أفادت وسائل إعلام محلية بأن الجيش الإسرائيلي فتح النار وأطلق القذائف باتجاه الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول المساعدات الإنسانية غرب مدينة غزة، التي تعاني من انتشار حاد للجوع.

اقرأ ايضاًالجيش الإسرائيلي: غاراتنا استهدفت 31 ألف هدف في غزة والضفة ولبنان

ويتكرر مشهد استهداف القوات الإسرائيلية لسكان غزة أثناء انتظارهم وصول المساعدات الإنسانية في مناطق متفرقة من القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

شاهد | الاحتلال يطلق النار والقذائف باتجاه الفلسطينيين الذين ينتظرون المساعدات غربي مدينة غزة pic.twitter.com/gXoPtS3s27

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) February 20, 2024 سوء التغذية الحاد

وفي سياق متصل، حذرت مجموعة التغذية العالمية من تفاقم الوضع في شمال غزة، حيث يعاني طفل واحد من بين كل 6 أطفال دون سن الثانية من سوء التغذية الحاد، مما يهدد حياتهم وصحتهم. 

وأشارت المجموعة إلى أن نسبة 5% من الأطفال دون سن الثانية تعاني من سوء التغذية الحاد في جنوب القطاع، على الرغم من توفر المساعدات الإنسانية هناك.

من جانبه، حذر نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، تيد شيبان، من احتمال حدوث انفجار في حالات الوفاة للأطفال في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًفي حال فوزه بالانتخابات.. ماذا سيفعل ترامب بالمنطقة؟النرويج وإيرلندا ودعم الأونروا

من جهة أخرى، عقد وزير الخارجية النرويجي إسبن إيدي اجتماعا مع نظيره الأيرلندي مايكل مارتن لمناقشة سبل دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والجهود الإنسانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى تعزيز حل الدولتين.

وأكد إيدي -عبر منصة إكس- أنه تمت مناقشة سبل دعم وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة وضرورة إطلاق سراح المحتجزين خلال الاجتماع مع مارتن.

وأعربت النرويج وأيرلندا عن دعمهما الكامل للأونروا، خاصة في ظل تقليص التمويل من قبل الداعمين بعد اتهامات إسرائيلية لـ 12 موظفا في الوكالة بالمشاركة في هجوم وقع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما يهدد قدرتها على مواصلة تقديم الخدمات الإغاثية.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

رابط المساعدات الإنسانية من برنامج الأغذية العالمي

غزة - صفا

أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة عن رابط تسجيل مساعدات مخصص للمواطنين والنازحين في قطاع غزة. يُشجّع البرنامج المواطنين الذين لم يستفيدوا بعد من الطرود الغذائية التي يقدمها على التسجيل عبر الرابط المحدد. 

وأوضح البرنامج أن الهدف من هذا الرابط هو تسجيل وتحديث بيانات النازحين في غزة لدعم جهوده في تقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين. تُستخدم هذه البيانات أيضًا في تخطيط وتطوير برامج المساعدة الغذائية بشكل فعّال، مما يساهم في تحسين توزيع المساعدات عند توفرها.

وأكد البرنامج أن التسجيل عبر الرابط يمكن الأفراد من تعبئة بيانات أسرهم لتقديم طلبات المساعدة أو تحديث البيانات المسجلة مسبقًا. وأشار إلى أن تعبئة النموذج لا تضمن الحصول على المساعدة الغذائية تلقائيًا، لكنها تضمن تسجيل بيانات المتقدمين لعمليات الاستلام والتوزيع المستقبلية، في حال توفر الإمكانية وعدم تلقي المتقدمين أي مساعدة غذائية من برنامج الأغذية العالمي أو منظمات إنسانية أخرى.

كيفية التسجيل في مساعدات برنامج الغذاء العالمي

1. زيارة الرابط المخصص للتسجيل.
2. تعبئة البيانات الشخصية وبيانات الأسرة بدقة.
3. تقديم الطلب وانتظار تأكيد التسجيل.

للحصول على المساعدة الغذائية وضمان إدراجك في قوائم التوزيع المستقبلية، لا تتردد في التسجيل وتحديث بياناتك عبر الرابط الرسمي ل برنامج الغذاء العالمي.

مقالات مشابهة

  • رابط المساعدات الإنسانية من برنامج الأغذية العالمي
  • مشهد مروع لسرب ضخم من الحشرات يجتاح شاطئ في أمريكا .. فيديو
  • مسؤول أممي: نقص المساعدات إلى دارفور يؤدي لمزيد من الوفيات لسوء التغذية
  • جريمة تهز العراق.. رجل يطلق النار على عائلته وعدد من المارة في الأنبار (فيديو)
  • مأساة النزوح.. 90% من الفلسطينيين في غزة يهربون من جرائم الاحتلال
  • يونسيف: الجوع وسوء التغذية ينتشران بمعدلات مثيرة للقلق في السودان
  • توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الإمارات في ذو باب المندب
  • جريمة تهزّ العراق.. رجل يطلق النار على عائلته في الأنبار (فيديو)
  • أردوغان يهدد بغزو إسرائيل
  • بالفيديو : أردوغان يهدد بغزو إسرائيل