ينفذ الهلال الأحمر القطري مشروع «علاج مرضى السرطان والأورام الخبيثة»، من خلال توريد الأدوية ومستهلكات الفحص الخاصة بالسرطان والأورام لمستشفى نانه كلي لأمراض الدم والسرطان في محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق.
يهدف المشروع، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهلال الأحمر العراقي ودائرة الصحة في أربيل، إلى سد النقص في الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة لعلاج 7,500 مريض مصاب بالسرطان والأورام من اللاجئين والنازحين والمجتمع المضيف في إقليم كردستان العراق، خاصةً في ظل استمرار وجود مخيمات اللاجئين، بالتوازي مع انسحاب العديد من المانحين والعاملين في القطاع الإنساني وتوقفهم عن العمل في العراق، مما يزيد الفجوات القائمة في مجالات عدة من العمل الإنساني.


وقد انتهى مكتب الهلال الأحمر القطري في العراق من توريد كمية كبيرة من العلاجات والجرعات الضرورية لمستشفى نانه كلي للأمراض الدم والسرطان في مدينة أربيل شمال العراق. وتأتي هذه التوريدات في إطار الجهود المبذولة لسد النقص في الرعاية الصحية المقدمة للمصابين بالأورام السرطانية بين اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين والمجتمع المحلي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية تتعامل مع إصابتين جراء قصف منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم. وأوضح الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "طواقمنا استجابت فوراً للنداءات وتوجهت إلى موقع القصف. لدينا إصابتان مؤكدتان، ولكن لم نتمكن حتى الآن من الدخول إلى المنزل المستهدف بسبب اشتعال النيران في المبنى."

 

وأضاف المتحدث أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق لتأمين دخول الطواقم الطبية وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية عمليات عسكرية واشتباكات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. وتعمل طواقم الهلال الأحمر في ظروف صعبة لتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين.

 

ويدعو الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية إلى المحتاجين في المناطق المتأثرة بالقصف.

مقالات مشابهة

  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • العراق.. السلطات الأمنية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل ضابط كبير بإقليم كردستان (صورة)
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • الريان القطري يفسخ عقده مع جارديم مدرب الهلال السابق