صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@04:14:00 GMT

عقبة دور الـ16 تُرهق «العنابي»!

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)
انتهت مرحلة دور الـ16، واكتمل عقد المتأهلين إلى دور ربع النهائي في كأس رئيس الدولة لموسم 2023-2024، وتمكّنت أندية الشارقة والجزيرة وعجمان والنصر وشباب الأهلي والوصل واتحاد كلباء والعين من الوصول إلى الدور التالي، وحازت مباراة القمة بين العين والوحدة كل الأضواء، وخرج على إثرها «العنابي»، عقب الخسارة بهدف نظيف، لتستمر صعوباته في تجاوز هذا الدور كل عام!
وتلقى الوحدة هدفاً متأخراً في الدقيقة 86 عن طريق بالاسيوس، ولم يتمكن من العودة أمام العين، وبهذا الخروج، يكون «العنابي» قد فشل في تجاوز الدور الأول من بطولة كأس رئيس الدولة 5 مرات بآخر 6 نسخ، حيث تلقى هزيمة ثقيلة جداً من دبا الفجيرة بسداسية نظيفة في موسم 2018-2019، ثم خرج في الموسم الذي يليه على يد الجزيرة بنتيجة 2-3 في موسم 2019-2020، وبعد ذلك، أقصاه النصر بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في موسم 2020-2021، وتعد نسخة 2021-2022 الاستثناء الوحيد، حيث انتصر على عجمان بهدف نظيف في دور الـ16، وبلغ النهائي، لكنه فشل في تحقيق اللقب، وفي الموسم الماضي 2022-2023 خرج مبكراً وهذه المرة أمام شباب الأهلي من دور الـ32 بنتيجة 1-0، وفي هذا العام خرج مجدداً من الدور الأول أمام العين بالنتيجة نفسها!
ويعد الوحدة ثاني أكثر الأندية خروجاً من الدور الأول (دور الـ 16، أو دور الـ 32)، خلال آخر 6 مواسم بـ5 مرات، في حين يبقى حتا الأكثر، فقد خرج في كل النسخ الست الأخيرة من أول دور بالمسابقة، فيما يأتي خورفكان ثالثاً، حيث تم إقصاؤه في 4 مرات، وبعده عجمان، ودبا الحصن والعروبة ،والعربي بـ3 مرات.

أخبار ذات صلة الشارقة الدولية لتطوير التعليم تستشرف «الذكاء الاصطناعي والتعليم» الملتقى الخليجي للاجتماعيين 15 مايو في الشارقة

الأكثر تعرضاً للإقصاء من الدور الأول في آخر 6 مواسم:
حتا - 6 مرات
الوحدة - 5 مرات
خورفكان - 4 مرات
عجمان - 3 مرات
دبا الحصن - 3 مرات
العروبة - 3 مرات
العربي - 3 مرات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوحدة العين كأس رئيس الدولة الشارقة الوصل شباب الأهلي الدور الأول

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي (1445هـ- 2024/2023م)، بحضور الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا

وتقدم لامتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (500) طالب، حضر منهم (477) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (95.40%)، وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (352) طلاب، حضر منهم (342) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (97.2%).‏

البرنامج التأهيلي للطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية

وتقدم للبرنامج التأهيلي للطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية ‏«أبناؤنا في الخارج» عدد (1144) طالبا وطالبة، نجح منهم 1021 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح (89.25%).

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، متمنيا لهم مزيد من النجاح والتفوق، مشيدا بجهود قطاع المعاهد الأزهرية مع أبنائنا في الخارج.

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم

في سياق آخر كان استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الثلاثاء، وفدا إندونيسيا، برئاسة السيد محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، وبحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مدير مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

قال وكيل الأزهر إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مشارف زيارة تاريخية للمرة الثالثة لدولة إندونيسيا خلال زياراته الحالية في جولته الخارجية، وتأتي هذه الزيارة لتأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وإندونيسيا وخاصة أن دولة إندونيسيا من أكبر الدول التي توفد أبناءها للأزهر والذي يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، كما أنها من أكثر  الدول التي يقدم الأزهر منح دراسية لطلابها والتي تبلغ 257 منحة دراسية.

وكيل الأزهر: منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب

وأوضح الدكتور الضويني، أن منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم، مؤكدا أن الطلاب الوافدين خريجي الأزهر كانت لهم بصمات مهمة في بلادهم، فهم خير سفراء، مبينا أن الأزهر يرحب بأي تعاون ما دام يخدم الطلاب، وينشر صحيح الإسلام.

الوفد الإندونيسي: الأزهر من أهم المؤسسات الدينية في العالم

من جانبهم قدم الوفد الشكر للأزهر ولإمامه الأكبر على جهوده في خدمة أبناء المسلمين والاهتمام بقضايا العالم الإسلامي، مؤكدين أن الأزهر يعد من أهم المؤسسات الدينية في العالم، بما تمتلكه من منهج قويم وسطي ورجال على قدر المسؤولية لا يبخلون بجهد أو وقت لنشر رسالة الإسلام.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 "عاااجل" الدور الأول عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس
  • عقبة وحيدة تقف أمام تطبيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.. طلب مهم من الفصائل
  • "لعبة الكلمات" في مفاوضات غزة.. عقبة أخيرة أمام وقف الحرب
  • وليد دعبس: أطالب بالمشاركة في الكونفيدرالية.. و"لينا فلوس عند حسام وإبراهيم"
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • التعليق الأول من محمد الجحفلي بعد إعلان رحيله عن الهلال
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية
  • تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة