RT Arabic:
2024-07-03@19:53:55 GMT

مفتاح للنفط

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

مفتاح للنفط

تحت العنوان أعلاه، كتب غليب إيفانوف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول الصراع بين إيران والولايات المتحدة للسيطرة على مضيق هرمز.

وجاء في المقال: ترسل الولايات المتحدة مزيدا من الطائرات المقاتلة والسفن الحربية إلى الخليج العربي، بعد اتهام إيران بمحاولة اختطاف ناقلات. وتقول وزارة الخارجية إن هذا لا يعني الاستعداد للحرب مع إيران.

قالت البحرية الأمريكية إن إيران احتجزت ما لا يقل عن خمس سفن تجارية وضايقت أكثر من 12 سفينة أخرى خلال العامين الماضيين. وقعت العديد من الحوادث في مضيق هرمز وحوله، وهو المصب الضيق للخليج الذي يمر عبره 20٪ من إجمالي النفط الخام.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن المدعين الفيدراليين الأمريكيين غير قادرين على إجراء مزاد على حوالي 800 ألف (برميل) نفط إيراني محتجزة على ناقلة يونانية قبالة سواحل تكساس، لأن الشركات الأمريكية ترفض تفريغها. وكتبت الصحيفة بصراحة أن الشركات الأمريكية تخشى "الانتقام الإيراني". فلا يريد أي من التجار أن تكون ناقلته الهدف التالي للحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز.

وفي الصدد، قال الخبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي، نيكيتا سماغين: "يبين الوضع الحالي الصعوبات التي تواجهها حكومة الولايات المتحدة عند محاولتها تنفيذ إجراءات تقييدية في إطار العقوبات ضد إيران". هذا هو السبب في أن الولايات المتحدة مجبرة على حشد قوتها في المنطقة، ما يؤدي في النهاية إلى زيادة التوتر في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا مضيق هرمز

إقرأ أيضاً:

نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو

 

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، الهجمات الانتحارية الأخيرة التي استهدفت المدنيين في منطقة حكومة بورنو المحلية.

روسيا ترد على مصادرة أصولها في الولايات المتحدة الأمريكية أعاصير مدمرة تضرب الولايات المتحدة الأمريكية وسقوط قتلى ومصابين

وأعلنت البَعثة الدبلوماسية الأمريكية في نيجيريا  في بيان اليوم الثلاثاءالتزامها بالشراكة مع نيجيريا والعمل على هزيمة الإرهاب وتقديم مرتكبي هذه الأعمال الشنيعة إلى العدالة.

كما أعرب البيان، عن تعازي الولايات المتحدة للعائلات التي فقدت أحباءها ووصفت الهجمات بأنها مروعة، مشيرة إلى أن أعمال العنف تظهر استخفافًا قاسيًا وبلا قلب بالحياة البشرية، وتذكير بالتهديد المستمر الذي يشكله الإرهاب في المنطقة.

من جانبه، أعرب منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في نيجيريا محمد فال، عن إدانته للهجمات بأشد العبارات، مطالبًا جميع الأطراف المشاركة في النزاع بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدُّوَليّ بحماية المدنيين من الأذى.

وكانت انتحاريات هاجمن حفل زفاف وجنازة ما أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا على الفور وإصابة حوالي 50 شخصًا، وأثار الهجوم إدانة واسعة النطاق ودعا النيجيريون إلى إعادة تنظيم الهيكل الأمني للبلاد.

 

نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة تضغط من أجل تجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، مشيرة إلى أن الدبلوماسية المكثفة الأخيرة تهدف إلى تجنب صراع يمكن أن يضع الولايات المتحدة مباشرة في مواجهة إيران.

 

وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير - أن الولايات المتحدة في خضم حملة دبلوماسية مكثفة لمنع حرب شاملة بين إسرائيل وقوات حزب الله في لبنان، مع تزايد المخاطر من أن أي من الجانبين قد يبدأ معركة إقليمية أوسع، موضحة أنه في الأيام الأخيرة، ضغط المسؤولون الأمريكيون على نظرائهم الإسرائيليين ونقلوا رسائل إلى قادة حزب الله بهدف تجنب صراع إقليمي أوسع يخشون من أنه قد يجر إليه كل من إيران والولايات المتحدة.

والتقى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مع العديد من مسؤولي إدارة بايدن في واشنطن هذا الأسبوع، لمناقشة التوترات المتصاعدة على طول الحدود الشمالية مع لبنان. وجاءت تلك الزيارة في أعقاب زيارة قام بها الأسبوع الماضي مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

 

وفي الأسبوع الماضي أيضاً، قام مسؤول كبير في البيت الأبيض، وهو عاموس هوشستين، الذي اضطلع بدور دبلوماسي غير رسمي للتوسط بين الجانبين، بزيارة إسرائيل ولبنان.. وحذر هوشستاين، حزب الله، الذي تدعمه إيران، من أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على كبح جماح إسرائيل إذا ما دخلت في حرب شاملة مع هذه الجماعة المسلحة.

 

مقالات مشابهة

  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • إيران: لا نريد حربًا إقليمية لكن ندعم حزب الله في حال التصعيد
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد