رامي صبري: "النهايات أخلاق" عجبتني أول ما اتعرضت عليا
تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT
حل الفنان رامي صبري ضيفًا على برنامج "اجمد 7" الذي تقدمه الإعلامية جيهان عبد الله عبر نجوم اف ام، وتحدث رامي صبري عن أعماله الفنية وألبوم "النهايات أخلاق".
حيث تحدث رامي صبري عن أحدث ألبوماته «النهايات أخلاق»: «الأغنية رائعة جدا وجذبتني من أول ما عرضت عليّ وقلت إنها هتكون اسم الألبوم، وللأسف أصبحت النهايات هي أسهل حاجة في عصرنا الحالي خصوصا في ظل المسؤوليات المحيطة بنا، وهو أمر يقع على عاتق الرجال بشكل كبير ومهم تكون فعلا النهايات أخلاق».
وأضاف: «أغنية (النهايات أخلاق) ليس ورائها أي قصة ولكنها جاءت لي صدفة، وأرسلها لي الموزع وسام عبد المنعم وأحببت الموضوع المختلف في كلماتها، وعجبتني أنها مرتبطة معي بالسوشيال ميديا ودائما نقرأها على بعض المنشورات المنتشرة كثيرا»
نجاح أغنية “النهايات أخلاق” لـ رامي صبري
والجدير بالذكر أنه قد حققت أغنية "النهايات أخلاق" نجاحًا كبيرًا منذ بداية طرحها حيث قد وصلت نسبة مشاهداتها نحو مليون و200 ألف مشاهدة عبر موقع الأغاني الشهير "يوتيوب".
وأغنية "النهايات أخلاق" هي من كلمات الشاعر أحمد جابر ومن ألحان محمد شحاته وتوزيع وسام عبد المنعم.
وقد نالت أغنية "النهايات أخلاق " إعجاب الجمهور وتصدرت تريند يوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي حيث أصبحت التريند، وانهالت على الأغنية التعليقات الإيجابية الكثيرة.
وتقول كلمات أغنية "النهايات أخلاق"بعد ما فكرنا كتير
وتعبنا من التفكير
في الاخر مرتحناش
و وصلنا لحل اخير
اننا مش متفقين
واحنا الاتنين عارفين
إنه ا مش نافعة خلاص
بنعاند بس في مين
ومدام اخرتنا فراق
يبقي النهايات اخلاق
نفضل فاكرينها بخير
مهو اصلنا مش في سباق
ودي مش معناها رجوع
متغيرش الموضوع
حسسني أن أنت تمام
ومتقفلهاش بدموع
كده احسن ليا وليك
والايام هتنسيك
واحد جربت معاه
مطلعش مناسب ليك
ويا عالم بعد سنين
هنعيش ونقابل مين
مش يمكن بكرة نكون
من حق اتنين تانيين
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: رامي صبري أغنية النهايات أخلاق أجمد 7 يوتيوب النهایات أخلاق رامی صبری
إقرأ أيضاً:
دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. كلمات روحانية من القرآن والسنة
الدعاء للمريض بالشفاء العاجل أو تلاوة بعض آيات الشفاء من وسائل اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى التي تمنح الأمل في أوقات الشدة، ليس فقط للمريض بل لذويه، وهو ما قاله الشيخ خالد الجمل، الخطيب بالأوقاف والداعية الإسلامي، مؤكدًا أنه يمكن للإنسان أن يسترقي بالدعاء والرجاء لله كذلك، ولكن كل ما سبق لا يُغني عن الأخذ بالأسباب التي أمرنا الله جل وعلا به في كل حياتنا.
آيات الشفاء في القرآن الكريموأضاف الجمل لـ«الوطن» أن الأصل في الأمراض العضوية أن يتعامل معها المسلم بالتداوي والعلاج كما أمرنا الرسول في الحديث الشريف «تداوَوا عبادَ اللَّهِ فإنَّ اللَّهَ سبحانَهُ لم يضع داءً إلَّا وضعَ معَهُ شفاءً إلَّا الْهرمَ».
وعن آيات الشفاء في القرآن الكريم تابع قائلا «القرآن الكريم لآياته حلاوة تدخل الراحة والسكينة والهدوء في قلب المؤمن قد تعينه على الشفاء والسلام النفسي»، مشيرا إلى أنه يمكن أن تكون لها أثر عكسي بالخسران والحسرة على بعض الناس ممن يستخدم آيات القرآن الكريم استخداما خاطئا لا يليق بتوقير وإجلال كتاب الله لقوله تعالي: «وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين، ولا يزيد الظالمين إلا خسارا».
وحول آيات الشفاء في القرآن الكريم فقد أرشد النبي المسلمون إلى قراءة المعوذتين والفاتحة على المريض، وإن كان القرآن كله شفاء، كما قال الله عز وجل: وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ [الإسراء:82].
دعاء للمريض بالشفاء العاجلحول دعاء للمريض بالشفاء العاجل فيمكن ترديد بعض الأدعية على سبيل المثال:
اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
دعاء أوصى به النبيوحول دعاء أوصى به النبي للشفاء فقد ورد في حديث صحيح قول الرسول: «أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً». رواه البخاري ومسلم، ومنها: قوله لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً، وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
آيات للشفاء من الأمراض المستعصيةوهناك أيضًا آيات الشفاء من الأمراض المستعصية التي يمكن الاستعانة بها، وهي الآيات 163، 164، 165 من سورة البقرة.
«وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ 163 إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِوَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَالسَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِالْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ 164 وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِأَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّالْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ 165».
الشفاء من العين والحسدوأما عن الشفاء من الحسد قال الشيخ خالد الجمل معلوم أننا عرفنا من سنة رسول الله أن من أخذ بالأسباب واستعان أيضا بآيات القرآن الكريم فقد يقي نفسه وأهله من شر كل حاسد كآيات المعوذتين وسورة البقرة وغيرها من آيات كتاب الله الكريم.
وأيضًا آيات: «اللَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».
سورة الفلق: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ، مع التكرار ثلاث مراتٍ.
سورة الناس: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَـهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ» مع تكرارها أيضًا ثلاث مراتٍ.