عربي21:
2024-07-06@17:09:54 GMT

كيف علق ترامب على وفاة المعارض الروسي نافالني؟

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

كيف علق ترامب على وفاة المعارض الروسي نافالني؟

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني داخل السجن.

وقال ترامب في بيان الاثنين، عبر منصة "تروث سوشيال"، إن "الوفاة المفاجئة لأليكسي نافالني جعلتني أدرك بشكل أكبر ما يحدث في بلدنا.. إنه تدهور بطيء وثابت مع سياسيين ومدعين وقضاة فاسدين من اليسار المتطرف يقودوننا نحو الدمار".



كما ندد ترامب بما قال إنها "حدود مفتوحة وانتخابات مزورة وقرارات غير عادلة بشكل صارخ في المحاكم" في الولايات المتحدة، التي قال إنها "أمة في حالة تدهور".

ولم يأت المنشور على ذكر الحكومة الروسية أو بوتين.

وردا على تصريحاته، وصفت منافسته الساعية لنيل ترشيح الحزب الجمهوري نيكي هايلي المنشور بأنه "غير متزن" وقالت إن ترامب "يعلن عن نفسه على أنه الضحية".

وجاء في بيان صدر عن حملتها "هل دان بوتين باعتباره المجرم المتوحش كما هو فعلا؟ كلا. هل أشاد بكفاح نافالني الشجاع؟ كلا. هل اعترف بدور بوتين في قتل نافانلي وكثيرين غيره ممن تجرؤوا على الوقوف في وجه الديكتاتور الروسي؟ بالطبع لا".

ويأتي البيان غداة انتقاد هايلي المتأخرة بفارق كبير عن ترامب في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية، الرئيس السابق بسبب صمته عن وفاة نافالني، واصفة الأمر بأنه "مقلق" ويمثّل "مشكلة".

وأحدث ترامب مؤخرا صدمة أيضا في صفوف حلفاء واشنطن الغربيين، بعدما قال إنه "سيشجّع" روسيا على مهاجمة أعضاء في حلف شمال الأطلسي لا يفون بالتزاماتهم المالية.

ولطالما أبدى عدد من اليمينيين في الولايات المتحدة، بمن فيهم ترامب، إعجابهم ببوتين. وقد وصفه الرئيس السابق مرة بأنه "عبقري" وأكثر مصداقية من أجهزة الاستخبارات الأميركية.


وقبل أيام، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يفضل رؤية جو بايدن، على منافسه دونالد ترامب، في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بوتين: "بايدن.. أكثر خبرة ويمكن التنبؤ بمواقفه، إنه سياسي من المدرسة القديمة".

لكن الرئيس الروسي شدد على أنه سيعمل في النهاية مع الرئيس الذي يختاره الشعب الأمريكي.
وأشار إلى أن ترامب (الرئيس الأمريكي السابق) لديه وجهات نظر خاصة حول كيفية تطوير علاقات الولايات المتحدة مع حلفائها.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات رئاسية في 5 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب نافالني بوتين بايدن بوتين بايدن نافالني ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب

نيويورك-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة “تعمل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

ونقل موقع قناة ار تي عن أنطونوف قوله في تصريح اليوم إنه “بدلاً من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات” مشيراً إلى أن الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين.

وأشار أنطونوف إلى أن البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة فلاديمير زيلينسكي مؤكداً أن هذه التصرفات المتهورة لن تمر دون عقاب.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أكد في وقت سابق أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخراً.

مقالات مشابهة

  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • بوتين يعلن رأيه بعد المناظرة.. ترامب أم بايدن؟
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • بوتين: منظمة شنغهاي ستروج لنظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب