قال الإعلامي عمرو أديب، إن حفلة أولى الليالي المصرية السعودية بدار الأوبرا أمس معانيها ليست فنية فقط، هناك معنى أعلى، حيث نتحدث عن علاقة قوية ومتينة ممتدة لعشرات السنوات.

أولى الليالي المصرية السعودية

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،   إلى أن محمد منير ظهر في الحفل بعد حالة وفاة مهمة في عائلته وكسر مؤلم في يده ولكنه أصر على الظهور بحفل الأمس  ويغني في الليلة السعودية المصرية، معلقا: "هو ده الكينج".

متحدث الزمالك يكشف تفاصيل زيارة الخطيب للقلعة البيضاء.. وموقف غرامة كهربا عمرو أديب عن الهجوم على وزير التموين: "هو إيه ذنبه"

وأضاف، "الكينج كينج حتى لو بيغنى بإيد واحدة"، لافتا إلى أن هذه الحفلة كان لها معنى كبير والجميع أدركه، وهذا الاحتفال كان طاغيا على كل الوسائل الإعلامية، وسيتكرر هذا الحفل كثيرا في الشهور القادمة، وسيأخذ زخما كبيرا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الليالي المصرية السعودية عمرو أديب برنامج الحكاية محمد منير

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن تحقيقات الجيش الإسرائيلي بشأن أحداث السابع من أكتوبر (تشرين الأول) ليست صادقة، وتسفر عن نتائج بعيدة كل البُعد عن الحقيقة، وتهدف فقط إلى حماية الأشخاص الذين يتم التحقيق معهم.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي  أن التحقيق داخل الجيش مدفوع باستراتيجية حماية  البعض، مشيراً إلى أنه أصبح خبيراً في أمور التحقيقات بسبب طبيعة عمله في الجيش.

معاريف: العالم لن يقبل "خدعة" بزشكيان في نيويوركhttps://t.co/PKwS6u5Ra4

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024  تضارب مصالح

ووفقاً لما كشفته الصحيفة، فإن بعض التحقيقات في الجيش الإسرائيلي يكون فيها تضارب مصالح، وفي أحد هذه التحقيقات لاحظ المصدر، أن الشخص المكلف بالتحقيق كان مفترضاً أن تتم ترقيته من  رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي.
وتساءل المصدر: "هذا الشخص عقيد عينه هاليفي ليكون رئيساً للجنة التحقيق، فكيف يمكنه التحقيق في أداء القادة؟.. هناك تضارب كبير في المصالح".
وفي مثال آخر، تحدث المصدر عن تحقيق كان من المتوقع أن يتم استجوابه خلاله، ولكن لم يحدث ذلك، وعندما سأل عن السبب قيل له: " كان علينا أن نتولى أمر اللواء، ولو طرحنا عليكم أسئلة، لما كنا قادرين على تولي أمر اللواء والقيادة".


توقيتات الاختراق

وأشار إلى أنه خلال شهادته، تطرق إلى سؤال تم طرحه مراراً وتكراراً خلال الأشهر الماضية حول أداء سلاح الجو الإسرائيلي في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، معلقاً: "لم يكن هناك وقت لاستدعاء سلاح الجو للرد".
وكشف أنه خلال التحقيقات تم فحص الوقت الذي استغرقته عناصر حماس للوصول من بوابة الشجاعية إلى موقع نحال عوز، بين دقيقة و40 ثانية، و دقيقة و50 ثانية، فيما استغرق الأمر دقيقتين ونصف للوصول إلى مفترق سعد، وبضع دقائق أخرى للوصول إلى مستوطنة نتيفوت.
وأضاف أنه كان يجب على أحد في الجيش أن يستدعي سلاح الجو الإسرائيلي، ولكن لم يكن هناك وقت كاف لأي شخص في القيادة للرد واستدعاء سلاح الجو على الفور.

معاريف: إسرائيل لا تتعلم من أخطاء الماضي بعد التصعيد في لبنانhttps://t.co/KjO3bChhT2

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024
أكبر فشل أمني

وأشار إلى أن التحقيق المدني الذي أجراه خبراء أمنيون وقانونيون اهتم بالتحقيق في الأحداث التي سبقت السابع من أكتوبر (تشرين الأول) والتي شكلت الأساس لأكبر فشل أمني في تاريخ إسرائيل، وفحص الإخفاقات للنظامين العسكري والسياسي.

مقالات مشابهة

  • عمرو الجنايني: الزمالك سيبقى كبير الكرة المصرية والأفريقية
  • إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"
  • السوبر الإفريقي.. محاضرة فنية للاعبي للأهلي قبل مواجهة الزمالك
  • وزير الأوقاف: ذكر النبي يعكس الوعي الروحي ويجسد معاني الجمال في كل تفاصيل الحياة
  • هل نيل مصر له أفضلية ليست لغيره من الأنهار؟.. "الإفتاء" توضح
  • الأطعمة فائقة المعالجة ليست سواء وبعضها أسوأ من الآخر
  • أردوغان: حماس ليست تنظيما إرهابيا
  • ركعةٌ في مقام الشوق
  • عمرو دياب وأنغام.. نجوم الطرب يستعدون لإحياء حفلات نهاية شهر سبتمبر
  • حروب الإبادة.. وعبثية الوجود