RT Arabic:
2024-09-18@18:55:09 GMT

نائب روسي يطالب بإعلان الولايات المتحدة دولة معتدية

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

نائب روسي يطالب بإعلان الولايات المتحدة دولة معتدية

طالب عضو مجلس "الدوما" الروسي عن القرم ميخائيل شيريميت بإعلان الولايات المتحدة دولة معتدية، بسبب تسليحها أوكرانيا ودعمها المباشر لها.

إقرأ المزيد نائب روسي يدعو بايدن للاقتداء ببوتين وإجراء مقابلة مع صحفي روسي

وقال شيريميت في حديث لوكالة "نوفوستي": "يجب إعلان الولايات المتحدة دولة معتدية، في ظل إمدادات الأسلحة لأوكرانيا وإرسالها الخبراء الأمريكيين إلى أوكرانيا.

الأمريكيون متورطون بشكل مباشر في هذا النزاع وهم طرف في النزاع".

وأضاف أن العسكريين الأمريكيين يصلون إلى أوكرانيا تحت ستار المرتزقة، وأن مسيرات حلف الناتو نسقت أكثر من مرة الهجمات الصاروخية الأوكرانية على شبه جزيرة القرم.

وفي وقف سابق أفادت قناة NBC News نقلا عن مصادرها بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تبحث احتمال تزويد كييف بصواريخ ATACMS بعيدة المدى، بعد أن زودتها العام الماضي بصواريخ ATACMS متوسطة المدى.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وثيقة مليكة الدولة نصت على إلغاء إدراج الهيئات الاقتصادية في الموازنة العامة للدولة خلال الـ 5 سنوات القادمة، مشيرًا إلى ضرورة وجود موازنة واحدة لإعطاء صورة حقيقية عن موازنة الدولة. 


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن 54% من الشركات المملوكة للدولة تحقق أرباحًا، و42% من الشركات تحقق خسائر من إجمالي 709 شركة، معقبًا: "خسائر الشركات المملوكة للدولة ناتجة من سوء الإدارة".

الديهي: 80% من دخل الدولة ضرائب


ولفت إلى أن هناك ما يقرب من 280 شركة تحقق خسائر بشكل سنوي، متابعًا: "هناك ضرورة لبيع أو خصخصة هذه الشركات، بدلاً من الصمت على خسائر هذه الشركات، هذا شيء غير مقبول ولا يرضي أحد".


تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله
 

وفي سياق آخر، علق على تورط دولة الاحتلال في تفجير الأجهزة اللاسلكية لحزب الله "البيجر"،  مما أسفر عن إصابة الآلاف من أعضاء الحزب. 


وقال إن حزب الله جمل دولة الاحتلال المسؤولية، وتوعد بالقصاص، معقبًا: "ما يجري الآن في المنطقة هو ما حذرت منه مصر مرارًا وتكرارًا، وما جرى من إسرائيل يمثل قفزة في مستنقع الهلاك والدماء والحرب المتواصلة بدون أي رؤية لنهاية هذه الحرب".


وأضاف أن دولة الاحتلال تقطع حبال الأمل التي كانت ممدودة عبر حبال الامريكان وعبر الدول التي كانت تحاول أن تنزع فتيل هذه الازمة، معقبًا: "الوضع أصبح مأساويًا في منطقة بائسة مملوئة بالصراعات والحروب".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • إطلاق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • «بيئة أبوظبي» تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجارالقرم
  • "بيئة أبوظبي" تطلق دليل إعادة تأهيل أشجار القرم
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة