خالد المعاضيد: المجموعة النهائية كل يوم تثبت جدارة كبيرة 
محمد النعيمي: المنافسة قوية ومن الصعب التنبؤ بالفائز
أحمد المعاضيد: جهود كبيرة لإخراج البطولة في أبهى صورها

تمكن فريق «التحدي» من صدارة المجموعة النهائية في بطولة القلايل للصيد التقليدي في نسختها الثالثة عشرة 2024 والتي تقام في محمية العريق في الفترة من 29 يناير وحتى 20 فبراير برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم» وذلك قبل ساعات من إعلان الفائزين.


 واحتل فريق «التحدي» صدارة المجموعة بعد منافسة شرسة مع فريق الريان خلال اليومين الماضيين حيث كان رديفا ومنافسا له ولكن بفارق ضئيل، ليتمكن «التحدي» في ثالث أيام الصيد من إزاحة فريق «الريان» عن الصدارة مسجلا رصيدا هو الأعلى حتى الآن في البطولة «890» نقطة وذلك بعد ان أضاف لرصيده السابق 330 نقطة بعد صيد 11 حبارى، وبفارق 115 نقطة حيث تراجع الريان إلى المركز الثاني برصيد 775 نقطة، بعد أن أضاف لرصيده السابق 210 نقاط نتيجة صيد 7 حبارى.
وعلى الرغم من تعادل فريق «حالول» في اليوم الثالث بعد صيد 11 حبارى فقد احتل المركز الثالث بمجموع نقاط 660 نقطة عن كافة أيام الصيد، ليأتي فريق الحصين في المركز الرابع والأخير برصيد 510 نقاط بعد أن أضاف لرصيده السابق 180 نقطة أمس عن صيد 6 حبارى.


 وقال السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2024، ان هذه المجموعة النهائية كل يوم تثبت جدارة كبيرة في عالم المقناص فلا أحد يرفع شعار الاستسلام أو التراجع بداية من الفريق الأخير فقد حقق صيدا اليوم ثمينا وهو 6 حبارى، فالفرق لا تتراخى عن المنافسة كما أن الفريق الذي احتل الصدارة خلال يومين يتراجع إلى المركز الثاني وهكذا فهي مجموعة استثنائية في هذه البطولة.
 وأكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل اعتزازه بهذا التفوق للمجموعة النهائية والتي يتواصل التحدي فيها حتى عصر اليوم لإعلان الفائزين، مشيرا إلى أن استمرار البطولة هذه السنوات وهذا الأداء الذي نشهده اليوم هو النجاح الحقيقي للقلايل وهو الأمر الذي يزيد عدد متابعيها باستمرار من مختلف الدول ما يظهر حجم الاقبال على تشجيع هذه الرياضة التراثية العريقة كونها فريدة في نظامها ما يؤكد أن البطولة منذ انطلاقها في عام 2012 نجحت في التأصيل للموروث في الصيد التقليدي.


وفي تصريح مماثل، قال السيد محمد نهار النعيمي نائب الرئيس باللجنة والمدير التنفيذي لبطولة القلايل، إننا سعداء بهذا المستوى الذي نراه في البطولة بين جميع الفرق فالتحدي ما زال قائما بين الجميع فالذي صعد للمركز الأول في ثالث أيام الصيد هل يستطيع المحافظة على هذه الصدارة حتى النهاية؟ فمثلا فريق «حالول الذي كان متراجعا بالأمس يتفوق على نفسه ويصطاد 11 حبارى متعادلا مع صاحب المركز الأول فهل يواصل بهذه الطريقة التي تزيد حماسة المتابعين للبطولة وتشوقهم لإعلان الفائزين بالمراكز الأولى.
وأشار النعيمي إلى أن ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان الفائز ببيرق النسخة الثالثة عشرة من البطولة وما نراه من منافسة قوية تجعل من الصعب التنبؤ بالفائز بالمركز الأول فعلى مدار اليومين نجد تقاربا كبيرا جدا بين فريقي الريان والتحدي فكل منهما يعلن تحديه ورغبته القوية في الفوز بالمركز الأول، ليتفوق اليوم التحدي متسائلا هل يعود الريان في اليوم الأخير هذا ما سوف تكشف عنه الساعات القادمة.
من جانبه أعرب السيد أحمد المعاضيد رئيس لجنة التجهيزات عن سعادته بالنجاح اللافت الذي حققته بطولة القلايل على مدار الأعوام الماضية وهو ما مكنها من صنع اسم لامع في تاريخ البطولات الشبيهة والتي تهتم بالتراث وتحافظ عليه.
وأكد على أن السمعة الطيبة التي استطاعت أن تحظى بها البطولة، كانت نتيجة طبيعية للإعداد والتنظيم الجيد، مشيراً إلى أن كل نجاح هناك خلفه فريق من الجنود الذين يعملون بصمت من أجل تقديم كل ما في وسعهم.
وقال إن لجنة التجهيزات ببطولة القلايل قامت ببذل كل جهودها لتساهم في إخراج البطولة في أبهى صورها وأفضل أشكالها، وتقدم بشكره لكل أفراد فريق لجنة التجهيزات الذين قاموا ببذل أقصى جهودهم، مثمناً ما قام به وهيب احمد الوهيبي خلال فترة البطولة وقبلها، مشيراً إلى أن ثمة استعدادات كبرى قد سبقت البطولة، حيث تم البدء في التجهيز ودراسة ما يجب أن يكون مستقبلاً منذ انتهاء النسخة الماضية، مع رصد ردود الأفعال من المشاركين أعضاء الفرق المختلفة حول التجهيزات والاستعداد والإمكانيات التي توفرت للوقوف على أفضل صيغة للعمل مع تجنب أي إخفاقات يمكن ان يكون تم التعرض لها فيما سبق واستثمار النجاح السابق بتقديم ما هو أفضل مما كان.
كما أكد على ان لجنة التجهيزات قد اعتادت وضع تصور مسبق كامل عن البطولة بما يشتمل على كافة المطالب التي من الممكن أن يحتاجها المشاركين، وقد أشتمل أيضا هذا التصور على كافة البنود ومنها الطوارئ والخطط البديلة في سبيل الحرص على عدم التعرض لأية ظروف طارئة أو قهرية، وكذلك تم تكثيف أعضاء اللجنة لإنهاء جميع أعمال التجهيزات بسرعة قياسية ومرونة أكبر.
ونوه المعاضيد بأن اللجنة تطور من عملها كل عام، وأكد أنه قد تم القيام بكافة الاجراءات قبل إقامة المعسكر بفترة كافية تصل إلى شهرين موضحا ان هذا التجهيز قد اشتمل على القيام بصيانة كاملة للمعسكر مع بناء وتشييد لبعض الأماكن خاصة وأن زيادة الفرق هذا العام ساهمت في زيادة عمليات التجهيز للموقع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة القلايل الصيد التقليدي فريق التحدي المجموعة النهائیة لجنة التجهیزات إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحارثي يشارك بالجولة قبل الأخيرة لبطولة التحدي بإيطاليا

عمان: منتشيا بالفوز الذي حققه بالمركز الثالث في الجولة السابعة لسباق بطولة العالم للتحمل في فوجي اليابانية، يدخل المتسابق أحمد الحارثي سائق فريق عمان للسباقات سباق الجولة قبل الأخيرة من بطولة تحدي "جي تي" الأوروبي العالمي للتحمل بمعنويات عالية، حيث سيقام السباق نهاية الأسبوع الحالي على حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة بالقرب من مدينة ميلانو عاصمة الموضة العالمية، الحارثي سوف يرافقه في هذا السباق الثنائي البريطاني سام ديهان والألماني يانز كلينجمان.

ويتركز اهتمام الفريق حاليا على جمع أكبر عدد من النقاط على متن سيارة بي أم دبليو جي تي 3 (أم4) التي تحمل الرقم 30 والتي تدعمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عمان وبي أم دبليو عمان، وفي ظل وجود سيارات قوية مثل فيراري ولمبرجيني وبورشة ومرسيدس وغيرها من الطرازات فإن المهمة ليست مستحيلة ولكنها ليست بتلك السهولة نظرا لوجود كوكبة من أفضل المتسابقين من أوروبا.

فريق عمان للسباقات استطاع حصد 15 نقطة فقط -إلى الآن- وهو في المركز 15 في ترتيب عام فرق البطولة، حيث تمكن من الحصول على المركز السادس في أولى جولات البطولة على حلبة بول ريكارد كأفضل النتائج، ومن ثم غاب من تحصيل النقاط في الجولة الثانية على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية بسبب حادث عارض للفريق.

المتسابق أحمد الحارثي ومن خلال التجهيزات للسباق المقبل أكد بأنه ومع زملائه سام ديهان وكلينجمان يأملون أن تكلل جهودهم هذه المرة في تعزيز نقاط الفريق في المقام الأول لأنه من الصعب جدا على الفريق رفع سقف ووتيرة الطموحات إلى مستويات عالية جدا في منافسة ثلاثي الصدارة في هذه الجولة، نعم سبق وأن كنا في المركز الثالث عشر عند الانطلاقة مثلا وأنهينا السباق في المركز السابع كما حصل في سباق الجولة الماضية على حلبة نوربورجرنج، ولكن الفرق الأخرى أيضا أعدت العدة للاحتفاظ بمواقعها في الترتيب العام للبطولة.

وأضاف: حلبة مونزا في ميلانو من أفضل الحلبات بالنسبة لي كمتسابق وسبق أن جنينا فيها الكثير من الجوائز، ولكن لكل بطولة حسابات مختلفة ونتمنى أن نوفق هذه المرة في كسب المزيد من النقاط والاقتراب من الصدارة على أقل تقدير في هذه الجولة.

جدول التحضيرات في هذا السباق تبدأ من غدا الجمعة بالتجارب الحرة لمدة 90 دقيقة ومن ثم تقام التجارب التأهيلية الأولية في الفترة الصباحية بعد غدا السبت، على أن تقام التجارب التأهيلية الرسمية الأحد القادم في الفترة الصباحية، تليها إقامة السباق في تمام الساعة الثالثة عصرا لمدة 3 ساعات متواصلة.

مقالات مشابهة

  • الحارثي يشارك بالجولة قبل الأخيرة لبطولة التحدي بإيطاليا
  • جدول ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم الخميس.. صدارة ثلاثية
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • الضغوط الحياتية والـ«ADHD».. كيف تحول التحدي إلى فرصة؟
  • تريزيجيه يقود هجوم الريان أمام الهلال في دوري أبطال آسيا اليوم
  • البشائر يشارك في البطولة الدولية الودية للسلة بأبوظبي
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • فريق بلوك (3و4) بالممدارة يحرز كأس فعالية بطولة الممدارة بتغلبه على فريق شباب يافع
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري