كرم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة أمس الاثنين، المواطن “منير حسن البركي” الذي قام بتسليم قطعة أثرية نادرة إلى مصلحة الآثار.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئاسة الحكومة، القطعة الأثرية النادرة، هي عبارة عن رأس رخامي للابن الثاني للإمبراطور الروماني الليبي الأصل، سبتيموس_سيفروس”، وتتمتع بقيمة تاريخية عالية إذ تعدّ من الآثار النادرة، التي نجت من أعمال التدمير، التي نفذها أخوه الأكبر الإمبراطور “كاراكلا” في إطار سعيه للانفراد بالحكم وانتهت بقتل “سبتيموس” عام 217 ميلادي.

وقال رئيس مصلحة الآثار إن القطعة الأثرية التي سلمها البركي، من أهم القطع التي سيتم عرضها داخل المتحف الوطني.

وأشاد الدبيبة، بمبادرة المواطن وقيامه بتسليم القطعة الأثرية، مثمنا مبادرته التي تجسد وعيا بأهمية هذه الآثار وقيمتها التاريخية العالية، ومنوها بضرورة  الحفاظ عليها وعرضها في المتحف الوطني كجزء من ذاكرة الوطن.

حضر مراسم تسليم القطعة الأثرية والتكريم كل من وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، ورئيس اللجنة المكلفة بتطوير وإعادة افتتاح المتحف الوطني، والخبير الدولي في مجال الآثار “حافظ الولدة” ورئيس جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار ورئيس مصلحة الآثار.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عبد الحميد الدبيبة قطعة أثرية مصلحة الآثار القطعة الأثریة

إقرأ أيضاً:

إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة

كرم الدكتور حازم الشورى رئيس قطاع مركز إعداد القادة، الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية والعضو المنتدب التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، احتفالاً بتخرج الدفعة 38 إعداد قادة، وتقديرا لإشرافه على الحالة الدراسية التي كانت بعنوان «عمل آليه لتقييم الخدمات في شركة الخدمات الطبية».

رفع كفاءة المنظومة الطبية

وقدم رئيس قطاع مركز إعداد القادة، درع تكريم للدكتور محمد إسماعيل، بالنيابة عن الدفعة 38، تقديرا لجهود العاملين في رفع كفاءة المنظومة الطبية بشركة الخدمات الطبية.

ترشح 10 من العاملين لاختبارات القبول

وأكد الدكتور محمد إسماعيل اهتمام الشركة بتصعيد كوادر قيادية مؤهلة علميًا للانضمام إلى إدارة الشركة بالتعاون بين مركز إعداد القادة وشركة الخدمات الطبية، لافتا إلى أنّ الشركة قامت هذا العام بترشح 10 من العاملين لديها لاختبارات القبول بالدفعتين 38 و39 إعداد قادة، في بادرة تعتبر الأولى في تاريخ الشركة بترشيح هذا العدد مرة واحدة.

مقالات مشابهة

  • 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثرية
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • “الزادمة” يبحث مع رئيس مصلحة أملاك الدولة توفير مواقع لمشاريع استثمارية في الجنوب
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • أمير منطقة القصيم يكرم رئيس بلدية عنيزة
  • بحضور المانع.. الدبيبة يتابع ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني
  • مواقع أثرية مدفونة تحت رمال الصحراء..كيف سيساهم الذكاء الاصطناعي بالكشف عنها؟
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار