لقي 25 شخصا، على الأقل، مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انهيار صخري نجم عن تساقط كثيف للثلوج في شمال شرق أفغانستان، بحسب حصيلة جديدة أعلنت عنها وزارة إدارة الكوارث بالبلاد.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى مصرع ما لايقل عن ستة أشخاص، في هذا الانهيار الصخري، الذي اجتاح قرية ناكري في وادي تاتين في نورستان ليلة الأحد، مما أدى إلى طمر منازل بالثلوج والركام الصخري.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، جنان سايق، في مقطع مصور موجه لوسائل الإعلام، أنه "بسبب الانهيار لقي 25 من مواطنينا مصرعهم وأصيب ثمانية" مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا .

وأضاف أن 15 إلى 20 منزلا د م رت أو لحقت بها أضرار جسيمة.

وتؤخر الثلوح وصول فرق الانقاذ إذ إن إحدى الطرقات الرئيسية المؤدية للولاية مقطوعة.

وتعتبر نورستان منطقة حدودية مع باكستان، تغط يها الغابات وجبال هندو كوش بشكل رئيسي.

وتشهد المناطق الجبلية في شمال أفغانستان كل عام انهيارات ثلجية، في وقت تفتقر فيه أجهزة الطوارئ إلى المعد ات اللازمة للإنقاذ.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار جون، الذي ضرب سواحل المحيط الهادئ في المكسيك مرتين، إلى 16 على الأقل، حسبما أفادت السلطات يوم الأحد.

اعلان

وأعلن الرئيس المكسيكي المنتهية ولايته، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، عبر منصة "إكس" أن عدد القتلى في ولاية غيريرو وصل إلى 15، بينما أفاد مسؤول في إدارة الحماية المدنية في ولاية أواكساكا المجاورة بوفاة شخص آخر.

ذكرت وسائل الإعلام أن حصيلة ضحايا الإعصار جون قد تتجاوز 20 شخصاً، بعد أن ضرب السواحل المكسيكية كإعصار من الفئة الثالثة يوم الثلاثاء. استمر الإعصار في التحرك على طول الساحل لعدة أيام قبل أن يضرب اليابسة مرة أخرى كعاصفة استوائية.

Relatedتايلاند: استعدادات طارئة بعد ارتفاع منسوب نهر بينغ نتيجة إعصار سوليكولاية فلوريدا الأمريكية تصحو على دمار واسع.. الإعصار هيلين مرّ من هناكإعصار ياغي يتسبب بمقتل 226 شخصًا في ميانمار ويترك 77 في عداد المفقودينالإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء

أسفرت العواصف عن غمر مدينة أكابولكو الشاطئية، مما أثار حالة من الذعر بين السكان الذين لا يزالون يتذكرون أضرار إعصار أوتيس، الذي كان من الفئة الخامسة وأسفر عن دمار واسع وعدد من الضحايا في أكتوبر من العام الماضي.

تسببت العواصف في دفن السيارات تحت رمال عميقة وانهيار جسر. وأكدت السلطات نشر نحو 18,000 من أفراد الجيش والإنقاذ لمواجهة تداعيات الإعصار.

تم إجلاء أكثر من 5,000 شخص من المناطق عالية الخطورة، ونُقل حوالي 3,800 منهم إلى ملاجئ. ومع بدء انخفاض مستوى المياه بحلول يوم الأحد، بدأت عمليات التنظيف في المدينة.

إعصار أوتيس يقترب من ساحل المحيط الهادئ المكسيكي بالقرب من أكابولكو، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2023AP

تجول العديد من سكان أكابولكو في الشوارع الموحلة بحثًا عن الطعام والوقود، أو انتظار المساعدات الطارئة. وفي هذا السياق، أكدت الرئيسة المنتخبة كلوديا شينباوم أنها ستزور ولاية غيريرو مع وزرائها في اليوم التالي لتوليها المنصب، وذلك لتقييم الوضع وضمان توفير المساعدات اللازمة.

تتعرض المكسيك للإعصارات سنوياً على سواحلها الهادئة والأطلسية، عادة بين شهري مايو ونوفمبر. وفي يوليو، أجبر إعصار بيرل مئات السياح على الإخلاء وأسفر عن 18 حالة وفاة على الأقل في منطقة البحر الكاريبي وفنزويلا والولايات المتحدة.

في ذات الوقت، كان رجال الإنقاذ يكافحون يوم الأحد للوصول إلى الأشخاص المحتاجين للمساعدة في جنوب شرق الولايات المتحدة بعد الإعصار المدمر هيلين، الذي أسفر عن وفاة العشرات. يشير العلماء إلى أن تغير المناخ قد يسهم في التعزيز السريع للإعصارات بسبب وجود طاقة أكبر في المحيطات الأكثر دفئاً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرة الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو قتل إعصار عاصفة بحث وإنقاذ المكسيك أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانإسرائيلاعتداء إسرائيلحسن نصر اللهغزةلبنانقصفحركة حماسالحرس الثوري الإيرانيحريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مصرع وإصابة 14 شخصا إثر حادث تصادم بأسيوط   
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 شخصا و إصابة 195 آخرين حصيلة القصف الإسرائيلي على البلاد اليوم
  • وفاة 6 لاعبين من أكاديمية اتحاد نيبال للكرة بعد انهيار أرضي
  • مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار سقف منزل بالشرقية
  • نيبال: مصرع 32 شخصا بسبب الفيضانات في كاتماندو
  • مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان
  • مصرع 13 شخصا جراء انفجار بمحطة للوقود في روسيا
  • صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا بـ 5 ولايات أمريكية