منوعات، لم تلاحظه ناسا كويكب عملاق يقترب من الأرض،عادةً ما يكون لدى وكالة ناسا الأمريكية متابعات عن كثب لحالة الكويكبات التي تأتي في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لم تلاحظه ناسا.. كويكب عملاق يقترب من الأرض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لم تلاحظه ناسا.. كويكب عملاق يقترب من الأرض

عادةً ما يكون لدى وكالة ناسا الأمريكية متابعات عن كثب لحالة الكويكبات التي تأتي في أي مكان بالقرب من كوكبنا، ولكن فوجئ خبراء ناسا بـ كويكب  اقترب من الارض خلال الأيام الماضية دون ملاحظته، وهذا بسبب الشمس.

وصل كويكب يسمى 2023 NT1 إلى ما يقرب من 62000 ميل من الأرض، حوالي ربع المسافة بين الأرض والقمر في 13 يوليو، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولكن لم يكن حتى يومين بعد نهجها الوثيق الذي اكتشفه علماء ناسا ، لأنه كان يأتي من اتجاه الشمس وحجبه الضوء.

2023 NT1 ، الذي يتحرك الآن بعيدًا عن الأرض بسرعة حوالي 25000 ميل في الساعة ، يصل قطره إلى 200 قدم، أكبر من برج بيزا المائل.

وهذا يجعله أيضًا أكبر من نيزك تشيليابينسك الذي يبلغ ارتفاعه 60 قدمًا ، والذي أصاب أكثر من 1600 شخص عندما دخل الغلاف الجوي للأرض في عام 2013.

وفقًا لبيانات من وكالة ناسا والاتحاد الفلكي الدولي ، اتخذ 2023 NT1 أقرب اقتراب له من الأرض في 13 يوليو الماضي، ولكن أول ملاحظة  له تم الإبلاغ عنها بعد يومين كانت من قبل أطلس جنوب إفريقيا ، وهو نظام من أربعة تلسكوبات مخصص لرصد الكويكبات الخطرة.

قال عالم الفلك الهواة توني دن على تويتر ، على ارتفاع يصل إلى 200 قدم (60 مترًا) ، يمكن أن يكون 2023 NT1 أكبر من الكويكب الذي تسبب في حفرة النيزك في ولاية أريزونا.

يُعتقد أن الحفرة الأثرية التاريخية بالقرب من فلاغستاف ، والتي يبلغ قطرها حوالي 3900 قدم ، قد نتجت عن صخرة ضربت الأرض منذ حوالي 50000 عام.

على الرغم من اقترابها ، إلا أن 2023 NT1 ليست كبيرة بما يكفي لاعتبارها خطرة، فقد يُعرَّف الكويكب بأنه خطر محتمل إذا كان ضمن 0.05 وحدة فلكية (4.65 مليون ميل) من الأرض وكان قطره أكبر من 459 قدمًا (140 مترًا).

بحد أقصى 200 قدم ، يلائم 2023 NT1 أحد هذه المعايير فقط، لحسن الحظ ، مرت 2023 NT1 دون مشكلة ، لكن الحلقة تسلط الضوء على أن لدينا مشكلة في اكتشاف بعض الكويكبات بسبب وهج الشمس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أکبر من

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق

تستمر كوريا الشمالية في إثارت الجدل حول العالم مع تجاربها الصاروخية المتعددة والتي تثير غضب جارتها الجنوبية، وشهد اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، إعلان وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق.

ووفق لوكالة "يونهاب" للأنباء، أن إعلان كوريا الشمالية عن تجربتها الصاروخية الجديدة تأتي بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين وأن أحدهما قد فشل إطلاقه.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كوريا الشمالية أطلقت أمس الاثنين بنجاح صاروخا من طراز "هواسونغ 11Da-4.5"  قادر على حمل رأس حربي عملاق من فئة 4.5 طن.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: " لقد تم اختبار الإطلاق التجريبي بصاروخ مزود بنموذج رأس حربي ثقيل للمحاكاة، للتحقق من استقرار الطيران ودقة الإصابة في المدى الأقصى البالغ 500 كيلومتر والمدى الأدنى البالغ 90 كيلومترا".

وأضافت الوكالة أن البلاد ستجري اختبارا آخر للصاروخ في يوليو الجاري، وذلك للتحقق من خصائص التحليق و دقة الإصابة وقوة الانفجار للرأس الحربي العملاق على مدى متوسط يبلغ 250 كيلومترا .

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أمس إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية، وأن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومترا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الصاروخ الثاني يبدو أنه تحرك بصورة غير طبيعية خلال المرحلة الأولى من تحليقه.

يشار إلى أن الرؤوس الحربية العملاقة تعد من بين الأسلحة ذات التقنية العالية التي تعهد الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" بتطويرها في مؤتمر للحزب في عام 2021، إلى جانب تطوير قمر اصطناعي للتجسس وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.

وجاء الإطلاق الأخير بعد أقل من أسبوع من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي، وزعمت بيونغ يانغ في حينه أنها أجرت بنجاح تجربة لصاروخ متعدد الرؤوس الحربية، لكن الجيش الكوري الجنوبي نفى ذلك ووصفه بأنه "خداع"، قائلا إن الإطلاق انتهى بالفشل حيث انفجر الصاروخ في الجو.

وجاء العمل الاستفزازي الأخير لكوريا الشمالية أيضا بعد أن اختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان يوم السبت مناورات "فريدوم إيدج" المتعددة المجالات التي استمرت 3 أيام، والتي شاركت فيها حاملة طائرات أمريكية وطائرات مقاتلة.

وقد نددت كوريا الشمالية بالمناورات يوم الأحد، وتعهدت باتخاذ إجراءات مضادة "هجومية وساحقة" ضد ما وصفته بمحاولة تعزيز الكتلة العسكرية.

وكان الزعيم الكوري الشمالي "كيم" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد عقدا محادثات قمة في بيونغ يانغ في 19 يونيو، حيث وقعا معاهدة شراكة جديدة تدعو البلدين إلى تقديم المساعدة العسكرية "دون تأخير" إذا تعرض أي منهما لهجوم.

وأثار بعض الخبراء احتمال أن يكون إطلاق الصاروخ الأخير اختبارا لصواريخ سيتم تصديرها إلى روسيا لاستخدامها في حربها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • نجم عملاق أحمر يزين السماء ويُرى بالعين المجردة.. ما هو السماك الرامح؟
  • الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ