تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم التلاعب في أسعار السلع وضبط التجار محتكري السلع والمتهمين بحجب بعض السلع الغذائية والتموينية عن الأسواق بقصد تحقيق أرباح مرتفعة، مع توفير السلع الغذائية والغير غذائية من قبل أجهزة الوزارة في الأسواق وفقا لمبادرة كلنا واحد.

تفاصيل توفير السلع الغذائية بتخفيضات 40%

 أطلقت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة كلنا واحد، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان 2024، وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أن الفعاليات تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يتم توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية والغير غذائية بأسعار مخفضة.

أوضحت وزارة الداخلية أن استمرار مبادرة كلنا واحد، يأتي لتوفير كل مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية، وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، مشيرة إلى أن المبادرة تنفذ بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

أكدت وزارة الداخلية أنه لأول مرة تتضاعف أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة في المبادرة، لتصل إلى 2148، بينهم 2031 منفذا، و6 معارض رئيسية، و44 معرضا فرعيا، و67 شادرا بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية، مشيرة إلى أنها تواصل توفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

جهود وزارة الداخلية

ولفتت إلى أن ذلك يأتى فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة، الهادفة إلى الإسهام فى تقديم كل أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، كما يأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين  تحت رعاية رئيس الجمهورية.

ومع فعاليات مبادرة كلنا واحد التي توفر من خلالها وزارة الداخلية السلع الغذائية والغير غذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تعمل وزارة الداخلية من خلال الحملات الأمنية والتموينية على ضبط التجار محتكري السلع والمتهمين بحجبها والتلاعب في أسعارها من خلال إحكام الرقابة على الأسواق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الداخلية أسعار مخفضة اسعار السلع كلنا واحد تخفيضات وزارة الداخلیة السلع الغذائیة کلنا واحد

إقرأ أيضاً:

عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين

أعلن الدكتور على المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، عن قرار هام بشأن سوق السكر في مصر، حيث تقرر تجديد حظر تصدير السكر المحلي لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الأول من شهر يوليو.

 تفاصيل القرار

سبق للمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن أصدر قرارًا بالسماح بتصدير كميات فائضة من السكر وفقًا للقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023، مع تأكيد أن هذا القرار يستثني الكميات التي تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

 السكر الحر ومخازن الصرف

يأتي هذا في إطار جهود الوزارة لتوفير السكر الحر للمواطنين بأسعار ميسرة، حيث يتم توزيعه عبر المخازن التموينية التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتتضمن هذه المخازن أكثر من 40 ألف نقطة توزيع مثل المجمعات الاستهلاكية ومشروعات الجمعيات وبدالي التموين.

تعليمات الرقابة والمتابعة

أصدر المعاون الوزاري، أحمد كمال، التوجيهات اللازمة لكافة الأجهزة الرقابية بما في ذلك مديريات التموين في المحافظات، للتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك. 

يشمل هذا مراقبة ومتابعة عمليات ضخ السكر إلى الأسواق، والتأكد من الالتزام بالضوابط والآليات المحددة للرقابة، بما في ذلك كتابة الأسعار وضمان الأوزان المطابقة.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك في كل مكان" وتوجه قوافل إنسانية وطبية
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا