تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، اليوم الثلاثاء، صوب ملعب سان سيرو الذي سيشهد لقاء الذهاب بين فريقي إنترميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا. 

ويدخل الفريقان أجواء المباراة بهدف تحقيق أفضل نتيجة ممكنة من أجل تسهيل مهمة العبور للدور التالي في جولة الإياب على أرض ملعب ميتروبوليتانو يوم 13 مارس.

 

ولم يلتق الفريقان أبداً في أي مباراة قبل مباراة اليوم سوى مرة وحيدة في كأس السوبر الأوروبي، وأقيم اللقاء يوم 27 أغسطس 2010 على أرض ملعب لويس الثاني في إماراة موناكو.

ونجح أتلتيكو مدريد حينها في الفوز بالبطولة الأوروبية بعد الفوز بنتيجة 2-0، وأحرز الهدفين الراحل خوسيه أنطونيو رييس وسيرجيو أجويرو. 

وشهدت المباراة تألق حارس أتلتيكو مدريد السابق دافيد دي خيا الذي أنقذ ركلة جزاء نفذها النجم دييجو ميليتو في الدقيقة 90. 

المثير في الأمر أن أتلتيكو مدريد دخل اللقاء بصفته بطل الدوري الأوروبي وهي البطولة الثانية من حيث الأهمية في أوروبا، فيما لعب إنترميلان اللقاء بصفته بطل دوري أبطال أوروبا البطولة الأهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انترميلان أتلتيكو مدريد دوري أبطال أوروبا كرة القدم ملعب سان سيرو

إقرأ أيضاً:

تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”

ألمانيا – تأهل المنتخب التركي لثمن نهائي كأس أوروبا “يورو 2024” كوصيف للمجموعة السادسة، بفوزه الثمين على تشيكيا بهدفين لهدف، الأربعاء، على ملعب “فولكسبارك” بهامبورغ، في ختام دور المجموعات.

تقدمت تركيا بالهدف الأول في الدقيقة 51 عبر هاكان تشالهانوغلو قائد الفريق، وأدرك توماس سويتشيك التعادل للمنتخب التشيكي في الدقيقة 66، ومنح البديل جينك توسون هدف الفوز للمنتخب التركي في الدقيقة 4+90.

وخاضت تشيكيا معظم فترات المباراة في ظل نقص عددي، بعد طرد اللاعب أنتونين باراك منذ الدقيقة 20 للحصول على الإنذار الثاني، ورغم ذلك كان الفريق ندا قويا على مدار أحداث اللقاء.

ورفعت تركيا بهذا الفوز رصيدها إلى 6 نقاط لتحتل المركز الثاني خلف البرتغال التي حصدت نفس العدد من النقاط، لكن أفضلية المواجهات المباشرة رجحت كفة الأخيرة، في حين تذيلت التشيك المجموعة بنقطة واحدة وودعت البطولة.

وتواجه تركيا منتخب النمسا، متصدر المجموعة الرابعة، في ثمن نهائي البطولة، الثلاثاء المقبل، على ملعب “ريد بول لايبزيغ” بمدينة لايبزيغ.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب جورجيا المفاجأة بالفوز على البرتغال بهدفين دون رد، على ملعب “فيلتينس أرينا” بغلسنكيرشن، سجلهما خفيتشا كفاراتسخيليا، وجيورج ميكوتادزي في الدقيقتين 2، و57 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الجورجي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل لثمن النهائي كأفضل الثوالث في مواجهة إسبانيا، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط بالصدارة ليلاقي سلوفينيا، الاثنين المقبل.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد
  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو
  • هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟
  • الفيفا يختار ملعب نهائي مونديال 2030.. والعائق ريال مدريد
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • شرط أتلتيكو مدريد للاستغناء عن مهاجمه الشاب
  • مشاهدة مباراة هولندا والنمسا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب إسبانيا وألبانيا اليوم في اليورو 2024