هن، 5 أخطاء احذريها عند وضع الصن بلوك تقلل من تأثيره، موضة وجمال الواقي الشمسي أو الصن بلوك لا غنى عنه خاصة مع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 أخطاء احذريها عند وضع الصن بلوك.. تقلل من تأثيره، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 أخطاء احذريها عند وضع الصن بلوك.. تقلل من تأثيره

موضة وجمال

الواقي الشمسي أو «الصن بلوك» لا غنى عنه خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الشمس، فهو يعمل على توحيد لون البشرة ويزيد من نضارتها، لكن احذري من بعض الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها دون قصد، تقلل من فعالية استخدام الواقي الشمسي.

وعرضت صحيفة «ذا صن» البريطانية، بعض الأخطاء التي ترتكبها الفتيات ويجب الانتباه إليها جيدًا وعدم تكرارها عند وضع الواقي الشمسي.

- وضع الواقي على عجل 

يعمل الواقي الشمسي عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وتحويلها إلى حرارة، لكنه يستغرق وقت للعمل، لذا يجب عليك وضعه قبل مغادرة المنزل، بحوالي 20-30 دقيقة من التعرض للشمس.

- القليل من الواقي 

معظم الناس يطبقون فقط 25 إلى 50 في المائة من الكمية الموصى بها، لكن يجب وضع قرابة 36 مل للجسم كله، ما يشمل الوجه والرقبة.  

- عدم إعادة تطبيق الواقي الشمسي

وجدت بعض الدراسات أن 33 في المائة فقط من الناس هم من يعيدون تطبيق الواقي الشمسي بشكل كافٍ، وتوصي مؤسسة سرطان الجلد البريطانية بفعل ذلك كل ساعتين، أو بعد السباحة أو التعرق.

- استخدام واقي شمس منتهي الصلاحية

تحقق من العبوة قبل الاستخدام، إذ لا تعطي المنتجات منتهية الصلاحية التأثير المطلوب، وإذا كنت تستخدم الواقي الشمسي بشكل صحيح، فلا يجب أن تدوم العبوة الواحدة أكثر من شهرين.

- إهمال منطقة الجفون

وجد بحث من جامعة ليفربول أن عشرة في المائة منا لا يضعون ما يكفي من واقي الشمس على وجوهنا، والأكثر يتم إهمال منطقة الجفون، وهذا مصدر قلق لأن 90 في المائة من سرطانات الخلايا القاعدية، وهو أكثر أنواع السرطانات شيوعاً، تحدث في الرأس أو الرقبة، وما بين خمسة إلى عشرة في المائة من جميع سرطانات الجلد تحدث على الجفون على وجه التحديد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موضة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المائة من

إقرأ أيضاً:

7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس

كشف استطلاع رأي حديث شمل أكثر من 1000 شخص أن واحداً من كل 4 أشخاص شملهم الاستطلاع قالوا إنهم سيفكرون في استخدام عقار إنقاص الوزن عن طريق الحقن دون استشارة طبيبهم.

ويمكن أن تساعدك أدوية GLP-1 – مثل "أوزمبيك" و"ويغوفي" و"زيباوند" و"مونجارو" في التخلص من الوزن الزائد، ولكن فقط إذا تم تناولها بشكل صحيح.

وفي تقرير لموقع "هيلث"، حدد متخصصو طب السمنة 7 أخطاء شائعة يرتكبها الأشخاص عند تناول أدوية إنقاص الوزن، حتى لو تم الحصول عليها بوصفة طبية، والأخطاء هي: 

1.    عدم الاستشارة

الاستشارة الطبية وتلقي وصفة بالجرعة وتعديلاتها، ونوع الحقن الذي يناسب الشخص أمر ضروري لنجاح الهدف.

2.    تخطي الجرعات

يمكن تناول بعض الأدوية حسب الحاجة، لكن حقن التخسيس GLP-1s ليست واحدة منها.

بحسب الدكتور مايكل سنايدر، المدير الطبي لمركز جراحة السمنة في مركز روز الطبي: "يعتقد بعض الناس أن تفويت جرعة هنا وهناك أمر غير ضار، لكن الالتزام بتوقيت تناول الجرعات هو المفتاح مع هذه الأدوية للحفاظ على فعاليتها".

3.    البروتين

الحصول على ما يكفي من البروتين أمر شديد الأهمية عند استخدام هذه الحقن، لأنه يبني العضلات، وهو الأكثر إشباعاً من بين العناصر الغذائية الـ 3: "البروتين والكربوهيدرات والدهون".

4.    الألياف

الألياف هي عنصر غذائي آخر لن ترغب في تقليله أثناء تناول علاجات التخسيس.

"إن الخطأ الشائع هو عدم تناول ما يكفي من الألياف، للمساعدة في منع الإمساك، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لهذه الأدوية".

5.    الرياضة

إن تناول أدوية إنقاص الوزن لا يعني أن ممارسة الرياضة يجب أن تكون هامشية.

في الواقع، قد ترغب في ممارسة المزيد من التمارين الرياضية أثناء تناول هذه الأدوية، لمكافحة فقدان العضلات.

التمارين تعزز المكاسب التي يساعد الدواء على تحقيقها.

6.    التوقف مبكراً جداً

عند البدء في تناول أدوية إنقاص الوزن ذع في ذهنك أنها ليست إلا "بداية"، فهذه الأدوية ليست مصمّمة للاستخدام قيد الأجل، وتحدث استعادة للوزن عند التوقف المبكر عن تناولها.

7.    التغيير الجذري

لا تتوقع أن تغير الأدوية الأسباب الجذرية للوزن الزائد.

بحسب خبراء التغذية يتطلّب الأمر تغيير الطريقة التي تعمل بها الدماغ تجاه الطعام، وليس فقط بناء اللياقة".

سيتطلب الأمر إعادة برمجة الأفكار، وهنا يأتي دور أخصائي التغذية في خلق تجارب جديدة مع الاستمتاع بالطعام ضمن نمط جديد.

مقالات مشابهة

  • لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • معهد الفلك يعلن تفاصيل وموعد الكسوف الشمسي الحلقي
  • وكالة موديز تقلل تصنيف دولة الاحتلال وسط توقعات سلبية
  • رصد كوكب شبيه بالأرض يتنبأ بمستقبل نظامنا الشمسي!
  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس
  • حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟
  • دراسة: ممارسة التمارين الأسبوعية تقلل من خطر الإصابة بـ 264 مرضاً
  • بعد زلزال إثيوبيا بقوة 5 درجات.. عباس شراقي يكشف تأثيره على سد النهضة
  • بوسي تثير حيرة متابعيها بلوك مختلف