وسائل إعلام عبرية.


ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • 58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شمال مدينة البيرة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح