يستضيف متحف "غيميلده غاليري" في العاصمة الألمانية برلين عرضاً خاصاً لـ12 لوحة نادرة تم حفظها وإنقاذها في مدينة أوديسا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا قبل عامين.

اعلان

وكان العاملون بمتحف أوديسا للفنون الشرقية والغربية قد وضعوا 74 لوحة في مخازن ومخابئ خاصة مع بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقالت داغمار هيرشفيلدر، مديرة متحف "غيميلده غاليري" في برلين: "تتعرض الأصول الثقافية للهجوم والتدمير بشكل كبير بسبب هذه الحرب الرهيبة.

ومن المهم جداً بالنسبة لنا، ومن المهم جداً بالنسبة لي، أن أقدم مساهمة هنا. والمعرض يهدف أيضاً إلى رفع مستوى الوعي".

وطال مبنى متحف الفنون الشرقية والغربية في أوديسا التدمير جرّاء قصف روسي في تموز / يوليو الماضي.

وقال إيغور بورونيك، مدير متحف أوديسا، إن عرض اللوحات التي تعود إلى الحقبة الزمنية بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر في برلين هو "أمر مهم للغاية. أولا، لأنه من المعتاد أن يتم عرض قطع المتحف في متاحف أخرى. هذه ممارسة عادية، وهي جيدة".

قتيلان على الأقل جراء غارة استهدفت قرية كوبيانسك في أوكرانياالحرب تدخل عامها الثالث: هجوم روسي مكثف بـ45 طائرة مسيرة على مواقع مختلفة في أوكرانياتحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيا

وأضاف: "لكن ثانياً، هذا مهم بشكل خاص في هذه اللحظة لأن هذه اللوحات قيد الإخلاء. لقد تم تخزينها في حاويات. الآن يمكنها العمل من أجل صورة الدولة ولفت الانتباه إلى مجموعتنا".

ونزح إلى ألمانيا أكثر من مليون أوكراني منذ بدء الحرب الروسية، يعيش منهم حتى الآن أكثر من 100 ألف لاجئ في برلين.

وتعتقد هيرشفيلدر بأن عرض تلك اللوحات يساعد اللاجئين الأوكرانيين على الشعور بالقرب لبلادهم. وتتابع: "الأمر يتعلق بهويتهم الثقافية. وهو يتعلق بهم. ونحن نرسل إشارة بأننا نقف إلى جانبهم وندعمهم".

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية معرضاَ لجميع اللوحات المنقولة من متحف أوديسا قبل نهاية العام الجاري.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في ظل تواصل سخط المزارعين على سياسات الاتحاد الأوروبي.. احتجاج بالجرارات وسط براغ أمريكي يعترف بالاغتصاب والقتل خلال هجوم على سائحتين أمريكيتين في ألمانيا فيديو: في فرنسا... حريق يلتهم مئات الأطنان من البطاريات متحف لوحات روسيا برلين ألمانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next واشنطن تقترح مشروع قرار أممي يؤيد هدنة مؤقتة في غزة ويعارض اجتياح رفح يعرض الآن Next شاهد: آثار الغارتين الإسرائيليتين على بلدة الغازية بجنوب لبنان يعرض الآن Next في ظل تواصل سخط المزارعين على سياسات الاتحاد الأوروبي.. احتجاج بالجرارات وسط براغ يعرض الآن Next ما هي الآثار طويلة المدى لموجات الحرارة البحرية؟ يعرض الآن Next شاهد: مبادرة للترفيه عن الأطفال وسط مأساة الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة الخارجية الفلسطينية تدعو محكمة العدل إلى إعلان وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فورا ودون شروط وقفة احتجاجية في لاهاي تزامنا مع بدء جلسات الاستماع بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية تغطية مستمرة| اليوم 136 من الحرب.. قصف مستمر على غزة وارتفاع عدد القتلى إلى نحو 29 ألفا البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل في أعقاب أزمة تشبيه لولا لحرب غزة بالهولوكوست حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا الاتحاد الأوروبي حركة حماس احتجاجات الضفة الغربية ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: متحف لوحات روسيا برلين ألمانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا الاتحاد الأوروبي حركة حماس احتجاجات الضفة الغربية ألمانيا إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب

ولد إبراهيم شمس بمحافظة الإسكندرية فى يناير عام 1917، وبدأ رحلته مع رفع الأثقال بالنادى الأولمبى، ونجح فى تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والأولمبية، ووصل إلى القمة ومناطحة الكبار عن جدارة واستحقاق.

كان في استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا الحرب العالمية الثانية 

تألق إبراهيم شمس بدأ فى أولمبياد برلين 1936، عندما حقق الميدالية البرونزية فى وزن الريشة، وفى عام 1938 حقق الميدالية الذهبية ببطولة العالم التى أقيمت فى النمسا، ثم شارك فى أولمبياد لندن 1948، ليحسم الميدالية الذهبية فى وزن الخفيف مسجلاً رقماً قياسياً أولمبياً وعالمياً فى رفعة الخطف بـ115 كيلوجراماً، وفى رفعة النتر بـ147.5 كيلوجرام، كما سجل فى الضغط باليدين 97.5 كيلوجرام.

وكان فى استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا نشوب الحرب العالمية الثانية وإلغاء دورتى الألعاب الأولمبية عامى 1940 و1944، ولكنه بات من الأبطال القلائل الذين حصدوا أكثر من ميدالية أولمبية.

مقالات مشابهة

  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل