وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-16@07:58:26 GMT

أربيل: 100 منزل تضرر إثر الأمطار الأخيرة

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

أربيل: 100 منزل تضرر إثر الأمطار الأخيرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت الحكومة المحلية في أربيل عن حجم الضرر المادي الذي حصل نتيجة الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مدن الإقليم بشكل عام منذ مساء الأربعاء الماضي، بينما تواصل "مؤسسة بارزاني الخيرية" مساعداتها الإنسانية لمتضرري الفيضانات في مدينة كلار وقضاء رزكاري في منطقة كرميان المستقلة.

وقال قائممقام مدينة أربيل نبز عبد الحميد، إن "الاجتماعات مستمرة للتأهب لأي طارئ قد يحدث نتيجة سوء الأحوال الجوية والعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة في المدينة"، مؤكدا أنه "لا توجد أي مخاطر من حدوث السيول والفيضانات، وأن الطقس حاليا- قياسا بالأيام الماضية- أفضل بكثير وتجاوزنا مرحلة الخطر".

وأضاف، أنه "ضمن سعي حكومة الإقليم في السنة الماضية، تم إنشاء عدد كبير من السدود والأحواض الاصطناعية، التي أسهمت بشكل كبير في تقليل مخاطر وقوع الفيضانات"، مؤكدا أنه "في الأيام الماضية تضرر ما يقارب 100 منزل و11 سيارة وستة محال تجارية".

في الشأن ذاته، قال مسؤول شعبة البرامج في "مؤسسة بارزاني الخيرية": إن "المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع منظمات إنسانية، قامت بتوزيع المساعدات الإنسانية المتضمنة مواد غذائية مختلفة وأغطية ومفروشات ومستلزمات ضرورية بين العوائل المتضررة نتيجة الفيضانات التي حصلت في إدارة كرميان"، موضحا أنه "تم توزيع المساعدات بين ما يقارب 300 عائلة متضررة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا

كشفت وكالة الأنباء العالمية «رويترز»، أن دولة رومانيا تواجه حاليا مجموعة من الكوارث المتعلقة بتغيرات المناخ ما بين فيضانات وأمطار غزيرة من شأنها التسبب  في وقوع ضحايا بخلاف الأضرار في الممتلكات.

تفاصيل فيضانات رومانيا

وقد وقعت الأضرار في رومانيا بعدما ارتفع منسوب مياه الأنهار في عدة دول شرق وسط أوروبا نتيجة الأمطار الغزيرة، وتقع رومانيا في جنوب أوروبا ما جعلها تواجه أضرار الفيضانات.

ومن جانبها، أعلنت وحدة الاستجابة للطوارئ أن 19 قرية في 8 مقاطعات تضررت من الفيضانات، فيما قال رئيس الوزراء مارتشل تشولاكو، إنه في طريقه لزيارة مقاطعة جالاتي التي تضررت بشدة من الفيضانات.

وتمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ 95 شخصًا في مقاطعتي جالاتي وفاسلوي الشرقيتين الأكثر تضررًا، بينما أعلنت إدارة الطوارئ العثور على جثث 3 سيدات مسنات ورجلين في مناطق بيتشيا ودراجوسيني وكوستاتشي نيجري وكورود، وفقا لما جاء في وكالة أسوشيتد برس.

 

عواصف وأضرار في رومانيا

وغطت العواصف 19 منطقة في رومانيا، وتسببت الرياح في سقوط العدد من الأشجار وأغلقت الطرق وحركة المرور؛ لترسل السلطات هناك تنبهات عبر الإنترنت إلى سكان رومانيا وتحذرهم من الخروج من منازلهم.

وقال ميرسيا فيشيت وزير البيئة الروماني، إن مستوى المياه بلغ أكثر من 160 لترا من الأمطار لكل متر مربع، وفي الوقت ذاته تتواجد العواصف في بعض الدول في أوروبا مثل النمسا وألمانيا وسلوفاكيا.

وقد أعلنت شركة الكهرباء التشيكية الرومانية، أن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية تركت أكثر من 63 ألف منزل بدون كهرباء، كما شددت السلطات على السكان بتخزين الطعام.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • جراء الأمطار الغزيرة.. تضرر مكونات الشبكة الكهربائية في سبها
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • أربيل تعلن إنجاز 80‎% من أعمال أكبر سد لمنع الفيضانات في مناطق داره تو ومحيطها
  • إرسال قوافل تضامنية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة