حذّرت غرف عمليات 6 محافظات، على رأسها الإسكندرية، مواطنيها من استمرار سوء الأحوال الجوية اليوم الثلاثاء، وهو آخر أيام نوة الشمس الصغرى، ومن المتوقع تجدد سقوط الأمطار، قبل أن يبدأ التحسن من غد الأربعاء.

وبحسب غرف عمليات محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد، فإن حالة الطوارئ مستمرة اليوم نتيجة توقعات سقوط أمطار نوة الشمس الصغرى الحالية، إذ من المتوقع سقوط أمطار بنسبة 30%.

تحذير للمواطنين بسبب نوة الشمس الصغرى  

وأكدت غرف عمليات المحافظات الست المذكورة على مواطنيها، ضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة المضادة للأمطار، حتى انتهاء اليوم، حيث إنه آخر أيام أمطار النوة.

هطول الأمطار مع عصر اليوم

وأشاروا إلى أنه من المتوقع تجدد هطول الأمطار مع عصر اليوم، حتى المساء، ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتزداد مع ساعات الليل، محذرين المواطنين من الخروج في هذه الأوقات.

وأكدوا استمرار الأجهزة التنفيذية بالعمل، وفقًا لرفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات، لليوم الثامن على التوالي بسبب نوة الشمس الصغرى الحالية، إذ بدأ سوء الأحوال الجوية منذ الثلاثاء الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية نوة الشمس الصغرى أخر أيام نوة الشمس الصغرى نوات الإسكندرية نوة الشمس الصغرى

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم