وجهت الأمم المُتحدة تحذيراً شديد اللهجة بشأن ارتفاع نسب الوفيات بين الأطفال الفلسطينيين في غزة بسبب الحرب العدوانية التي يُمارسها الاحتلال على القطاع. 

اقرأ أيضاً: مكتب الإحصاء الإسرائيلي: العدوان على غزة يخفض مُعدلات الاقتصاد

مكتب الإحصاء الإسرائيلي: العدوان على غزة يخفض مُعدلات الاقتصاد سيدة تُوبخ ضيوفها بسلاح أبيض والسبب صادم

وأشارت وكالات الأمم المُتحدة المعنية بتقديم الإعانة والغوث لفلسطينيي غزة للنقص في الغذاء وسوء التغذية الذي يتواكب مع انتشار سريع للمرضى.

ونقل تقرير نشرته شبكة سكاي نيوز تصريحاً للسيد تيد شيبان، نائب المدير التنفيذي لليونيسيف، حذر فيه من ارتفاع غير مسبوق في وفيات الأطفال في القطاع بسبب شح الغذاء والمياه الصالحة للشُرب.

وأكد تقرير صادر عن اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي على تأثر ما لا يقل عن 90 % من الأطفال دون سن الخامسة في غزة بأحد الأمراض المُعدية على الأقل. 

وزادت نسبة إصابة الأطفال بالإسهال بما مقداره 23 ضعفاً خلال الأسبوعين الماضيين بالمقارنة مع أرقام العام 2022.

وتُحذر السلطات المعنية من مُواصلة منع وصول الغذاء والماء النظيف لأهالي القطاع، وتُحاول مصر ومعها باقي دول العالم إيصال أكبر كم من المُساعدات لشعب غزة، وتتسبب العراقيل الإسرائيلية في عدم وصول المُساعدات بالطاقة القصوى. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطفال غزة الأمم الم تحدة نسب الوفيات الاحتلال وفيات الأطفال

إقرأ أيضاً:

أقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية

المناطق_متابعات

تراقب الأمم المتحدة ظهور مجموعة جديدة من المخدرات الاصطناعية قد تكون أقوى من مادة الفنتانيل الفتاكة، متوقفة عند “موجة” من الوفيات المرتبطة بهذه المواد، بحسب تقرير نُشر، اليوم الأربعاء.

وكتب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن مادة النيتازين، وهي أقوى بـ500 مرة من المورفين، “ظهرت أخيراً في البلدان ذات الدخل المرتفع، حيث تُسبب في زيادة في الوفيات بسبب الجرعات الزائدة” وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك بالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي 28 يونيو 2024 - 7:48 صباحًا المؤشر نيكي الياباني يفتح على ارتفاع 0.64% 28 يونيو 2024 - 7:39 صباحًا

وأشارت الخبيرة أنجيلا مي خلال مؤتمر صحافي إلى “زيادة في انتشار هذه المواد الأفيونية القوية للغاية”.

“رصدت في عدة دول”

وتأتي هذه المواد بشكل رئيسي من الصين، وقد رُصدت في الولايات المتحدة وكندا، وكذلك في بريطانيا وبلجيكا وإستونيا ولاتفيا وسلوفينيا.

وقالت الباحثة “إن هذا التهديد هو الأكبر حالياً”، مشيرة إلى وجود صلة محتملة بـ”الوضع في أفغانستان”.

وكانت البلاد أكبر منتج في العالم لهذه المخدرات حتى حظر القائد الأعلى لحركة طالبان زراعة الخشخاش في نيسان/أبريل 2022، وشهدت البلاد انخفاضاً في إنتاج الأفيون العام الماضي، ما أدى إلى تراجع بنسبة 74% على المستوى العالمي.

ومع ذلك، يخشى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة من أن “يلجأ مستخدمو الهيروين إلى المواد الأفيونية الاصطناعية التي تنطوي على مخاطر صحية كبيرة”، مثل الفنتانيل والمنتجات البديلة من المواد الأفيونية (الميثادون والسبوتكس) وحالياً النيتازين.

وفي تقرير سنوي نُشر في وقت سابق من حزيران/يونيو، أعرب مركز الرصد الأوروبي للمخدرات والإدمان عن قلقه أيضاً بشأن هذه الظاهرة.

أرخص وأسهل من الهيروين

وبالنسبة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومقره في فيينا عاصمة النمسا، فإن هذه المواد، التي تُعتبر أرخص وأسهل في الإنتاج من الهيروين، “تثير القلق بشكل خاص”.

كما تحذر المنظمة من “استمرار نمو” الكوكايين، الذي وصل عرضه إلى مستويات “قياسية” في عام 2022، مع أكثر من 2700 طن، أي بزيادة 20% عن العام السابق.

ويحظى الكوكايين بشعبية متزايدة في أوروبا والولايات المتحدة، ولكن أيضا في “الأسواق الناشئة” مثل إفريقيا وآسيا.

وعلى الصعيد العالمي، تعاطى نحو 292 مليون شخص المخدرات في عام 2022، بازدياد نسبته 20% خلال عقد، مع بقاء القنّب إلى حد بعيد المخدر الأكثر استخداماً على نطاق واسع وفق الأمم المتحدة، التي تشير إلى التأثير “الضار” المحتمل لتشريع تعاطي القنب في القارة الأميركية.

ومن بين هؤلاء، يعاني 64 مليون شخص من اضطرابات مرتبطة بتعاطي المخدرات، لكن واحداً من كل 11 شخصا يتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 7:51 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق منوعات27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال منوعات27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن منوعات27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف بالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي بالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • قتلة الأطفال .. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • قتلة الأطفال.. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • أقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية
  • الأمم المتحدة تتهم الجيش والدعم السريع باستخدام الغذاء كسلاح ضد المدنيين
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية
  • "كوش" و"القذافي" و"غبار القرد".. الأمم المتحدة تحذر
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟