العرب القطرية:
2024-07-06@03:30:25 GMT

ختام رائع لبطولة السلة الدولية

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

ختام رائع لبطولة السلة الدولية

اختتمت امس منافسات البطولة الدولية لكرة السلة لمنتخبات الرجال التي أقيمت على صالة لوسيل الدولية بالدوحة وتوج منتخب مصر لكرة السلة بعد الفوز على العنابي في نهائي البطولة الدولية الودية بنتيجة 82-67.
وأقيمت منافسات البطولة بمشاركة 6 منتخبات وهي قطر، السعودية، البحرين، الاردن، مصر، افريقيا الوسطى. وشهد مراسم التتويج سعادة السفير عمرو الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة قطر ومحمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة وسعدون الكواري امين سر الاتحاد القطري لكرة السلة ومجدي ابوفريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي وعمرو مصيلحي نائب رئيس الاتحاد المصري.

. بجانب اعضاء الاتحاد القطري لكرة السلة.
من جانبه اعرب سعادة السيد عمرو كمال الدين الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة قطر سعادته الكبيرة بختام منافسات البطولة.
وقدم سعادته التهنئة للاتحاد القطري، على التنظيم المشرّف للبطولة الدولية، وأشاد بالاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للرياضة والرياضيين.
وأكّد سعادة السفير ان قطر قادرة على استضافة كأس العالم 2027 وقدرتها على تنظيمه بصورة متميزة، وهو ما يعتبر محل فخر واعتزاز لكل عربي، وإنجازاً تاريخياً كبيراً لدولة قطر… وتأتي امتداداً لنجاحات وإنجازات دولة قطر في تنظيم كبرى البطولات الرياضية. وحرص سعادة السفير عمرو الشربيني على تقديم التهنئة للمنتخب المصري المتوج بلقب البطولة.
 أعرب محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بختام البطولة مشيراً إلى ان المنافسة كانت مثيرة منذ البداية وحتى الختام مما يؤكد ان البطولة حققت النجاح المطلوب.
واضاف المغيصيب: ان تنظيم البطولة الدولية جاء في إطار تجهيز منتخب قطر لانطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة 2025. وقدم المغيصيب التهنئة إلى منتخب مصر لفوزه باللقب وشكره وتقديره إلى كل المنتخبات المشاركة في البطولة وحرصها على المشاركة في البطولة الدولية في نسختها الأولى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة السلة الدولية منتخب مصر للسلة الاتحاد القطری لکرة السلة البطولة الدولیة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام عن مشاركة 12 دولة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئه قناه السويس بالاسماعيلية.
ويشارك في البطولة العربية دول تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر . 
‏وكان مسئولو الأمانة العامة للإتحاد العربي لألعاب القوى والمندوب الفني والمندوب الإداري للاتحاد بالإضافه إلى حكام البطولة و كابتن محمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة الأدوات والتنظيم والمالية وبحضور الدكتور محمد عبدالرؤوف المدير الفني للاتحاد المصري  قد قاموا بجولة تفقدية ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعلية للإطمئنان على ‏أخر الإستعدادات قبل البطولة العربيه الثانيه لالعاب القوى تحت 23 سنة. 
وكان الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى قد أعلن تشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطوله أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة