زار محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أطفال غزة وأسرهم المصابين، الذين يتلقون العلاج بمستشفى العبور للتأمين الصحي بمدينة كفر الشيخ، حيث يخضع 6 مرضى من أطفال غزة وأسرهم للعلاج، وذلك للتأكيد على إجراء كل الفحوصات والأشعة والتدخلات الطبية وأوجه الرعاية الصحية اللازمة لهم وأسرهم.

واطمأن المحافظ -خلال زيارته- على الأطفال وعلى حالتهم وأوضاعهم الصحية، واستمع من مدير مستشفى العبور الدكتور محمد أبو سمرة والأطباء القائمين على علاج الأطفال إلى شرح عن طبيعة إصاباتهم وأحوالهم الصحية وسير ونوعية العلاج الذي يتلقونه.

وكلّف بتقديم كافة الخدمات الطبية وجميع الأدوية اللازمة مع المتابعة والرعاية المستمرة للمرضى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين.

وحرص المحافظ على تقديم الهدايا للأطفال المرضى، وتبادل الأحاديث مع أهالي الأطفال وذويهم، متمنيا لأطفالهم الشفاء العاجل وعودتهم إلى ديارهم بصحة وسلامة.

 جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الخدمات الطبية لأشقائنا الفلسطينيين المصابين الذين يتلقون العلاج داخل محافظات مصر، جراء تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

من جانبهم، قدم أهالي الأطفال المصابين من الأشقاء الفلسطينيين الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه الكامل لهم والوقوف بجانبهم وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم وأسرهم، وسعيه المستمر للتخفيف عنهم في ظل الظروف الراهنة التي يعيشونها جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع، بتسخير كافة الإمكانات والمتطلبات، والعمل على توفير احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم كافة حتى عودتهم سالمين، وهو ما يعكس نهج الدولة المصرية والتزامها التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهونها وخاصة الأطفال.


وفي سياق متصل، أكد المحافظ -خلال تفقده أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العبور- أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في القطاع الصحي، نظرا لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمنظومة الطبية وتطويرها.

وأوضح أن المحافظة شهدت في السنوات القليلة الماضية افتتاح وتطوير عدة مستشفيات جديدة، بالإضافة إلى العمل الجاري لتطوير وإعادة إنشاء عدد من المستشفيات المركزية بمدن المحافظة، من بينها" مستشفى الحامول المركزي، ومستشفى مطوبس المركزي، ومستشفى الرياض المركزي، بهدف تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء محافظة كفر الشيخ.

وكلف المحافظ بسرعة الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية اللازمة لقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العبور، وتكثيف ساعات العمل لإنهاء الأعمال طبقا للمواصفات الفنية والجدول الزمني المحدد لصالح الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بمستشفى العبور کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد  الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والنواب ورؤساء أحياء دمياط الجدد ، جاء بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد.

واستهل " المحافظ " الاجتماع بتهنئة بمسئولى الوحدات المحلية الجدد ، وأكد أن المحافظة حرصت على إتاحة الفرصة للجميع للتقدم لتلك الوظائف، من خلال الإعلان الداخلى الذى تم نشره أغسطس الماضى، مؤكدًا أنه تم الاختيار وفقًا لعدة معايير بهدف ضخ دماء وكوادر جديدة،  للارتقاء بمنظومة العمل المحلى .

وأكد الدكتور أيمن الشهابى  أن محور التواصل مع المواطنين والتواجد الميدانى للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم ،وحلها  يُعد من أهم المحاور و التكليفات التى يتطلب تنفيذها،  ووجه  المحافظ فى أولى اجتماعته مع رؤساء الوحدات المحلية والنواب الجدد، بالدفع بعجلة العمل بملفات العمل خاصةً ذات الأولوية والمطروحة منها على الساحة حاليًا ووجه أيضًا بمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الجاري تنفيذها بكافة القطاعات بنطاق كل وحدة محلية،  مؤكدًا أنها تقع ضمن مسئوليات رؤساء الوحدات.

وأكد  محافظ دمياط  على الأهمية البالغة لملف التصالح فى مخالفات البناء و تقنين الأوضاع و  استيداء حق الدولة و تراخيص المحلات،  حيث أكد على أهمية المتابعة الدورية لذلك، لافتًا أيضًا إلى الاهتمام بملفات الاشغالات للحفاظ على حرم الطريق ، وكذلك تعظيم الاستفادة من الموارد ، وأوضح  المحافظ  أن الوحدات المحلية تلعب دور كبير خلال المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " والتى تهدف إلى توفير كافة الخدمات وتعريف المواطنين بها ، حتى يتسنى تنفيذ خطط على هذا النحو  بعد انتهاء مدة المبادرة خلال ١٠٠ يوم لتوفير الخدمات للمواطنين بالمناطق بالتنسيق مع الجهات من مقدمى الخدمات .. 
وعلى هذا الصعيد أيضًا هنأت شيماء الصديق نائب المحافظ  مسئولى الوحدات المحلية الجدد ، مؤكدة على أهمية العمل بشكل تكاملى بين جميع الأطراف ، و تعزيز الجهود لتحقيق طفرة بقطاعات العمل المختلفة ، وأكدت المهندسة شيماء الصديق  على ضرورة الاهتمام بملف منظومة إدارة المخلفات، و تكثيف الجهود فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " ، و أيضًا وضع خطة لتعظيم الاستفادة من الموارد التابعة لكل وحدة محلية.

ومن جانبه أشار اللواء محمد همام السكرتير العام المساعد إلي أن المحافظة تسعى إلى تحقيق معدلات سريعة للعمل بكافة الملفات بالتوازى، مؤكدًا على أهمية الدفع بالعمل بملفات التصالح فى مخالفات البناء ورفع الاشغالات وتحصيل المتأخرات.

وأكد على أن المحافظة قد اتاحت الفرصة لكوادر المحافظة للتقدم لتلك الوظائف ، مما يساهم فى ضخ دماء جديدة لتحقيق طفرة بقطاعات العمل .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • ملف التصالح في مخالفات البناء على مائدة المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة