شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لبنان يتسلّم ملفّ الحجز الفرنسي على ممتلكات سلامة العقارات تفوق قيمتها 70 مليون يورو!، تبلّغت الدولة اللبنانية رسمياً، قرار محكمة الاستئناف الفرنسية، الذي ألقت بموجبه الحجز على ممتلكات حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وأكد مصدر قضائي .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنان يتسلّم ملفّ الحجز الفرنسي على ممتلكات سلامة.

. العقارات تفوق قيمتها 70 مليون يورو!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنان يتسلّم ملفّ الحجز الفرنسي على ممتلكات سلامة.....

تبلّغت الدولة اللبنانية رسمياً، قرار محكمة الاستئناف الفرنسية، الذي ألقت بموجبه الحجز على ممتلكات حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وأكد مصدر قضائي بارز لـ”الشرق الأوسط”، أن رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة إسكندر “تسلّمت الملفّ الفرنسي المتضمّن قرار الحجز على ممتلكات سلامة وشقيقه رجا ومساعدته ماريان الحويك وصديقته الأوكرانية آنا كازاكوفا، والذي يثبّت حقّ الدولة اللبنانية في استعادتها”. وأشار المصدر القضائي إلى أن إسكندر “بدأت درس الملفّ الفرنسي، وتقييم العقارات المحجوز عليها، والتي تفوق قيمتها الـ 70 مليون يورو، وهي عبارة عن أراضٍ وشقق سكنية فخمة وشركات تجارية”.

وفيما أبدى المصدر القضائي ارتياحه للتعاون الذي يبديه القضاء الفرنسي مع لبنان، واطلاعه على تفاصيل الإجراءات التي يتخذها القضاء الفرنسي، الذي أودع لبنان القرار الذي صدر في الرابع من شهر تموز الحالي، خلال فترة أسبوعين من صدوره، وكما وعد الجانب اللبناني بذلك، أوضح أن “استعادة الخزينة اللبنانية للأصول المحجوز عليها رهن الحكم النهائي والمبرم الذي يصدر عن القضاء الفرنسي”. وأضاف “إذا أدين سلامة وشركاؤه بتبييض الأموال، وتبيّن أن مصادر أموالهم وعقاراتهم غير شرعية، فتنتزع منهم، أما في حال براءتهم تحرر هذه الأصول ويستعيدها الأشخاص المدعى عليهم”.

وتتسارع وتيرة الإجراءات القضائية في لبنان، بحق حاكم البنك المركزي والمقربين منه، فبعد أسبوع واحد على قرار دائرة التنفيذ في بيروت بالحجز الاحتياطي على عقارات ومنازل وسيارات رياض سلامة، أمر رئيس دائرة التنفيذ في بيروت القاضي غابي شاهين، بتنفيذ الحجز الاحتياطي على ممتلكات رجا سلامة وماريان الحويك في لبنان، وذلك استجابةً للطلب الذي تقدّمت به هيئة القضايا في وزارة العدل. وأفادت مصادر متابعة لهذه الإجراءات، بأن “الأملاك المحجوز عليها عبارة عن عقارات وفيلات وسيارات فخمة يملكها رجا وماريان في مناطق لبنانية عدّة”، ولفتت لـ”الشرق الأوسط”، إلى أن هيئة القضايا “تبذل جهوداً لتجميد حسابات رياض سلامة ورجا وماريان في مصرف لبنان والمصارف التجارية، لكنّ هناك صعوبة بسبب السريّة المصرفية، ورفض البنوك تقديم معلومات تتعلق بحسابات هؤلاء”.

وأشارت المصادر إلى أن “الوفد القضائي الألماني لا يزال متمسكاً بطلبه الرامي للسماح له بمداهمة مصرف لبنان، والتدقيق في حسابات الحاكم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ریاض سلامة مصرف لبنان ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

عمر الغنيمى يعلن رفع الحجز على أرصدة سموحة

أعلن عمر الغنيمى نائب رئيس نادى سموحه عن رفع الحجز 
على أرصدة نادى سموحه التى تم الحجز عليها فى أعقاب صدور حكم مؤخرًا على النادي بسداد 400 مليون رسوم قضائية.

وأضاف نائب رئيس نادى سموحه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن صرف المرتبات للعاملين بالنادى سيبدأ من غدًا.

وعقد الدكتور عمر الغنيمى جلسة اليوم مع المستشار مسعد أبو سعده رئيس المكتب الفنى لمحكمة الاستئناف فى حضور اللواء أحمد سعيد المدير التنفيذي للنادي ومحمد رجب المدير المالى للنادى وذلك بخصوص الحكم الصادر مؤخرًا على النادى بسداد مبلغ 400 مليون جنيه رسوم قضائية فى قضية الإصلاح الزراعى وما تبعه بالحجز على أصول وأرصدة النادى.

وأوضح نائب رئيس نادى سموحه أنه تم سداد جزء من المديونية وبناء على ذلك تم إرسال خطابات لرفع الحجز على أموال وأرصدة النادى.

ووجه الغنيمى الشكر للمستشار عمر مروان وزير العدل والمستشار مسعد أبو سعده رئيس المكتب الفنى لمحكمة الاستئناف والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب.

والجدير بالذكر أن أزمة الإصلاح الزراعى تتلخص فى صدور حكم فى عام 2004 ضد النادي بسداد 320 مليون جنيه بالإضافة إلى 90 مليون جنيه فوائد وسدد النادى منها 50 مليون بالإضافة 16 مليون رسوم قضائية.

وفى عام 2024 صدر حكم اخر يلزم النادى بسداد 5 مليار جنيه قبل أن يصدر الحكم الأخير  بالزام النادى بسداد 400 مليون  رسوم قضائية.

وتنتظر إدارة النادي تحديد جلسة لمحكمة النقض في الحكم الصادر ضد النادى.

مقالات مشابهة

  • أشرف سالمان: ضح استثمارات تفوق 85 مليار جنيه في العلمين الجديدة
  • عمر الغنيمى يعلن رفع الحجز على أرصدة سموحة
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي
  • تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته
  • سبب عرقلة انضمام ديفيز إلى ريال مدريد
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على ضم نجم ليدز
  • سعيد بن رحمة ينضم إلى ليون بشكل نهائي.. رسميا
  • قيمتها تتجاوز الـ40 مليار يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن توقيع اتفاقيات استثمارية مع مصر
  • مصر توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي قيمتها 299 مليون يورو