بغداد اليوم - بغداد

علقت لجنة الاقتصاد والصناعة البرلمانية، اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، على انتقال العراق من مرحلة التعافي الى مرحلة التطور خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

وقالت عضو اللجنة رقية النوري، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق طيلة السنوات الماضية كان يمر بمرحلة التعافي بسبب ما مر به من ظروف امنية صعبة خاصة خلال فترة احتلال تنظيم داعش الإرهابي وما بعد عمليات التحرير، والنهوض بواقع البلاد كان يحتاج الى جهود ووقت طويل".

وأضافت النوري ان "العراق حالياً تجاوز مرحلة التعافي ودخل في مرحلة التطور على مختلف الأصعدة، خاصة بما يتعلق بالجانب الخدمي والعمراني غيرها الكثير"، مؤكدة ان "هناك اهتمام حكومي كبير من اجل تطوير كافة القطاعات المصرفية والخدمية، والعراق خلال السنتين القادمتين سوف يشهد تطور ملحوظ وكبير بمختلف الجوانب".

وحقق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، منذ تسلّمه منصبه في تشرين الأول/أكتوبر 2022، رقمًا قياسيًا من الإنجازات في السياسات. فقد أنجزت "حكومة الخدمات"، التي يرأسها، مجموعة من المشاريع تشمل إنشاء الطرق، والطرق السريعة والمستشفيات، وتوقيع اتفاقات بمليارات الدولارات لضمان الاستقلال في مجال الطاقة، وإتمام اتفاق مع طهران لمقايضة الغاز بالنفط كي يتمكن العراقيون من تحمّل الحر الشديد في الصيف حين تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، والعمل مع الحكومة لإقرار الموازنة الفيدرالية لمدة ثلاث سنوات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مرحلة التعافی

إقرأ أيضاً:

الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب

بغداد اليوم- بغداد

كشفت مصادر رياضية مطلعة، اليوم الخميس، (4 تموز 2024)، عن عزم سبعة أندية في دوري نجوم العراق إلغاء مباريات بسبب تجنب الهبوط للدوري الممتاز في الموسم المقبل.

وذكرت المصادر لـ"بغداد اليوم"، ان "توجهاً كبيراً من قبل أندية دوري نجوم العراق بإلغاء مباريات (البلي اوف)، لأصحاب المراكز (17-18) لوجود مخالفة قانونية في اللوائح".

ونوهت الى، ان "الأندية السبعة (المتضررة) ستصدر بياناً تشرح فيه الأسباب التي دعتها لإلغاء مباراة (البلي اوف) والمسببات القانونية التي استندت عليها".

وبينت، ان "واحدة من الأمور التي شخّصتها الأندية هي كيف سيقابل النادي صاحب المركز 17، الذي يبتعد بأكثر من نقطة مع صاحب المركز 18، في مباراة فاصلة من أجل البقاء في دوري نجوم العراق وهو متقدم عليه بالنقاط".

يشار الى ان سبعة أندية مهددة بالهبوط من دوري نجوم العراق الى الدوري الممتاز للموسم المقبل رغم تقارب نقاطها، وهي أربيل، والكرخ، وكربلاء، والقاسم، ونفط البصرة، وأمانة بغداد، ونفط الوسط (الذي هبط فعلاً).


مقالات مشابهة

  • محمد أنور: تعاقدت على بطولة مسلسل جديد.. وحاليا في مرحلة التحضيرات
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • مسعود في بغداد.. الأهداف والرسائل!
  • الانسحابات مستمرة.. النائب نورس العيسى تترك تقدم وتلتحق بكتلة المبادرة
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين