شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن واشنطن تكشف التفاصيل حول جندي أميركي عبر حدود كوريا الشمالية، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية بنتاجون عن تفاصيل جديدة تتعلق بالجندي الأميركي الذي عبر الحدود إلى كوريا الشمالية يوم الثلاثاء دون الحصول على إذن،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن تكشف التفاصيل حول جندي أميركي عبر حدود كوريا الشمالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن تكشف التفاصيل حول جندي أميركي عبر حدود كوريا...

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية"بنتاجون" عن تفاصيل جديدة تتعلق بالجندي الأميركي الذي عبر الحدود إلى كوريا الشمالية يوم الثلاثاء دون الحصول على إذن. وقالت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج في واشنطن يوم الخميس، إنه تم اصطحاب الرجل إلى المطار لكنه اختفى قبل أن يصعد على متن الطائرة.

وتابعت سينج أن الجندي أنهى مهمة انتشاره وكان ينبغي أن يعود إلى الوطن بعد أن أمضى بعض الوقت في مركز احتجاز في كوريا الجنوبية.

وكان قد تلقى تهديدات "بإجراءات إدارية إضافية" في الولايات المتحدة. ولم تذكر المزيد من التفاصيل. كما أنها لم تذكر تفاصيل بشأن أسباب احتجازه. وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية يوم الأربعاء، نقلا عن السلطات القضائية، أن الجندي الأميركي ترافيس كينج رفض دفع غرامات بعد أن قام بركل وإتلاف سيارة شرطة في سول. وقالت سينج إن كينج لم يكن محتجزا أثناء طريقه إلى المطار.

ومع ذلك، فإنه كان مع مرافقين اقتادوه عبر الأمن. وقالت "لا أعتقد أن أحدا توقع أنه سيغادر المطار". وأوضحت إن الولايات المتحدة لم تتلق أي معلومات من كوريا الشمالية بشأن مكان احتجاز كينج أو حالته. وقالت سينج إن الهدف هو إعادة الجندي الأميركي إلى الوطن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

فيضانات في كوريا الشمالية.. الزعيم بالميدان وبوتين يعرض المساعدة (شاهد)

قدّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عقب فيضانات كارثية ضربت الدولة المعزولة وألحقت بها خسائر بشرية ومادية فادحة، وفق ما أفاد الكرملين السبت.

وأعلنت كوريا الشمالية هذا الأسبوع أنها شهدت هطول أمطار غزيرة قياسية في 27 تموز/يوليو أسفرت عن مقتل عدد غير محدد من الأشخاص فيما غمرت المياه مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمنازل في الشمال قرب الصين.

وقال بوتين في برقية إلى كيم "أطلب منك نقل كلمات التعاطف والدعم لجميع الذين فقدوا أحباءهم نتيجة العاصفة".

وأضاف "يمكنك الاعتماد على مساعدتنا ودعمنا بشكل دائم".

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، فإن الرئيس الروسي "أعرب عن استعداده لتقديم مساعدات إنسانية فورية لإعادة الإعمار بعد الأضرار التي سببتها الفيضانات".

وشكر كيم بوتين، إلا أنه رفض العرض، وردّ بأن ثمة "خططا موضوعة بالفعل وبأن هناك تدابير حكومية قد تم اتخاذها في المرحلة الحالية". وأضافت الوكالة أنه "إذا كانت هناك حاجة للمساعدة في وقت لاحق، فإن (كيم) سيطلبها من الأصدقاء المخلصين في موسكو".

وتعد بيونغ يانع حليفة لموسكو منذ تأسيس كوريا الشمالية بعد الحرب العالمية الثانية، وقد تقاربتا أكثر منذ غزو موسكو لأوكرانيا عام 2022.

وقدّرت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية التي عرضت تقديم المساعدة للضحايا هذا الأسبوع، عدد القتلى والمفقودين بنحو 1500 شخص.

وانتقد كيم هذه التقارير معتبرا أنها "حملة تشهير لجلب العار لنا وتشويه" صورة كوريا الشمالية.
وغالبا ما يكون للكوارث الطبيعية التي تضرب الدولة المعزولة والفقيرة تأثير أكبر بسبب بنيتها التحتية الضعيفة، في حين أن إزالة الغابات جعلتها أكثر عرضة للفيضانات.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشكر بوتين على عرض تقديم مساعدات إنسانية
  • فيضانات كوريا الشمالية وعروض مساعدة من دولتين.. ما القصة؟
  • زعيم كوريا الشمالية يشكر بوتين ويصفه بـ «أصدق الأصدقاء»
  • فيضانات في كوريا الشمالية.. الزعيم بالميدان وبوتين يعرض المساعدة (شاهد)
  • كوريا الشمالية: بوتين عرض مساعدات لمواجهة أضرار الفيضانات
  • فيضانات كوريا الشمالية.. بوتين يعزي كيم ويؤكد دعمه
  • بوتين يتعهد بمساعدة كوريا الشمالية بعد الفيضانات
  • كوريا الجنوبية تنتظر رد الجارة الشمالية للمساعدة بعد الفيضانات
  • كوريا الشمالية تتجنب المساعدات الدولية عقب فيضانات مدمرة
  • وزير الدفاع الألماني: سنتقاسم مسؤولية حماية حدود كوريا الجنوبية مع بيونج يانج