بوابة الفجر:
2024-07-07@02:55:12 GMT

"موقع ايجي بست وماي سيما" فيلم الاسكندراني FULL HD

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

"موقع ايجي بست وماي سيما" فيلم الاسكندراني FULL HD، يواصل فيلم "الإسكندراني" بطولة الفنان أحمد العوضي تحقيق إيرادات متباينة في دور العرض السينمائي منذ إطلاقه للجمهور كجزء من الأفلام المنافسة في الساحة السينمائية. 

أكد الموزع السينمائي محمود الدفراوي أن الفيلم حقق يوم الأحد الموافق 18 فبراير إيرادات بلغت 125،935 جنيهًا في شباك التذاكر، تظهر هذه الأرقام تباينًا في أداء الفيلم في السينما، ويمكن تفسير ذلك بعوامل متعددة، بما في ذلك محتوى الفيلم وجاذبيته للجمهور، بالإضافة إلى جودة التسويق والحملات الدعائية التي تُنظم لدعم عرضه.

 كما قد يكون الأداء التنافسي للفيلم متأثرًا بوجود أفلام أخرى تنافسه على انتباه الجمهور واهتمامهم.

 

فيلم الاسكندراني بطولة احمد العوضي

تدور أحداث فيلم الإسكندراني حول شخصية بكر الإسكندراني الذي يواجه العديد من التحديات والصراعات مع أفراد عائلته بما في ذلك والده وابن عمه وحبيبته يقرر بكر السفر إلى الخارج بحثا عن حياة جديدة وفرص أفضل حيث يسعى لتحقيق ذاته واكتساب النجاح والاستقرار.

بعد فترة من الغياب يعود بكر إلى مدينته مصر وإلى عائلته إلا أنه يجد نفسه مجددًا مُحاصرا بالصراعات والمشاكل التي كان يأمل أن يتجاوزها يتعين عليه مواجهة تحديات جديدة والتصدي للعقبات التي تعترض طريقه، بما في ذلك تفاقم الصراعات مع أفراد عائلته وعودة تدخلاتهم في حياته.

أبطال فيلم الإسكندراني

تضم قائمة أبطال فيلم الإسكندراني مجموعة من النجوم البارزين في عالم الفن حيث يشارك في بطولته النجم أحمد العوضي الذي يلعب دور بكر الإسكندراني ببراعة وتميز وتتضمن القائمة أيضًا النجمة زينة التي تظهر بأداء مميز في دور حبيبة بكر وكذلك النجم حسين فهمي الذي يجسد شخصية والد بكر بإتقان.

بالإضافة إلى ذلك يشارك في بطولة الفيلم النجم بيومي فؤاد الذي يقدم أداءً كوميديا ساخرا في دور داخل العمل كما يظهر الممثل محمود حافظ بأداء متميز في دور أحد الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

نقلت بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الموضوع السابق كل ما يبحث عنه المتابع من خلال محرك البحث العالمي جوجل، حول معرفة ومتابعة فيلم الاسكندراني بطولة أحمد العوضي وزينة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبطال فيلم الإسكندراني فيلم الاسكندراني بطولة احمد العوضي فيلم الإسكندراني بطولة أحمد العوضي الإسكندراني فيلم الاسكندراني FULL HD دور العرض السينمائي فیلم الاسکندرانی فی دور

إقرأ أيضاً:

"رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الفيلم الوثائقي “رسائل الشيخ دراز” للمخرجة ماجي مرجان، عرض تجاري أول ناجح بسينما زاوية بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، حيث لقي استقبالًا حافلًا من الجمهور الذي أهدى له تصفيقًا حارًا استمر لعدة دقائق. 

عقب عرض الفيلم أقيمت ندوة نقاشية عبر فيها الجمهور عن إعجابه بالفيلم وأعربوا عن تقديرهم لسرد الفيلم الآسر وتفاني الفريق في الحفاظ على شخصية تاريخية مهمة. وتحدث العديد من الحضور عن قدرة الفيلم على تسليط الضوء على جانب من ماضي مصر لم يكن معروفًا لهم من قبل. 

الفيلم الذي حظي بجائزتين مرموقتين بمهرجان أسوان لأفلام المرأة يدور حول الشيخ محمد عبدالله دراز، بعد عقود من وفاته، حيث تتبع حفيدة محمد عبدالله دراز حياته وإرثه. 

من خلال رسائله المكتوبة بخط اليد، ومذكراته، وذكريات أفراد عائلته، تجمع نهى الخولي حياة جدها الأكبر، محمد عبدالله دراز، عالم أزهري، وأب محب، وداعم لأولاده وبناته في التعليم والحياة ومساوي بينهم قبل أزمنة الاهتمام بالمرأة وحقوقها بعقود كثيرة، و مؤيد متحمس للأخلاق الإسلامية المتجذرة في الحب والتسامح. 

تبدأ الرحلة من قريته الأصلية محلة دياي، حيث تتواصل أربعة أجيال من عائلة دراز مع جذورهم؛ إلى باريس، حيث يستذكر ابنا محمد دراز، محسن وسامي، طفولتهما في فرنسا التي مزقتها الحرب وإخلاص والدهما لعائلته وعمله. 

على طول الطريق، يروي العلماء والخبراء والغرباء تأثير كتاباته وخطبه الإذاعية على علاقتهم بالإيمان - مما أدى إلى إحياء إرث اندثر تحت وطأة التقشف الديني المتزايد. 

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان لأفلام المرأة وحصد جائزتين، جائزة رشيدة عبد السلام (جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الأفلام الطويلة)، وجائزة الاتحاد الأوروبي لأحسن فيلم يورومتوسطي يتناول قضايا المرأة في مسابقة اليورورمتوسطي، بالمناصفة مع فيلم بنات ألفة للمخرجة التونسية كوثر بن هنية. الفيلم من إخراج وكتابة ماجي مرجان ويشاركها الكاتبة تغريد العصفوري ومونتاج أمجد شفيق وتامر عبدالله، ومدير تصوير عماد نبيل، وموسيقى خالد الكمار، وقام بالأداء الصوتي الممثل صدقي صخر.

وتقول ماجي مرجان عن رحلة صناعة الفيلم “طلبت مني صديقتي نهى الخولي أن آتي إليها ذات يوم، جلسنا إلى طاولة مطبخها وأرتني بعض الصور القديمة لأجدادها بالإضافة إلى رسائل قديمة كتبتها بنات الشيخ دراز له”، مضيفة " الصور والرسائل، وكذلك قصص نهى والكتاب الذي أعطتني إياه السيدة سامية عن جدها الشيخ دراز، جذبني إلى حياة تستحق التذكّر وحكاية يجب أن تروى. كان دراز جزءً من مصر التي لم أعرفها قط. تذكرني عائلته بالمكان الذي أتينا منه، وربما يؤثر وجودهم على مستقبلنا". 

مقالات مشابهة

  • بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف تواصل منافساتها
  • موقع روسي يتحدث عن سيناريوهات غريبة لفرض بايدن لولاية ثانية
  • جمهور الفن السابع في المغرب يميل للأفلام الأجنبية
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • النونو.. تفاصيل فيلم أحمد حلمي الجديد
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • خلال 24 ساعة.. إيرادات فيلم عصابة الماكس
  • محكمة النقض تؤكد الحرص على نقل خبراتها للدول الإفريقية الصديقة