مسقط- الرؤية

ناقشت كلية علوم الحاسوب والمعلومات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، مسودة برنامج الدارسات العليا، وذلك في ورشة عمل نظمتها أمس الاثنين في فرع الجامعة بمسقط؛ بحضور نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والابتكار، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وبمشاركة 35 مُشاركًا من رؤساء أقسام تقنيه المعلومات ورؤساء أقسام قسم الدارسات التجارية والمختصين في المجال من مختلف فروع الجامعة.

وتسعى الجامعة إلى طرح برامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات خلال العام الأكاديمي القادم، فإن الكليات المختلفة في الجامعة تعمل على مناقشة أهداف ومخرجات والخطط الدراسية لبرامجها التي ستطرح وشروط التسجيل والقبول وأخذ التغذية الراجعة من المختصين.

وتضمنت الورشة كلمة ترحيبية من عميدة كليه علوم الحاسوب والمعلومات، ثم عرض مرئي من رئيس فريق اعداد البرنامج وتصميمه الذي استعرض فيه أهداف البرنامج ومخرجاته، كما ناقش احتياجات البرنامج المختلفة، واشتراطات القبول فيه. واستعرضت الورشة المقررات التي سيتم طرحها في البرنامج وأهم المهارات المتوقع اكتسابها من قبل طالب الدراسات العليا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد

تناقش غدا الإثنين، بقسم العلوم النفسية بكلية التربية للطفولة المبكرة فى جامعة الفيوم رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحثة نسمة محمد بكرى عبدالله  بعنوان "فعالية برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى واثره فى تخفيف اضطرابات اللغة لدى اطفال اضطراب طيف التوحد".
 

وتكونت لجنة الاشراف من الدكتور محمد السيد بخيت استاذ الصحة النفسية ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب – مشرفا وعضوا والدكتورة رانيا محمد على قاسم استاذ علم نفس الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  - مشرفا وعضوا.
 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور نور احمد محمد الرمادى استاذ الصحة النفسية المتفرغ وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم سابقا - رئيسا ومناقشا والدكتور محمد السيد بخيت استاذ الصحة النفسية ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب – مشرفا وعضوا والدكتورة رانيا محمد على قاسم  استاذ علم نفس الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة –جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - مشرفا وعضوا والدكتورة منال عبد النعيم محمد طه استاذ ورئيس قسم علم النفس الارشادى بكلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة عضوا ومناقشا  .
 

تجرى المناقشة فى الحادية عشرة صباح غد الاثنين بالدور الخامس بمبنى كلية طب الاسنان فى جامعة الفيوم باشراف الدكتورة رانيا عبد المعز الجمال وكيل كلية التربية للطفولة الميكرة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة صفاء احمد عميد الكلية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م IMG-20240630-WA0008

مقالات مشابهة

  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان