شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن زراعة الدقهلية يقدم توصيات للمحاصيل الصيفية بسبب ارتفاع دراجات الحرارة، وجه الدكتور طارق صلاح سالم وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، إلى مديرى الإدارات الزراعية، بضرورة تكثيف المرور على جميع المحاصيل الصيفية والحقول .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زراعة الدقهلية يقدم توصيات للمحاصيل الصيفية بسبب ارتفاع دراجات الحرارة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زراعة الدقهلية يقدم توصيات للمحاصيل الصيفية بسبب...

وجه الدكتور طارق صلاح سالم وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، إلى مديرى الإدارات الزراعية، بضرورة تكثيف المرور على جميع المحاصيل الصيفية والحقول الإرشادية خلال هذه المرحلة الهامه من عمر المحاصيل، وتزامنا مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، والذى يتطلب تقديم التوصيات الفنية الخاصة لعبور هذه المرحلة الحرجة من عمر المحصول، والتغلب على الظروف المناخية شديدة الحرارة.

وطالب وكيل الوزارة بمرور لجان الإرشاد بإشراف المهندس محمد السيد المدير العام، والمهندس أحمد محمود أحمد جاد مدير عام الإرشاد بالدقهلية، بالاشتراك مع المهندس خالد أبو خضره أخصائى التكثيف المحصولى والمهندس حسين الأفندى رئيس قسم الإرشاد بطلخا للفحص وتقديم التوصيات الخاصة بكل محصول حيث تم فحص مساحات الأرز لاكتشاف الإصابة بمرض اللفحة وخاصة فى الأصناف الحساسة للإصابة باللفحة والتوصية بالعلاج بمبيد بيم بمعدل 100جم للفدان أو فوجى وان بمعدل 400سم للفدان وكذلك الكشف المبكر للإصابة بدودة الحشد الخريفية فى الذرة الشامية والمحاصيل الأخرى وسرعة المكافحة بالمبيدات والتركيزات الموصى بها خاصة فى الأطوار الأولى، كما تم التأكيد بتقصير الفترات البينية بين الريات وعدم التغريق أو التعطيش وتجنب الرى أو الرش وقت الظهيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رفع 740 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة بالإشراف على الحملة المكبرة لرفع كفاءة النظافة العامة ورفع الإشغالات بالمنطقة المركزية لتحسين الصورة البصرية للمواطنين  بنطاق  حي شرق وحي غرب ومركز المنصورة، حيث شملت الحملة اليوم شوارع (جيهان - الجلاء - النخلة - الترعة - أحمد ماهر - عبدالسلام عارف ) .


جاء ذلك بحضور المهندس خالد جلال مدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة و فهمي علام وكيل الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وإبراهيم النجار وكيل الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبه، ورؤساء المنطقة المركزية محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، وغادة الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصورة، وأحمد حمدي رئيس جهاز نظافة وتجميل المنصورة.


وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم رفع 600 طن مخلفات بلدية و100 طن مخلفات صلبة و40 طن أتربة في اليوم الثالث للحملة المكبرة بنطاق المنطقة المركزية.

ولفت نائب محافظ الدقهلية، إلى أن أعمال الحملة المكبرة مستمرة تنفيذاً لتكليفات محافظ الدقهلية حتي تعود المنصورة عروسا للنيل كسابق عهدها وتليق بشعبها .


وأشار نائب محافظ الدقهلية، إلي أن العمل ليل نهار من خلال فريق العمل بالحملة المكبرة حتى تستعيد المنصورة، رونقها الجمالي والحضاري مره أخرى من خلال رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة والأتربة من شوارع المنصورة بالإضافة الي تقليم الأشجار وزراعة أشجار مثمرة .

عروس النيل 


وأكد العدل، أن عروس النيل عاصمة مصر الطبية تستحق منا جميعا العمل بروح الفريق من أجل استعادة أمجادها وتاريخها المشرف، تلك المدينة التي هي عاصمة محافظة الدقهلية العريقه التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والأدبية والفنية والسياسية والطبية والثقافية وغيرها من المجالات.


والتقى نائب محافظ الدقهلية، خلال جولته بعدد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم ووجه بدراستها وسرعة حلها، مشيرا إلى أننا جميعا نعمل من أجل المواطن البسيط . 

مقالات مشابهة

  • كركوك تعلن تعطيل الدوام الرسمي غداً
  • وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى شربين 
  • رفع 740 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • وفاة رجلين مجهولي الهوية وسط بغداد بسبب ارتفاع الحرارة
  • تعرف على المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • المثنى وذي قار تلتحقان بركب المحافظات وتعطل الدوام الخميس
  • الديوانية تعطل الدوام الرسمي الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد المهنئين من الكنيسة
  • حر يتجاوز 50 درجة مئوية.. والبصرة تعلن عطلة رسمية
  • حر يتجاوز 50 درجة مئوية.. عطلة رسمية في البصرة