أفادت مراسلتنا في لبنان بأن النيران بقيت مندلعة إلى ما بعد منتصف ليل الاثنين، في مكان الغارتين الإسرائيليتين اللتين استهدفتا منطقة الغازية جنوب مدينة صيدا في عمق الجنوب اللبناني.

وأوضحت مراسلتنا أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية قامت عصر يوم الاثنين بشن غارتين على المنطقة الصناعية في منطقة الغازية (جنوب مدينة صيدا والتي تبعد أكثر من 30 كلم عن الحدود الجنوبية)، لافتة إلى أن الغارة الأولى استهدفت مستودعا تابعا لمعمل لصناعة المولدات يحوي على خزانات مازوت وزيوت ومعمل باطون، فيما استهدفت الغارة الثانية مستودعا آخر تابع لمعمل لتصنيع الحديد، بصاروخين.

وأسفرت الغارتان عن عدد من الإصابات الطفيفة في صفوف العمال.
وبقيت النيران مشتعلة في أحد المستودعين المستهدفين في المنطقة الصناعية بسبب اشتعال براميل المازوت المخزنة فيه، فيما طوقت القوى الأمنية المكان.

إقرأ المزيد لقطات تظهر دمارا هائلا بغارتين إسرائيليتين على محيط بلدة الغازية في عمق الجنوب اللبناني (فيديوهات)

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن الغارتين الإسرائيليتين على منطقة الغازية يوم الاثنين، أوقعتا 14 جريحا معظمهم من العمال السوريين والفلسطينيين.

في حين زعم الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت منشأتين لتخزين الأسلحة تابعة لحزب الله بالقرب من مدينة صيدا في لبنان"، ردا على انفجار مسيرة قرب بحيرة طبريا شمال إسرائيل.

المصدر: RT + "الوكالة الوطنية للإعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هنا.. رابط التسجيل في منحة المرأة الماكثة ومتطلبات التسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل

تعمل الحكومة الجزائرية على توفير وسائل الدعم المختلفة للسيدة الجزائرية بشكل مستمر، ومن أشهر هذه الوسائل هي توفيرها لمنحة المرأة الماكثة في المنزل، والتي تساهم في تعزيز مستوى المعيشة الخاص بالسيدة والارتقاء بظروفها، كما تستطيع الاستفادة من تلك المنحة بالشكل الإلكتروني والبسيط والسهل، وذلك حال استيفاء كافة المتطلبات التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة الجزائرية، وخلال السطور التالية سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المنحة ومتطلبات التسجيل بها.

منحة المرأة الماكثة

تهتم العديد من السيدات بالتعرف على خطوات التسجيل والاستفادة من منحة السيدة الماكثة في دولة الجزائر، حيث حازت تلك المنحة على الشعبية الكبيرة والاهتمام البالغ من قبل السيدات الجزائريات، واللواتي لا يعملن خارج المنزل، ولكي تتمكن السيدة من التسجيل بالمنحة يتعين عليها القيام بالتالي:

يتم في بداية الأمر الانتقال إلى بوابة الوكالة الوطنية للتشغيل على شبكات الإنترنت مباشرة. بعد ذلك ينبغي تحديد منحة البطالة ثم اختيار الولاية الجزائرية المتواجد بها السيدة للاستفادة من المنحة. يتعين على السيدة بعد ذلك إضافة المعلومات الشخصية المتعلقة بالنظام ثم التأكد من دقة هذه البيانات. في النهاية يتم تحديد خانة إرسال.  متطلبات الاستفادة من منحه السيدة الماكثه

كما صرحت الحكومة الجزائرية عن مجموعة من المعايير والمتطلبات، التي تمكن السيدة من الحصول على مبلغ المنحة بشكل سهل، وهذه المتطلبات جاءت كالتالي:

ينبغي أن تكون السيدة التي تريد الاستفادة من المنحة حاملة للجنسية الجزائرية والإقامة المستمرة داخل حدود دولة الجزائر. السيدة المتقدمة ماكثة في المنزل، ولا تمتلك أي وظائف في الهيئات الحكومية أو الخاصة. يتعين على السيدة المتقدمة للحصول على الدعم أن يكون لديها أطفال صغار وتقوم بتربيتهم. عدم امتلاك السيدة لأي مصادر دخل ثابتة تساعدها في إعالة عائلتها.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مجلس الأمن من اندلاع حرب إقليمية بسبب التصعيد جنوب لبنان
  • تصاعد القتال بين حزب الله وإسرائيل.. دمار وحرائق
  • هنا.. رابط التسجيل في منحة المرأة الماكثة ومتطلبات التسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل
  • إعلام لبناني: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على ‫بلدتي بليدا وميس الجبل في جنوب البلاد
  • وسائل إعلام: 5 انفجارات وقعت في مدينة صيدا ومحيطها
  • 5 انفجارات وقعت في مدينة صيدا ومحيطها
  • تفاصيل اندلاع النيران في أحد المحلات بالدقي والسبب في «التكيف»
  • رابط رسمي.. لينك تجديد منحة البطالة 2024 عبر anem.dz الوكالة الوطنية للتشغيل
  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان