شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لن تصدق ما ستراه عيناك مغترب يمني عائد السعودية يوثق رحلة معاناته في صحراء الجوف أثناء سفره من صنعاء إلى الوديعة ”شاهد”، وثق مغترب يمني عائد إلى المملكة العربية السعودية، رحلة معاناة التي مر بها في صحراء الجوف، أثناء سفره من العاصمة صنعاء، إلى منفذ الوديعة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لن تصدق ما ستراه عيناك.

. مغترب يمني عائد السعودية يوثق رحلة معاناته في صحراء الجوف أثناء سفره من صنعاء إلى الوديعة ”شاهد”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لن تصدق ما ستراه عيناك.. مغترب يمني عائد السعودية...

وثق مغترب يمني عائد إلى المملكة العربية السعودية، رحلة معاناة التي مر بها في صحراء الجوف، أثناء سفره من العاصمة صنعاء، إلى منفذ الوديعة الحدودي.

وفي الفيديو الذي طالعه المشهد اليمني ، تظهر لوحة إرشادية تحذر السائقين من وجود حقول ألغام على جانبي الطريق، قبل أن يدخل من منعطف منطقة اليتمة بمحافظة الجوف.

ويتحدث المغترب، عن رحلته وآخرين على متن سيارات، يتقدمهم من يسمى بـ"المعدي"، وهو المرشد الذي يدلهم على الطريق ويرافقهم لحين وصولهم منفذ الوديعة.

وفي الطريق، تعترضهم كثبان رملية كثيفة ومطبات وصخور، وتعرجات طلوع ونزول، علاوة على العواصف الترابية، وموجات الغبار التي تساهم في وقوع عدد من حوادث السير نتيجة انعدام الرؤية.

ً

وتحدث المغترب، عن خشيتهم من حلول الليل، وظهور الأبل بشكل مفاجئ على طريقهم، وتعطلت إحدى السيارات، حيث انفجر إطارها قبل أن يتوقف الموكب لتفقدها وإصلاحها.

كما تظهر عدد من قاطرات الغاز، وإحداها كانت متعطلة على خط السير الصحراوي، وأشار المغترب إلى تعثر العديد من السيارات خصوصا تلك التي ليست رباعية الدفع.

ومع حلول الليل، داهم الخوف قلوب المغترب ورفاقه في الموكب، خشية وقوع الحوادث أو خروج الإبل إلى أمامهم بشكل مفاجئ، وتمكنوا بفضل الله، من الوصول سالمين، إلى منفذ الوديعة، بعد رحلة شاقة.

وفي نهاية المقطع، ناشد المغترب ، بفتح الطرقات العامة بين المحافظات، وتساءل عن من المستفيد مما يحصل للمسافرين والمغتربين المارين عبر صحراء الجوف، بما يعتريها من مخاطر تهدد حياة العابرين.

وحصدت الطريق، أرواح العشرات من اليمنيين، ناهيك عن الخسائر المادية الكبيرة، التي يتكبدها المسافرون، منذ سنوات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هتافات نارية بمسيرة حاشدة وسط صنعاء.. اقصف دمّر تل أبيب (شاهد)

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة مساء السبت، في صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا للعلميات النوعية التي تنفذها جماعة الحوثي ضد الاحتلال الإسرائيلي وأهدافه العسكرية.

وصدحت حناجر الجماهير بهتافات نارية خلال المسيرة الحاشدة التي انطلقت في أعقاب العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة اليمنية، ومن بين الهتافات: "الموت الموت لإسرائيل(..)، الموت الموت لأمريكا (..)، اقصف دمّر تل أبيب".

#صنعاء .. الآن pic.twitter.com/F6XkarVI5O

— عبد الحافظ معجب (@hafeed000) July 20, 2024
وعقب تنفيذ الحوثيين لهجمات بطائرات مسيرة استهدفت تل أبيب يوم الجمعة الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين، انطلقت مسيرة حاشدة في صنعاء، للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وعبّر المشاركون في المسيرة عن دعمهم للهجمات الحوثية المساندة للمقاومة في قطاع غزة، وردا على مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين وحرب الإبادة الوحشية.

وشددت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، السبت، على أن الهجوم الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر، وذلك بعدما شنت مقاتلات الاحتلال الغربية غارات على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال المجلس السياسي الأعلى للجماعة اليمنية، إن "هذا العدوان الإسرائيلي دافع إضافي لقواتنا للارتقاء ومواجهة التحدي حتى النصر".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر"، مشددا على أن موقف الجماعة "في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وديني ولن يتوقف أو يتراجع".




من جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "تؤكد أنها سترد على العدوان السافر على الحديدة"، مشددا على أنهم "لن يترددوا في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي".

ولفت إلى أن الجماعة لن "تتوقف عن العمليات المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات"، موضحا أنهم "يعدون العدة لمعركة طويلة مع الكيان الإسرائيلي ومنطقة تل أبيب غير آمنة".

بدوره، قال متحدث جماعة الحوثي محمد عبد السلام، إن "العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، الذي استهدف منشآت مدنية بينها خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة، يأتي بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "ما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصرارا وثباتا واستمرارا وبشكل تصاعدي في مساندة غزة".

مقالات مشابهة

  • انتصار جديد لصنعاء.. السعودية تتراجع عن قرارات خنق الشعب
  • مصري يوثق وجوه رهبان هندوس في رحلة حج روحية
  • شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث
  • رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي!
  • اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ حكم الإعدام تعزيرا بحق متهم سوري وتكشف عن اسمه وجريمته
  • جمال عتيق.. سعودي يوثق بابًا حديديًا عمره أكثر من 30 عامًا
  • فيديو مرعب من داخل ميناء الحديدة يوثق اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي ”شاهد”
  • يمني يوجه رسالة لأهل غزة من أمام ألسنة اللهب بميناء الحديدة.. وتفاعل (شاهد)‏
  • هتافات نارية بمسيرة حاشدة وسط صنعاء.. اقصف دمّر تل أبيب (شاهد)