الحرة:
2024-10-08@01:55:00 GMT

لقاء جديد يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

لقاء جديد يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم

اجتمع صاحبا الرقم القياسي لأطول رجل وأقصر امرأة في العالم، الإثنين، مرة جديدة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بعد لقاء جمعهما عام 2018 في العاصمة المصرية القاهرة، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

ويعتبر التركي، سلطان كوزن، أطول رجل في العالم بحسب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، إذ يبلغ طوله "251 سم".

في المقابل، لا يتجاوز طول الهندية، جيوتي أمجي، "62.8 سم"، وهي أقصر امرأة في العالم بحسب الموسوعة ذاتها التي توثق الأرقام القياسية حول العالم. 

وكان الثنائي قد التقيا سابقا في القاهرة عام 2018، وزارا معا أهرامات الجيزة، بحسب الصحيفة البريطانية.

وكان نمو كوزن البالغ من العمر 41 عاما طبيعيا حتى بلغ العاشرة من عمره، لكن ورما تسبب في إصابته بحالة طبية تسمى فرط الغدة النخامية، وأصبح في 2009 أطول رجل في العالم.

ويحتاج صاحب الرقم القياسي، الذي لديه 241 ألف متابع على إنستغرام، إلى ملابس مفصلة خصيصا على مقاساته، وينام في سرير يبلغ طوله 3 أمتار.

ويبلغ طول قدم كوزن "36.5 سم"، أي ما يزيد عن نصف طول أمجي، التي تعد أقصر من متوسط طول طفل يبلغ من العمر عامين.

ويأتي صغر حجم أمجي البالغة من العمر 30 عاما، بسبب "الودانة"، وهو اضطراب في نمو العظام يعد السبب الأكثر شيوعا للتقزم.

وحققت أمجي، التي لديها 1.4 مليون متابع على إنستغرام، حلمها بأن تصبح أقصر ممثلة في العالم، بعد ظهورها في المسلسل التلفزيوني الأميركي "أميركان هورور ستوري". 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

ابن طلال يعود لبناء أطول برج بالعالم في جدة بعد 7 سنوات من التوقف

أعلن الملياردير والأمير السعودي الوليد بن طلال، استئناف العمل في مشروع برج جدة، الذي انطلق عام 2013، ولكنه توقف في عام 2017 بسبب حملة الاعتقالات التي شنها ولي العهد محمد بن سلمان٬ تحت ذريعة "مكافحة الفساد" التي طالت بن طلال، حيث تم احتجازه في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض.

ويُعتبر مشروع برج جدة، الذي يُتوقع أن يبلغ ارتفاعه 1000 متر، هو الأعلى في العالم، متفوقا بذلك على برج خليفة في دبي الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترًا. ومن المتوقع أن يتم إنجاز هذا المشروع العملاق بحلول عام 2028.

في منشور له على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء الماضي، كتب الوليد بن طلال عبارة "عُدنا"، مع فيديو خاص يُظهر التصميم الافتراضي للبرج، مما يعكس حماسه لاستئناف العمل في هذا المشروع الرائد.
عدنا ????????
We're back ???????? pic.twitter.com/M6WHOFzS51 — الوليد بن طلال (@Alwaleed_Talal) October 2, 2024
ووقعت شركة "جدة الاقتصادية"، اتفاقية مع مجموعة "بن لادن" لاستئناف بناء مشروع برج جدة، بقيمة تتجاوز 8 مليارات ريال سعودي.

وتأتي هذه الاتفاقية بعد أيام قليلة من تأسيس تحالف للاستحواذ على صندوق الإنماء "جدة الاقتصادية"، والذي بلغت قيمته 6.8 مليار ريال. وقد حضر التوقيع الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة "المملكة القابضة"، وعايض القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة "سمو" القابضة.


ويضم التحالف في الصندوق الجديد الذي يمتلك برج جدة، شركة "سمو القابضة" و"المملكة القابضة"، التي تمتلك 40% من أسهمه، بالإضافة إلى شركة "جدة الاقتصادية".

يُعتبر برج جدة أحد أكثر المشاريع طموحاً لبن طلال، الذي بنى ثروته في مجالات العقارات والبنوك، قبل أن يتوسع في استثماراته العالمية التي شملت حصصًا في شركات كبرى مثل "ديزني" و"أبل".

ومع ذلك، توقف المشروع بعد حملة مكافحة الفساد التي أطلقها بن سلمان، والتي طالت الوليد وعددًا من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة "بن لادن"، الشريك الرئيسي في مشروع البرج.

وخلال تلك الحملة، تم القبض على مئات من الأمراء ورجال الأعمال وكبار المسؤولين، وتم احتجازهم في فندق "ريتز كارلتون"، دون الكشف عن التهم الموجهة إليهم.

وتم الإفراج عن معظم المحتجزين بعد التوصل إلى تسويات لم تُفصح الحكومة عن تفاصيلها، بينما أعلنت أنها حققت نحو 100 مليار دولار من تلك التسويات.

وأفادت صحيفة "فايننشال تايمز" الأميركية، أمس الأحد، أن إعلان استئناف مشروع برج جدة جاء في إطار سلسلة من المشاريع العقارية الجديدة في السعودية. من بينها، أعلنت سلسلة فنادق "حياة" عن خطط لإقامة فندقين فاخرين في مدينة نيوم المستقبلية، التي تعد جزءاً من "رؤية 2030" التي وضعها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.


كما كشفت سلسلة فنادق "ماريوت" العالمية عن نيتها لبناء منتجع "ريتز كارلتون" في جزيرة أمالا على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة، أن هذا الاهتمام بالمشاريع الجاذبة للمستثمرين والزوّار الأجانب يتزامن مع خطط الحكومة السعودية لتقليص الإنفاق في عام 2025، وسط مخاوف من اتساع العجز في الميزانية بسبب انخفاض عائدات النفط.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، صرحت وزارة المالية السعودية في البيان التمهيدي للميزانية لعام 2025 أن المملكة تتوقع عجزاً بنسبة 2.3% من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية 2025.

كما أشارت التوقعات الأولية للوزارة إلى أن معدل التضخم لعام 2024 قد يصل إلى نحو 1.7%، في حين يُتوقع أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي نمواً بنسبة 4.6% في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • كلاب النقانق تغزو بلدة ساحلية في أكبر تجمع من نوعه في العالم
  • الذكريات الحزينة تلاحق امرأة من غزة استحوذت صورتها على اهتمام العالم
  • "الكشافة السعودية" تنظم لقاءًا افتراضيًا لتعزيز مهارات 150 منسوبًا الثلاثاء
  • ابن طلال يعود لبناء أطول برج بالعالم في جدة بعد 7 سنوات من التوقف
  • في يوم ميلادها.. كيف التقت كامرمن سليمان بزوجها مصطفى جاد؟
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • لقاء يجمع بين وزيري التنمية والعمل لبحث خلق فرص عمل للشباب
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • مقاطع YouTube Shorts ستصبح أطول
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر